مكتب عمل أو دراسة تنفيذ INT2architecture

كيف تصنع لابنك ركن للدراسة مميز

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

عادت الدراسة من جديد، وجاء دورنا كآباء وأمهات في تشجيع أولادنا على المذاكرة ومتابعة دروسهم، ولكن كيف يتم ذلك في ظل مساحة دراسة غير مؤهلة ومملة ومزعجة، لذلك هوميفاي ستقدم لك مجموعة من النصائح الهامة لتساعدك على تصميم ركن دراسة مميز لابنك بأقل تكلفة مجهود، حتى يتحول وقت المذاكرة إلى حالة رائعة يعيشها أبناءك أثناء تواجدهم داخل المنزل وبعيدا عن المدرسة .. نتمنى لكم قراءة ممتعة ..

1. التصميم المناسب ..

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ All The Fruits
All The Fruits

Cut&Paste Blue

All The Fruits

التصميم المناسب يتضمن اختيار كل عنصر بشكل دقيق حتى يؤدي وظيفته في سلام وهدوء، بداية من الجدران وألوانها إلى تصميم المكتب نفسه، والمقاعد والأرضيات إلى جانب الفراغ الأكبر إن كان غرفة نوم او معيشة، من المهم إن نختار موقع الكتب بعيدا عن الضوضاء حتى تحافظ على تركيز ابنك أثناء وقت دراسته، ويُفضل أن يكون في فراغ مستقل .. 

2. الإضاءة ..

الإضاءة عنصر أساسي في نجاح ركن الدراسة، وذلك لأن بدون إضاءة صحيحة، يصبح وقت الدراسة أو المذاكرة من أسوأ وأصعاب الفترات مرورا على الطالب، من المهم اختيار عنصر الإضاءة المناسب من حيث قوته واتجاهه، ولا تنس أهمية الإضاءة الطبيعية وأساس وجودها في الفراغ ..

3. البساطة أهم ..

استغن عن التفاصيل المزعجة، واعتم على البساطة وخاصة في ركن مثل هذا، فأنت بقدر الإكان تحتاج للحفاظ على تركيز ابنك لأطول فترة ممكنة لذا فلا حاجة لنا بإضافات ذات تفاصيل وعناصر ديكورية ملفتة ..

4. أثاث مريح ..

عليك أن تحافظ على اختيار أثاث مريح سواء كان مقعد المكتب نفسه أو أن تُضيف أريكة جانبية حتى يتغير أسلوب ابنك في متابعة دروسه مما يضيف احساسا مختلفا، التغيير مطلوب وإلزام ابنك بمكان محدد للمذاكرة قد يجعله يمل سريعا، لذا فوجود أريكة أو بوف صغير سيضيف تغيير كبير تشعر به على المدى الطويل ..

5. مكتبة وأرفف ..

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ Plastudio
Plastudio

Mansarda

Plastudio

بالتأكيد يمتلك ابنك عشرات الكتب، لذا فوجود أرفف أو مكتبة شئ أساسي حتى تقوم بترتيب كل ممتلكات ابنك بشكل مميز ولائق، وسهل الوصول إليه، ولا تنس أن تتخلص أول بأول مما تم استخدامه ولن يحتاجه ابنك مرة ثانية ..

6. مرتب دائما ..

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ MUDA Home Design
MUDA Home Design

Escritório Preto no Branco – Depois

MUDA Home Design

في النهاية هذا الركن إما أن يكون مرتبا بشكل دائما أو الفوضى تعمه للأبد، حافظ على ترتيبه بشكل دوري ولا تنزعج أبدا من تكرار المهمة، فقيامك ببعض الأمور الصغيرة بشكل مكرر يُغنيك عن عملية تنظيف كبيرة وواسعة المدى ..

يمكنك قراءة ..6 حيل تجعل غرفة المعيشة تبدو أكبر

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم