تنفيذ Amarillo Interiorismo

6 أفكار رائعة لتجديد المطبخ

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

هناك أوقات نحتاج فيها أن نغير شيء في حياتنا لمللنا من الروتين ولا شيء أكثر فاعلية من إجراء تجديد صغير في المساحةويمكن أن يحقق ذلك أثر إيجابي في المساحة. 

اليوم نريد في هوميفاي أن نترك تجديد طفيف على مساحة هامة في منزلنا وأحد الغرف التي نقضي بها أوقات طويلة هي غرفة المطبخ، إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ نقدم لك في هذا الموضوع أفكار لتجديد المطبخ رائعة جدًا. 

1- تحديد التغييرات الأساسية في مطبخك

إذا اردنا حل مشكلة يجب علينا أولًا معرفة ما هي، وعندما نذكر مشاكل المطبخ فهي تلك المشكلات الصغيرة التي تقلل من متعة أعمالنا اليومية به، وواحدة من المشاكل الرئيسية التي نواجهها في المطبخ هي عدم وجود مساحة تخزين التي تجعل المعدات والأواني متراكمة على سطح العمل، معظم الوقت يضيع وقتنا بسبب سوء التنظيم أو عدم وجود مساحة، والتي يمكن أن نحلها بمجموعة أدراج في الزاوية أو الأرفف المثبتة على الجدار. 

2- حل مشكلتين مرة واحدة

أثنان من أكثر المشاكل الأكثر شيوعًا المرتبطة بمطبخنا تأتي بسبب الإضاءة والمساحة، فمعظم الوقت تكون مساحة المطبخ لدينا صغيرة لدرجة أنه يصعب الحركة به، بالإضافة إلى الإضاءة السيئة التي يمكن أن تؤدي إلى بعض الحوادث لذا فهي من أبرز المشكلات التي يجب أن نهتم بها. 

هذا التصميم الرائع لمصمم عبقري وجد حل للمشكلتين في وقت واحد، والذي جعل هناك سيولة كبيرة في المساحة دون أي عقبات للحركة بها، أما عن الإضاءة فهناك صف كامل في السقف يضيء المساحة كلها، بالإضافة إلى مصباحين منسدلين من السقف على سطح العمل.

3- لا تغفل نصائح الخبراء

عندما يتعلق الأمر بإجراء إصلاحات في الداخل لا يجب أن نضع نصيحة الخبراء جانبًا، بالإضافة إلى أنها ستوفر عليك الوقت والجهد فستطمئن على أن الأمور تسير كما ينبغي. 

4- ابدأ بالتخيل لجعل حلمك حقيقة

التخيل هو الخطوة الأولى للتنفيذ، قبل البدء في التجديد يجب أن نقوم برسم تخيلاتنا في اسكتشات وزيارة بعض معارض الأثاث أو تصفح مجلات الديكور وستجد لدينا أمثلة كثيرة من مختلف أنحاء العالم نقدمها لك بما يتناسب ذلك مع الفضاء المسموح لدينا وأسلوب المطبخ. 

إذا كان لديك قطع أثاث كلاسيكية تقليدية في مطبخك يمكنك استخدام الألوان في الزخارف وبعض القطع الأخرى ستصبح المساحة مذهلة، كما نرى في هذا التصميم إضافة لمسة من اللون الأحمر في الديكور جعلت المطبخ يبدو حديث جدًا. 

5- اختيار اللون والتشطيبات

 مطبخ تنفيذ ESTUDIO FD
ESTUDIO FD

Cocina con tapiz geométrico.

ESTUDIO FD

ربما الشيء الوحيد الذي نحتاجه في المطبخ هو القضاء على اللون الأصفر الذي تكتسبه الجدران بمرور الوقت، كما ذكرنا في بداية هذا الموضوع أن التفاصيل الصغيرة يمكن أن تنطوي على تغييرات كبيرة ومذهلة، وهذا المطبخ الرمادي بنغمات محايدة يحقق ذلك واستخدام الأواني الملونة على سطحه تجعله أنيق جدًا.  

 

6- التمتع بالمطبخ

 مطبخ تنفيذ grupoarquitectura
grupoarquitectura

Casa Basaltica

grupoarquitectura

إذا كنت قد استقريت على التصميم والألوان وكافة الترتيبات يجب أن تنظم وقتك حتى تقضي هذه المهمة في ميعادها وها هنا أحد المصممين يعطي لنا مثال لمطبخ جميل اعتمد بشكل أساسي على فكرة العملية في كل تجهيزاته. 

لقراءة المقال التالي اضعط هنا: 6 أفكار رائعة لتزيين المطبخ

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم