تنفيذ Wharfside Furniture

كيف تختار طاولة الطعام.. المستطيلة أم المستديرة؟

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

إذا كان هناك عنصر أساسي في غرفة الطعام فهو دون أدنى شك الطاولة والكراسي التي وضعت حولها، لذلك عندما تقرر ما نوع الطاولة التي تريدها لغرفة الطعام، هناك العديد من الشكوك: ما هي المواد التي نريد استخدامها؟ كم عدد الزائرين؟ ما الشكل؟ في مقالنا اليوم نحن سوف نركز على هذا الجانب الأخير: هل نريد طاولة طعام مستديرة أو أننا نفضلها مستطيلة؟، بعض الناس يفضلون الموائد المستديرة والبعض يجدها أقل بكثير وظيفية من المستطيلة أو المربعة. ولكن كلاهما له العديد من المزايا وأيضًا السلبيات. تبدأ المعركة: الموائد المستديرة مقابل المستطيلة.

1. الموضع

 غرفة السفرة تنفيذ Wharfside Furniture
Wharfside Furniture

Retro Corian Dining Table

Wharfside Furniture

واحدة من أول الأشياء التي سيكون عليك طرحها على نفسك عند اختيار نوع طاولة الطعام هو المكان الذي توضع فيه والمساحة التي تعول عليه، حيث تحتل المائدة المستديرة مساحة خاصة جدًا: كل شيء يدور حولها. وهذا هو السبب في أننا عندما نقرر عمل مائدة مستديرة يجب أن نأخذ في الاعتبار هذا التفصيل وأن ندرك أننا بحاجة إلى اتساع حولها، حتى نتمكن من التحرك من دون أن يكون ذك غير مريح.

 غرفة السفرة تنفيذ Salvation Furniture
Salvation Furniture

Kanteen Table in Reclaimed French Oak

Salvation Furniture

ومع ذلك، في الغرف الممدودة تبدو الطاولة المستطيلة مثالية، لأنها تجعل المساحة أكبر بكثير، وتقدم ميزة أخرى لغرف الطعام وهي توزيع الصعب هو أنها يمكن أن تلتصق بالجدار، وهو ما لا تدعمه المائدة المستديرة.

2. المؤانسة

 مطبخ تنفيذ Amber Design
Amber Design

Norweigian Wood

Amber Design

نقطة واحدة أن نأخذ في الاعتبار عند اختيار الجدول هو كيف سيؤثر ذلك في تطوير وجبات الطعام لدينا والاحتفالات لدينا. وتتميز المائدة المستديرة بميزة كبيرة على عكس ما يتعلق بالمستطيلة: فهي تولد مؤانسة أكبر، حيث لا يرأس أي من الحاضرين الطاولة، وكلها لها نفس القدر من الأهمية ولا يوجد تسلسل هرمي.

نفس الشيء يحدث مع الطاولة المربعة مثل تلك التي نراها في الصورة. هذه طاولة لثمانية أفراد لا أحد منهم فوق الآخر. ومع ذلك، الطاولة مربعة لا يمكن أن تكون كبيرة جدًا لأنها سوف تأخذ الكثير من الفضاء، لنفس العدد من الأفراد سيكون من الأنسب أن يكون لها طاولة ممدودة، لأنها يحتل دائمًا مساحة أقل.

3. السعة

سبق أن أعلنا من قبل أن الطاولات المستطيلة لها ميزة لا يمكن أن تتنافس فيها مع الموائد المستديرة ولا الساحة لقدرتها الاتساعية الكبيرة، تخيل أنه كان علينا أن نضع جميع الكراسي التي نراها في الصورة حول طاولة مستديرة، وهذا سيكون كبيرًا جدا! ويكون طول الطاولة طويلا بحيث لا يمكن الوصول إلى جزء من المساحة الداخلية للجدول لأي من الرواد.

ومع ذلك، فإن الطاولة الممدودة تسمح بخلق مكانة لمزيد من الناس لتناول الطعام على سطح أقل. حتى إذا ما كنت تبحث عن غرفة الطعام الخاصة بك هو جدول للاحتفالات العظيمة سيكون لديك أي خيار سوى الاستسلام لجمال طاولة مستطيلة.

4. الساقين

عند اتخاذ قرار بشأن مائدة مستديرة، واحدة من الجوانب التي يمكن أن تقلب التوازن هو موقع الساقين. العديد من النماذج عادة ما تبقى على قدم مركزية واحدة، وبالتالي القضاء على أربعة أرجل نموذجية من الساحة والطاولة المستطيلة. وبهذه الطريقة تحصل على أن لا أحد لديه مشكلة بحيث لا تتلامس الساق.

5. الزوايا

ميزة أخرى لـ الموائد المستديرة بالمقارنة مع تلك المستطيلة هي عدم وجود زوايا، فهي أكثر راحة – وأقل خطورة – في المساحات الصغيرة والغرف. ودعونا نواجه ذلك الذي لم يشعر في جسدك المنقار المؤلم من الطاولة أو رشق المسامير على الفخذ؟ مع طاولة مستديرة لا يحدث هذا، ونحن في نهاية المطاف القلق حول زوايا الطاولة يكون أقل تمامًا.

باختصار…

الموائد المستديرة هي خيار جمالي مهم، مع بعض المزايا الواضحة. هم أكثر ترحيبًا وتنوعًا والاجتماعية وأقل إزعاج للزائرين بسبب الساقين هي أقل عدم ارتياح ولأنه لا توجد زوايا نحن نتجنب الحوادث، مع ذلك فإنها تتطلب مساحة خاصة جدًا وغير مناسبة للاحتفالات المزدحمة جدا.

ولكن صحيح أن اجتماعات المائدة المستديرة لها شيء خاص جدا: فهي ممتعة، ودعوة إلى المحادثة والمناقشة، لأن جميع الضيوف تقريبًا نفس المسافة عن بعضها البعض.

 غرفة السفرة تنفيذ Lewis & Co
Lewis & Co

Palma de Malljorca (Home)

Lewis & Co

الطاولة المستطيلة هي الأكثر شيوعًا مما يدل على أننا أمام نوع من الطاولات العملية، وظيفية ومريحة من ناحية، فهي مثالية لقاعات الطعام الممدودة، من ناحية أخرى أنها تسمح للعديد من أكثر رفاقا في مساحة أقل. إذا كان لدينا مساحة صغيرة، يمكننا وضع الطاولة عالقة على الجدار، والتي لا يمكننا القيام به مع الطاولة المستديرة.

ولكن في النهاية، في لحظة الحقيقة، لا يمكننا أن نترك نقطة هامة: ذوقنا الخاص لدينا لتقييم جميع مزايا وعيوب كل طاولة وأخيرا اختيار واحد بالإضافة إلى ذلك، يصل بنا بطريقة ما إلى القلب واختيار الطاولة في الواقع يبدو قليلا مثل الحب. لا يمكنك أن تقول لماذا، ولكن عندما تكون أمام الطاولة المثالية تختارها تمامًا.

وإليك أيضًا 19 تصميم لغرفة سفرة ولا في الأحلام

أيهما تفضل المائدة المستديرة أم المستطيلة؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم