تنفيذ Wharfside Furniture

طاولة السفرة: دائرية أم مستطيلة؟

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

هل أنت في حيرة بين اختيارات تصميم غرفة السفرة المختلفة؟ محتار بين الطاولة الدائرية والطاولة المستطيلة وبين ميزات وعيوب كل منها؟ اليوم نركز على تلك الفروقات بنساعدك على القيام بالاختيار المناسب لك ولعائلتك وأسلوب حياتك.

1- وضع الطاولة

أول شيء يجب أن تسأله لنفسك هو أين ستقوم بوضع طاولة السفرة؟ الطاولة المستديرة تجذب كل العناصر التي تحيط بها ناحيتها لتكون هي محور الغرفة وأيضًا تستهلك مساحة أقل من باقي أشكال الطاولات.

ولكن..

 غرفة السفرة تنفيذ Salvation Furniture
Salvation Furniture

Kanteen Table in Reclaimed French Oak

Salvation Furniture

الغرف ذات التصميم الطويل أكثر طاولة مناسبة لها هي الطاولات المستطيلة التي يمكنها أن تملأ المساحة بطريقة أكثر مثالية من الطاولة الدائرية. الميزة الأخرى للطاولة الدائرية هي أنها يمكن وضعها بمحاذاة الحائط وسيبقى جزء كبير منها يمكن استخدامه بشكل عادي وستبدو جميلة أيضًا ربما مع وضع دكة بطول الطاولة بدلًا من الكراسي وهذا الوضع سيعطي مساحة أكبر للغرفة في حالة استضافة حفلة في منزلك، كل هذا لا تستطيع الحصول عليه بطاولة دائريةز

2- العامل الاجتماعي

يجب وضع العامل الاجتماعي في الاعتبار عند اختيار تصميم طاولة السفرة، فالطاولة الدائرية تحفز جو الحوار والاجتماعيات على عكس الطاولة المستطيلة التي تجعل عادة شخص واحد أو اثنان مركز عليهم على رأس الطاولة. الطاولات المربعة تعمل نفس عمل الطاولة الدائرية في هذا المنحى ولكنها تستهلك مساحة أكبر منها.

3- سعة الطاولة

الطاولة المستطيلة هي أكثر التصميمات التي تسع عدد أكبر من الأفراد، أكثر من الطاولة الدائرية والمربعة. إذا كنت معتاد على استضافة أعداد كبيرة من أفراد الأسرة والأصدقاء فهي أنسب اختيار لك.

4- أرجل الطاولة

إذا قمت باختيار طاولة دائرية فهي توفر لك ميزة أخرى وهي وجود رجل واحدة فقط للطاولة تعطي مساحة أكبر للجالسين.

5- الأركان

ميزة أخرى من ميزات الطاولات الدائرية هي عدم وجود أركان للطاولة فهذا يعني راحة أكثر وخطورة أقل خاصة في حالة وجود أطفال نخاف عليهم من حواف الطاولة.

6- اختصارًا

الطاولات الدائرية اختيار مهم وله ميزات عديدة فهي أكثر ترحابًا وتدعم الجانب الاجتماعي من حيانك، وتستهلك مساحة أقل ولكنها غير مناسبة للأعداد الكبيرة والحفلات.

والاختيار الآخر

 غرفة السفرة تنفيذ Lewis & Co
Lewis & Co

Palma de Malljorca (Home)

Lewis & Co

الطاولة المستطيلة فهي الأكثر شيوعًا لكونها عملية ومريحة فلن تشغل بالك بما إذا كانت مساحتها ستكفي الأفراد الذين دعوتهم أم لا. ولكنها تستهلك مساحة أكبر وأرجلها كثيرة! 

فماذا ستختار؟

ماذا قررت أن تختار؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم