تنفيذ Studio Duggan

نصائح لاستخدام الأبيض والأسود في ديكور المنزل

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

 الاستعانة بالأبيض والأسود في  الديكور الداخلي للمنزل يضيف لمسة مميزة وأطلالة مؤثرة على تصميم منزلك،  فعنوان الأبيض والأسود في تصميم المنازل هو الأناقة المطلقة، فتجعل منزلك يشبه لوحة الشطرنج، وعلى الرغم من ذلك فنجد الكثير  يخشى من أضافة تلك اللونين على التصميم الداخلي لأعتقادهم أن الأسود يعطي أطلالة كئيبة، ولكن دعني أخبرك أن هذا الأعتقاد خاطئ تماماً فهناك بعض النصائح إذا اتبعتها في تنسيق الأبيض والأسود لديكور منزلك ستعطيك جاذبية مطلقة على تصميم منزلك.

1- للأرضيات جمال خاص

إذا كنت تريد أضافة اللون الأبيض والأسود بشكل جمالي تستطيع أن تبدأ أولاً بالأرضيات، نعم قم باختيار أرضيات من الباركيه أو الرخام بلونه الأسود الأنيق، مع أضافة اللون الأبيض في لون الجدران وتفاصيل الأثاث والديكور، هذة اللمسات البسيطة ستضمن لك تصميماً راقياً ومفعم بالجمال بلمسات الأبيض والأسود وبطريقة خالية من الرتابة والكأبة.

2-مثالي للمساحات الصغيرة

 مطبخ تنفيذ Studio Duggan
Studio Duggan

Westbourne Gardens

Studio Duggan

كما ذكرنا أن هناك أعتقاد خاطئ تماماً أن الأبيض والأسود من الألوان التي تشعرك بالكأبة والقتامة في المنزل، ولكن العكس صحيح بالمرة فمجموعة الأبيض والأسود اللونية من الألوان التي المثالية التي تجعل المساحات الصغيرة في المنزل تبدو أكثر اتساعاً، فعلى سبيل المثال إذا كان لديك حماماً مساحته صغيرة يمكنك أختيار أثاث الحمام باللون الأسود وأختيار اللون الأبيض للأرضيات والجدران وتزويد الحمام بأكسسورات ذهبية أنيقة لمزيد من الجمال في تصميمه.

3- خامات مختلفة

إذا قمت باختيار المجموعة اللونية الابيض والأسود كن حريث على خلق تنوع في الخامات داخل تصميم الغرفة، فهناك قاعدة ثابتة في الديكور الداخل وهي أن كان هناك تصميماً يفتقر للتنوع اللوني يجب تعويض ذلك بأختيار خامات مختلفة في التصميم، كالمزج بين الجلد في الأثاث على سبيل المثال والقطيقة أو الشامواه في اختيار سجاد وهكذا.

4- ورق الجدران لمسة خاصة

 غرفة المعيشة تنفيذ Movelvivo Interiores
Movelvivo Interiores

Sala Tropical Chic

Movelvivo Interiores

تستطيع أضافة اللون الأبيض والأسود بشكل مميز أيضاً في غرف منزلك عن طريق اختيار ورق الجدران ذو نقوشات بالأبيض والأسود أو خطوط طولية بهذة الألوان لجعل سقف الغرفة يبدو أكثر طولاً وأرتفاعاً،، أو بدلاً من وضع ورق الجدران يمكنك الاستعانة بطلاء جدران باللون الأسود مع أضافة بعض التفاصيل الفنية وبعض الأطارات لخلق حياة فنية على الجدار.

5- أخلق التوازن

 غرفة نوم تنفيذ M.Montague Souk
M.Montague Souk

Moroccan Striped Black & White Pom Pom Blanket

M.Montague Souk

عند استخدامك للمجوعة اللونية الأسود والأبيض كن حريصاً على مراعاة خلق التوازن بين استخدام اللونين، فلا تجعل لون يطغى على الأخر بشكل غير متناسق، وافضل حل لذلك هو استخدام قاعدة ال 50+ 50، وهي قاعدة تعني استخدام 50% من درجة كل لون بشكل متساوي، فعلى سبيل المثال إذا كنت تمتلك جداراً باللون الأبيض يمكنك استخدام أريكة أو أثاث باللون الأسود الأنيق.

6- الحياة في المكان

ضروري جداً عند استخدام اللونين الأبيض والأسود في التصميم أن تخلق لمسة حيوية على التصميم للحفاظ على حيوية الغرفة ولاشئ يستطيع أن يضيف ذلك بسهولة كلمسة الزهور والنباتات، كن حريصاً على وضع لمسة حيوية ومنعشة في أركان وزوايا منزلك كأصيص نبات أو باقة منعشة ومبهجة من الزهور بشكل أنيق ومبهج.

7- أضف لوناً أخر

 جدران وأرضيات تنفيذ WovenGround
WovenGround

WovenGround Ambition round rug

WovenGround

أختيارك للأبيض والأسود كلونين في تصميم منزلك لا يعني أن تقتصر فقط عليهم، وإذا كنت قلقاً من استخدامهم فقط في غرفة من غرف المنزل، تستطيع دمج لوناُ أخر معهم بطريقة بسيطة، على سبيل المثال أضافة بعض الوسائد الملونة على الأريكة أو أختيار ديكورات وأكسسورات بلون مختلف لتخفيف التناقض بين الأبيض والأسود، يمكنك أيضاً الاستعانة بالأكسسورات الذهبية فاللون ذهبي يعطي بريقاً رائعاً عند استخدامه مع الأبيض والأسود.

8- أناقة مطلقة

 غرفة المعيشة تنفيذ DesigniTures
DesigniTures

Interiors | Black and White

DesigniTures

وأخيراً لا أحد يستطيع أن ينكر أن الأندماج اللوني بين الأبيض والأسود يعطيك جاذبية وأناقة مطلقة، وهو اختيار مثالي لمحبي الجمال والكلاسيكية، بالاضافة إلى أن تلك المجموعة اللونية يستطيع أي لون الأندماج معخا بسهولة شديدة.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 6 أفكار ذكية لتنظيم غرف الأطفال الضيقة

شاركنا برأيك هل أحببت تلك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم