الممر والمدخل تنفيذ Stoc Casa Interiores

نصائح لتصميم مدخل منزل أكثر ترحيباً

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

الأنطباع الأول يدوم دائماً ومدخل منزلك هو الأنطباع الأول الذي يجب مراعاته، كي لا تجعل ضيوفك يشعرون بعدم الراحة والترحيب عند مدخل المنزل، لذلك كن حريصاً على الأهتمام بمدخل منزلك وتصميمه بشكل أنيق ومريح، وإذا كنت لا تعرف كيف تستطيع عمل ذلك، دعني أخبرك أن من خلال هذا المقال سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تصميم مدخلك بطريقة مريحة وأكثر ترحيباً.

1-تخلص من الفوضى

الفوضى دائماً وأبداً من الأمور الغير مرحب بها في منزلك، فبجانب أنها تتطغى على تصميم منزلك ولا تجعل تفاصيله الديكورية تظهر بشكل أنيق، هي أيضاً مصدر للطاقة السلبية وتؤثر على طاقة منزلك، مما يجعل ضيوفك يشعرون بعدم أرتياح وترحيب في منزلك، لذلك كن حريص على وجود خزانات لتخزين الأحذية وأرفف صغيرة لوضع الأغراض عليها، وقم بأختيار لمسات ديكورية بسيطة لتغمر مدخل منزلك بالجمال والأناقة.

2- استخدم سجاة وثيرة

أياك وترك الأرضيات عارية، فوجود الأرضيات عارية في منزلك يضيف شعوراً بارداً وغير دافئ على المنزل، لذلك كن حريص على وجود سجادة وثيرة في مدخل منزلك لتجعل تصميم المدخل دافئ ومريح، بالأضافة أيضاً أن وجود السجادة يقوم بتحديد المساحات وتخصيصها مما يضيف لمنزلك لمحة من الدفئ والخصوصية لا مثيل لها. لكن يجب مراعاة أن مدخل المنزل من الاماكن التي تستهلك كثيراً ويمر عليها كل الزائرون وأهل المنزل أيضاً، لذلك كن حريصاً على اختيار سجادة مناسبة وتكون قوية التحمل وسهلة التنظيف.

3- استخدم المرآة

المرآة من اللمسات الديكورية التي حقاً تفعل الكثير والكثير في التصميم الداخلي، لذلك عند تصميم مدخل منزلك كن حريصاً على وجود مرآة لتنير المدخل وتعطيه إطلالة جمالية خاصة،  فالمرآة تعكس الضوء وبالتالي تعطيك شعوراً مريحاً وفي نفس الوقت تجعل مدخلك يبدو أكثر اتساعاً، وتسمح لك بتفقد نفسك وملابسك قبل الخروج من المنزل.

4- أخلق مكاناً لمتعلقاتك الشخصية

كن حريصاً على توفير الراحة في تصميم مدخلك، فالراحة ستجعلك تشعر بالدفئ والجمال في مدخلك، ومن الأشياء التي ستبث الراحة في تصميم المدخل الخاص بك، هي وجود مكان مرتب ومنظم يساعدك في وضع أغراضك عليه، كوجود شماعات بسيطة مثبتة على الجدار، لترك معطفك عليها، ووجود مكان يسمح لك بوضع مفاتيحك للعثور عليها بسهولة عند الخروج من المنزل، كن حريصاً ايضاً على وجود طاولة صغيرة أو خزانة تتيح لك ترك المفاتيح وأغراضك الصغيرة عند الدخول للمنزل، كل هذة التفاصيل رغم ببساطتها إلا أنها تعطي مدخلك لمسة دافئة ومريحة.

5- الأضاءة عنصر هام

 سلالم وأروقة  تنفيذ Antarte Mobiliário
Antarte Mobiliário

CONSOLA LONDRES COM GAVETA E PRATELEIRA

Antarte Mobiliário

منطقة المدخل من المناطق النادرة في منزلك التي من الصعب أن يصل لها الضوء الطبيعي بسبب عدم وجود نوافذ أو مصادر للضوء،  لذلك كن حريص على أضافة مصادر للأضاءة من أباجورات وسبوتات الأضاءة ومصابيح لتنير المدخل وتعوض غياب الضوء الطبيعي في المدخل وتجعله مضيئاً ومظهرة مريح وجذاب بشكل رائع.

6- أجعل جدران المدخل تنبض بالجمال

إذا اردت مدخلاً مميزاً وجذاباَ ويشعر الضيوف وكل من يمر عليه بالدفئ والترحيب، عليك باستغلال جدرانه، نعم أجعل جدران منزلك تنبض بالجمال والتفاصيل الفنية، استعن بالأطارات والصور الفنية، والصور الفوتوغرافية المحببة لقلبك، اختر لوحة كبيرة معبرة أو استعن باللوحات الصغيرة المتناثرة على الجدار، وأجعل جدران المنزل تنبض بالأناقة والرقي.

7- استعن بالمقاعد

في مدخل منزلك استعن بقطع أثاث بسيطة وصغيرة في أركان المدخل كالمقاعد، فوجود مقعد صغير سيسمح لك بخلع وارتداء الأحذية، ممما يجعلك تشعر بالراحة وبالتالي يعتبرذلك لمسة ترحيبية ومميزة في مدخل منزلك.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 6 حيل تجعل غرفة المعيشة تبدو أكبر

شاركنا برأيك هل أحببت تلك النصائح؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم