حديقة تنفيذ EcoEntorno Paisajismo Urbano

10 أفكار رائعة لتجديد الحديقة بدون تكلفة كبيرة

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

يعتقد الكثير منا أن امتلاك حديقة جميلة ولطيفة قد تحتاج إلى ميزانية ضخمة وخاصة إن كانت النية في تجديدها، وهذا هو السبب في بعض الأحيان وراء تخلينا عن فكرة التجديدة أو التصميم من الأساس، مع هذا المقال ستكتشف أن الامر في غاية السهولة والبساطة ولا يحتاج لتكلفة ضخمة، سنقدم لك اليوم 10 أفكار رائعة لتجديد حديقتك أو تصميمها بدون تكلفة كبيرة، ويمكنك أن تؤخذها بعين الاعتبار عند وضع خطتك ..

1. العناية بالنباتات وإضافة عناصر جديدة ..

البداية مع أبسط الأفكار وأسهلها وهي العناية الدورية بالنباتات والعشب الأخضر، والتخلص من الجاف منها والضار وتنظيف الحديقة وأركانها، وإضافة النباتات الجديدة ويمكنك الاستعانة بشجيرات صغيرة وزهور بألوان جذابة، ولا تنس أن أهم من أن تصنع حديقة في بيتك هو اهتمامك بها…

2. حديقة زن اليابانية هي الأنسب لبيتك ..

الحديقة اليابانية هي أحد اجمل انماط الحدائق بشكل عام، وتتكون بشكل رئيسي من الأحجار والحصى بمختلف أنواعها واحجامها على شكل تكوينات منحنية، هذا النوع انتشر باسم  زن جاردن ’Zengarden’ والتي استخدمت وبشكل رئيسي للاستمتاع باجواء طبيعية للاسترخاء والتأمل، وحازت على إعجاب الكثير من المستخدمين لسهولة الحفاظ عليها إلى جانب جاذبيتها البصرية من خلال تكويناتها الرائعة والتي في الأغلب تُشبه واحة رائعة داخل بيتك تستطيع تهرب لها في نهاية يوم شاق مرهق..

3. حديقة داخلية

 حديقة تنفيذ Vivero Sofia
Vivero Sofia

Jardin con laja y corteza de pino

Vivero Sofia

هناك منازل تحتاج بالضرورة لمنفذ صغيرة كحديقة جانبية مميزة، وها هنا يتألق دور أن تقوم بتصميم حديقة خاصة، يمكنك الاستفادة من التصميم الهندسي لمنزلك وتخصيص مساحة خلفية أو فناء داخلي أو أسفل الدرج وإضافة مجموعة من النباتات المتناغمة مع ممر أنيق ..

4. استغلال الأركان بالشكل الأمثل ..

هذه الأركان كنز رائع في حديقتك يمكنك تصميمها على أكمل وجه، قم بتصميم جدارية رأسية رائعة وزينها بالإضاءة حتى تُضيف سحر خاص بها، مع إضافة مقعدين لجلسة رومانسية هادئة، أنت لست بحاجة لأكثر من ذلك حتى تجعل حديقتك مساحة رائعة للاسترخاء والاستمتاع ..

5. استمتع بحديقة منزلك ..

المساحة الجانبية لمنزلك قد تكون مهملة أو غير مستخدمة، وعلى عكس الشائع أن الحديق يجب أن تكون مصممة من البداية على هذا الأساس، إلا أن هذا التصميم يثبت لك أن الحديقة لا تحتاج سوا مكان ملائم وذكاء في استغلال المساحة المتاحة، إضافة عناصر من النباتات والاحجار والترابيع المميزة، تجعلك تضيف لبيتك عنصر مميز ..

6. للإضاءة سحر خاص ..

 حديقة تنفيذ EcoEntorno Paisajismo Urbano
EcoEntorno Paisajismo Urbano

Casa Z-26. Jardín interior con celosía metálica.

EcoEntorno Paisajismo Urbano

بطبيعة الحال الإضاءة لها دور فعال ومميز، وخاصة الإضاءة الطبيعية والتي تُعد أهم عناصر نجاح الحديقة الخاصة بالإضافة للعناصر الصناعية الموزعة بذكاء واستغلالها في تزيين المساحة بشكل متوازن ..

7. بستان صغير جميل ..

لا حاجة لنا بمساحة كبيرة للاستمتاع بتصميم حديقة رائعة، فمساحة صغيرة يمكنك تحويلها إلى مزرعة صغيرة لنباتات منزلية مثمرة وبيدك تصنع استثمارك الحقيقي من خلال استغلالك لمساحة في منزلك بذكاء .. 

8. أجمل نباتات ملونة ..

الألوان لغة الحياة وتصنع بها موجات من الحب والجمال تُزين بيتك في كل الفراغات وخاصة الحديقة، النباتات الملونة هي سلاحك في ان تصنع لوحة فنية طبيعية في بيتك ولكن احرص على العناية بها ..

9. البساطة قد تكون هي الحل الامثل ..

البساطة قد تكون هي الحل الأمثل والاستغناء عن عناصر لا حاجة لنا بها، الاختيار الدقيق لكل لمسة وعنصر يُضاف في حديقتك يجعلها أجمل بالتأكيد، واللون الأبيض مع الخشب سيُغنيك عن كل التفاصيل التي يلجأ لها الكثيرون حتى تصبح حدائقهم أجمل ..

10. الحدائق الأمامية عنوان بيتك ..

 حديقة تنفيذ Vivero Sofia
Vivero Sofia

Jardinera en esquina L

Vivero Sofia

الحدائق الامامية هي عنوان منازلنا وقد تكون جملتك الترحيبية التي تحب أن تُبلغها لضيوفك عند وصولهم بيتك لأول مرة، تخيل مدى جمال الانطباع المتروك بداخلهم عند النظر للوحة طبيعية تُزين مدخلك ..

يمكنك قراءة .. افكار لتصميم مكتبة انيقة في منزلك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم