تنفيذ Quadro Vivo Urban Garden Roof & Vertical

كيف تصمم غرف بلا نوافذ… 6 أفكار مذهلة

shereen gouda shereen gouda
Loading admin actions …

في بيوتنا المعاصرة أصبحنا نواجه تعقيدات كثيرة في إدارة الفراغ، وذلك ناتج عن المساحات الصغيرة في شقق المدينة، وفي هذه الحالة لابد من أن نعترف أن التنازل عن بعض الأحلام هو الحل الوحيد للوصول إلى منزل يحتوي على جميع الوظائف الأساسية. هذا التنازل لا يستوجب منك أبداً أن تكتفي بمنزل لا يلائم ذوقك، بل ما يعنيه الخبراء هو أن تقوم بتشكيل المنزل لكي يحتوي على فراغات صغيرة مصممة بأعلى جودة وكفاءة. من ضمن الخيارات التي نواجهها كحل مناسب هو إيجاد فراغ في المنزل يناسب غرفة المعيشة ولكن بلا نوافذ، وبالرغم من صعوبة تخيل أن هذه الغرفة سوف تكون مؤهلة للاستخدام إلا أن الخبراء وجدوا حلول رائعة تجدد حيوية مثل هذه الغرفة وتجعلها تنبض بالحياة مجدداً.

الإضاءة

ما يجعل أي غرفة بلا نوافذ تفتقد الجانب الجمالي هو انعدام مصدر الإضاءة الخارجي والشعور بالاختناق في محيط مغلق كلياً عن العالم الخارجي، وبالفعل هذا العامل قد يسبب الإكتئاب إن لم يراعي المصمم ذلك في التصميم، وقد أثبت الخبراء أن أحد أنسب الوسائل العملية والفعالة للتغلب على هذه المشكلة هو التصميم المثالي للإضاءة وتخطيط توزيع الوحدات بأسلوب ذكي يجعل كل ركن في الغرفة مضيء، وذلك عن طريق تنوع وسائل وأشكال الإضاءة من وحدات موجهة إلى استخدام النجف والأسقف المعلقة مثل غرفة المعيشة هنا التي تغلبت كلياً على عدم وجود نافذة.

التهوئة

 المنزل تنفيذ Casa Bruno American Home Decor
Casa Bruno American Home Decor

CASA BRUNO Ventilador Cancun, bronce antiguo

Casa Bruno American Home Decor

بجانب الإضاءة الخارجية التي نعتمد عليها بصفة يومية كثيراً ما نحتاج إلى الهواء المنعش أيضاً لكي تتجدد طاقة الغرفة بصفة دائمة ولا تصبح عرضة إلى الميكروبات الضارة وسهولة انتشار العدوى، لذلك إن كنت سوف تمتلك غرفة بلا نوافذ وجب عليك أن تأخذ في اعتبارك أساليب تهوية الغرفة صيفاً وشتاءاً، ليس فقط عن طريق الأجهزة الكهربائية من مكيفات ومراوح، مع أهمية تواجدهم وتنوعهم بالتأكيد، ولكن يجب أيضاً أن تكون الغرفة ليست مغلقة كلياً ومعرضة للتهوية من تيارات هواء في فراغات جانبية.

اللوحات والصور

أحد أبرز مميزات تواجد النافذة في أي غرفة هو جلبها لإطلالة خارجية بعيدة عن محيط الجدران، وهو الأمر الذي يجعل الفراغ يبدو أكثر اتساعاً ويعطي بعد بصري رائع للجميع مما يؤدي إلى راحة نفسية، ولكن هناك وسيلة بسيطة للغاية تحقق لك نفس النتيجة النهائية في أي غرفة بلا نوافذ لكي لا تشعر أنك تفتقد عامل أساسي في الغرفة، وهو احتواء الغرفة على مجموعة لا بأس بها من الصور واللوحات التي يجلب عمق للغرفة، والتنوع في اللوحات من حيث الأنواع والأشكال والألوان سوف يجعلك تنسى أن الغرفة تفتقد عنصر رئيسي مثل النافذة.

جدارية من نباتات

هل تعلم أنك من المكن أن تستبدل إطلالة الطبيعة الخارجية بعناصر داخلية أكثر جابية؟ الجدارية النباتية هي أسهل وأجمل وسيلة لتحقيق ذلك، ولا يجب أن تقوم بتصميم جدارية ضخمة مكلفة، بل وحدة صغيرة سوف تفي بالغرض، مثل اختيار المصمم البسيط هنا.

ديكورات بسيطة تصنعها بنفسك

 المنزل تنفيذ Natural Urbano
Natural Urbano

Serie Mecapal

Natural Urbano

قم بعمل بعض الاكسسوارات الجدارية حتى تشعر بالإنتماء إلى الغرفة وتتركها بحالة أكثر تميزاً.

الشموع

مجموعة من الشموع سوف تجلب الدفئ والأناقة إلى أي غرفة، حتى وإن كانت غرفة بدون نوافذ، فخي مصدر إضاءة خافت يضيء الأركان.

ما هي الفكرة الأمثل في رأيك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم