تنفيذ DUNAdesign

6 أفكار لتأثيث المنزل بمواد معاد تدويرها

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

الحد من انتاج النفايات وتأثيرها على البيئة هي واحدة من المواضيع العظيمة هذا العصر، وخير وسيلة لتحقيق ذلك هي إعادة تدوير هذه المواد للاستفادة منها بأقصى شكل ممكن، وهذا ما نوفره لك في هذا المقال. 

في هذا المقال جمعنا لكم أفكار لإعادة تدوير بعض الأشياء لاستخدامها في المساحة الداخلية لمنزلك مثل الأثاث والمفروشات من أجل منزلنا، هذه النفايات يمكن أن تكون زجاجات، هياكل خشبية من المنصات، الحاويات البلاستيك بمختلف أشكالها، الصحف والورق المقوى. 

دعنا نعرض عليك نتاج عمل الخبراء لتلهمك بأفكار للمفروشات والأثاث من خلال إعادة تدوير المخلفات واستخدامها في كافة غرف منزلك. 

صناديق مثل الأرفف

ليس فقط إعادة التدوير بل إعادة الاستخدام بطريقة مبدعة، أولًا وقبل أي شيء يمكنك الاسترداد الأشياء القديمة واستعادة هيكلها وإعادة استخدامها في بيئة جديدة تمامًا بعيدًا عن استخدامها الأصلي. 

وهذا يفتح لك إمكانيات لاحصر لها تستحق تقييمًا دقيقًا للسياق الذي ستدرج فيه، وإعادة تفسير الألوان والأشكال والوظائف في المساحة.   

2- للمساحة الخارجية

المنصات الخشبية المعاد تدويرها تستخدم كثيرًا للإنشاء ملحقات الأثاث، مثل هذه القطع مناسبة جدًا للمساحات الخارجية من المنزل لأنها مقاومة جدًا. 

كما نرى أساليب مبدعة جدًا في الديكور مثل المصباح على الأرض والطاولة المنخفضة بمزيج اللونين الأحمر والأبيض. 

الكتب

الكتب يمكن أن يكون مكمل للأثاث مع البساطة الكبيرة يمكنك استغلالها لخلق تركيبات مختلفة مثل التي نراها في هذه الصورة، وعادة ما تكون على الأرفف ويمكنها تحريك الحياة في منزلك، لكن في هذه الصورة بجانب السرير على الأرض تعطي مظهر مختلف. 

4- الورق المقوى المُعاد تدويره

تعد إيطاليا من أكثر البلدان تقدمًا في إعادة تدوير الورق المقوى والكرتون، وهو قطاع يعتبر موردًا استراتيجيًا لبلد يواجه مشكلة في توافر المواد المختلفة، واصبح استخدامه متزايد في الأثاث والأدوات المنزلية من جميع الأنواع، من الرفوف إلى الكراسي، من الرفوف إلى الخزائن، وفي هذه الصورة نجد جدول توكانو منخفض من الورق المقوى ننصحك بالتفكير كيف يمكن استغلال الورق المقوى.  

5- البلاستيك

 غرفة نوم تنفيذ POTlab
POTlab

Cubo 33

POTlab

البلاستيك هو واحد من قطاعات إعادة التدوير الرئيسية بسبب وجود كميات هائلة من المواد البلاستيكية في مجموعة لا نهاية لها في المنتجات وله استخدامات لا نهائية، مثل هذا التكوين الذي نراه لحفظ الأسطوانات يمكنك التفكير في كيفية استغلال البلاستيك المعاد تدويره في حياتك اليومية. 

6- زجاجات معاد تدويرها

 مطبخ تنفيذ Decorum
Decorum

Lighting

Decorum

إعادة تدوير الزجاج واحدة من أكثر الممارسات تنظيمًا وانتشارًا في جميع أنحاء أوروبا والتي تسمح لاسترداد كميات كبيرة من الزجاج، لما له من استخدامات واسعة وبالتالي يمكن أن نشكلها في مجموعة لا حصر لها من الأشكال في استخدامتنا اليومية، شفافية الزجاج تجعله مناسب جدًا لاستخدامه في المصابيح والثريات مثل هذه الزجاجات التي اعيد تدويرها لتصبح هذه الثريات الجميلة.

هناك الكثير من الأفكار لإعادة التدوير يمكنك الاطلاع عليا بالضغط هنا: 5 أفكار غير مكلفة لإعادة استخدام المنصات

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم