مطبخ تنفيذ Diane Berry Kitchens

تجنب هذه الأخطاء عند تنظيف المنزل

shereen gouda shereen gouda
Loading admin actions …

المنزل المثالي هو الذي يجعلك تشعر بالهدوء والراحة بعد يوم طويل ومرهق، وبعض أهم أسباب تحقيق ذلك هو من خلال التأكد أن المنزل خالي من الأتربة وكل ما يرهق العين، لذا يفضل الخبراء أن تحتفظ بعادة التنظيف بشكل روتيني حتى تنعم بحياة أفضل.

من الرائع أن تكون من أصحاب عادة التنظيف الروتيني للمنزل، ولا شك أنك تتمتع بحياة منظمة ومنزل مهيأ لاستقبال الأسرة في رونق جديد كل يوم، ولكن حتى أكثر الناس مهارة قد يقعوا في بعض الأخطاء التي تجعل مهمة التنظيف إما أصعب أو أقل كفاءة، لذا لكي تتجنب هذه الأخطاء عند تنظيف المنزل لا بد وأن ندرك أكثر الأخطاء الشائعة، وهو ما سوف تتعرف عليه في هذا المقال.

استخدام مواد تنظيف غير متخصصة وقديمة

التخلص من الأتربة هو السبب الرئيسي لإتمام مهمة التنظيف بالتأكيد، ولكن لكي تكون المهمة ذات كفاءة عالية عليك أن تدرك أنها ليست الهدف الوحيد، حتى تنعم بمنزل مليء بالطاقة الإيجابية والراحة النفسية يجب أن يظهر البيت أيضاً بلا أي شوائب كالمنزل الجديد، لذا عند اختيار مواد التنظيف فكر جيداً في كلاً من قوة التنظيف رونق المسطحات المتجدد بعد التنظيف لكي تصبح الأسطح لامعة ونظيفة.

عدم ترتيب مهامك في التنظيف

ترتيب المهام يعني ترتيب الخطوات في كل غرفة وتحديد الأولويات حتى لا تقوم بمجهود مضاف أنت في غنى عنه, يجب عليك أولاً التخلص من الأتربة من أعلى نقطة في الغرفة مثل الحوائط والنوافذ ثم الأثاث وصولاً إلى الأرض، وهذا يضمن لك أن الأتربة لن تنتشر مجدداً مع كل خطوة، وبجانب ترتيب مهام النظافة عليك أن تأخذ في اعتبارك أن لكل غرفة قواعد، المطبخ على سبيل المثال يفضل أن تنظيفه بعد الانتهاء من الطهي كلياً، أما غرفة النوم فيفضل تغيير أغطية السرير بعد تنظيف الغرفة كلياً.  

تنظيف النوافذ مع أشعة الشمس المباشرة

 شبابيك  تنفيذ Maxlight
Maxlight

Winchmore Hill, London

Maxlight

قد يغفل البعض عن هذه المعلومة، ولكن يفضل تنظيف الزجاج في وقت لا تكون فيه أشعة الشمس موجهة مباشرة، فذلك قد يجعل مهمة التنظيف أكثر صعوبة لعدم إمكانية مواد التنظيف من أداء مهمتها مع الحرارة وتفاعل الضوء المباشر.

لا تقوم بتنظيف دوري للمكنسة

المكنسة تعد من أهم أدوات تنظيف المنزل لأنها قادرة على التخلص من جميع الأتربة في أصعب أركان المنزل/ فلا غنى عنها في أي منزل، بل يعتد عليها أغلبنا في مهمة التنظيف الروتينية، ولكن بالرغم من كفاءتها وقوة تأثيرها إلا أنها قد تتسبب في مشاكل كبرى إن لم تقو بصياتها بصفة دورية والتأكد من نظافتها، فهي كما تحتوي على الأتربة لا يفضل أن تحتفظ بها لمدة طويلة إن كنت لا ترغب أن يعمل هذا الجهاز ضدك ويقوم بطرد الأتربة إلى المنزل من جديد.اتبع إرشادات المكنسة المخصصة لديك وتعرف على  الأسلوب الملائم لعملية تنظيفها وصيانتها.

استخدام الأحذية في أرجاء المنزل بعد التنظيف

بعد اتمام مهمة التنظيف حافظ على رونق المنزل قدر الإمكان عن طريق تجنب استخدام الأحذية داخل المنزل لكونها من أكثر مسببات نتشار الأتربة إلى أرجاء المنزل في الأساس.

ما هي الأخطاء التي تقع أنت فيها؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم