غرفة المعيشة تنفيذ Roselind Wilson Design

5 أفكار لإضاءة الصالون

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

مع اقتراب بداية فصل الشتاء نصبح بحاجة إلى إعداد منزلنا للموسم البارد حتى تتناسب مع ظروف هذا الفصل، ومن أهم مظاهر التغييرات في هذا الفصل أن اليوم يصبح قصير شيئًا فشيء وتتناقص ساعات النهار، لذا إذا كنا نعتمد على الضوء الطبيعي في إضاءة غرفة المعيشة من خلال تواجد نوافذ كبيرة بها فهذا أمر هائل يجب أن نحافظ عليه ونستغله لتصبح الغرفة مشرقة جدًا، لتصبح أيام الشتاء أكثر إشراقًا وهذا ما يقدمه لنا الخبراء في هذا الموضوع، دعنا نعرضها عليك بالتفصيل. 

1- الألوان الخفيفة

نحن نعلم أن تغيير ألوان الجدران في مواسم السنة المختلفة الحل الأكثر عملية، والألوان الخفيفة تساعد على زيادة شعور الإشراق والسطوع في الغرفة، وفي نفس الوقت يجب ألا نهمل التفاصيل الأخرى في المساحة مثل السجاد والستائر والوسائد لذا يجب أن نختارها بعناية فائقة.   

2- الستائر المناسبة

الحل المثالي للحصول على أفضل ضوء ممكن هو اختيار ستائر تسمح بتمرير الضوء، وترجع أهمية الستائر إلى أنها ليس فقط لعلاقتها الحميمية بالصالون لكن لمميزاتها الجمالية التي تضيفها إلى المساحة لذا يجب اختيارها مناسبة للصالون. 

3- أبواب شفافة

 أبواب منزلقة تنفيذ homify
homify

Klassische Schiebetüren im Landhausstil

homify

الأبواب الشفافة دائمًا ما تعطي نظرة تقليدية مرحبة في الصالونات الكلاسيكية لكنها ليست الخيار الوحيد المتاح في الأسواق هذه الأيام، هناك أيضًا الأبواب الكريستال متوافرة في الأسواق وتعطي نظرة حديثة لكن أهم شيء هو اختيار تصميم يتناسب مع منزلك، يمكنك تثبيت باب على جهة الشمال من الصالون لكي يحقق لك السطوع.  

4- المرايا

 غرفة المعيشة تنفيذ Grazia Architecture
Grazia Architecture

Rénovation Appartement Paris 75003. François Corvi Architecture. www.corvi-architecte.com

Grazia Architecture

المرايا تضاعف المساحات وأيضًا الضوء، وفي الصالون يُفضل أن تكون هذه المرايا بنمط كلاسيكي نبيل، ولكن هذا ليس دائمًا أفضل حل مع وجود غرفة الطعام هذه، نرى المرأة مثبتة على الأرض لتعطي لمسة بوهيمية غير رسمية.  

5- الإضاءة الصناعية المناسبة

 غرفة المعيشة تنفيذ Grazia Architecture
Grazia Architecture

Rénovation Appartement Paris 75003. François Corvi Architecture. www.corvi-architecte.com

Grazia Architecture

القيام بكل شيء للاستفادة من الضوء الطبيعي في الغرفة لا يعني أن نهمل الإضاءة الصناعية بها، نحن لسنا بحاجة للإضاءة الصناعية ليلًا فقط بل نحتاجها نهارًا أيضًا لنخلق مساحات دافئة، أفضل شيء هو اختيار المصابيح المناسبة التي توصل الضوء إلى كل ركن من أركان الغرفة، ويجب علينا ألا ننسى أن الصالون منطقة متعددة الوظائف وتتطلب أنواع مختلفة من الثريات لتجعلها أكثر راحة. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا:  6 أفكار لتأثيث المنزل بمواد معاد تدويرها

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم