منازل تنفيذ homify

5 نصائح ستعينك عند الأنتقال لمنزل جديد

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

هل أنت على وشك الأنتقال من منزل لأخر؟ إذا كنت تستعد للنقل فبالتأكيد أنت تشعر بالأرتباك والقلق وأن هناك العديد من المهمام في أنتظارك، وربما تشعر بحيرة كيف ستبدأ. دعني أخبرك أن لا داعي للقلق حيال ذلك فنحن اليوم في هوميفاي ومن خلال هذا المقال سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في ترتيب الفوضى في رأسك وتعينك على تلك المهمة، لكن قبل كل شئ قم بأخذ قسطاً من الراحة للنوم بعمق قبل الألتفات لتلك المهمة التي تنتظرك.

1- قم بتصنيف الأساسيات ووضعها جانباً

 منازل تنفيذ homify

أول خطوة ننصحك بالقيام بها عند الأنتقال لمنزل جديد هي التصنيف الأساسيات ووضعها جانباً حتى تستطيع العثور عليها بسهولة،لذلك كن حريص على التخطيط لكل شئ قبل وضعه في الصناديق، وتخلص من كل الأغراض التي لا تحتاجها حتى تسهل على نفسك عملية الشحن وتقليل عدد الصناديق. كن حريصاُ أيضاُ على وضع العدد والأدوات الخاصة في فك وترتيب الأثاث حتى لا تضيع على نفيك الوقت في البحث عنهم. بعد الوصول إلى المنزل الجديد أحرص على وضع الصناديق الخاصة بكل غرفة في مكانها.

2- لا تتردد في طلب المساعدة

-عملية الأنتقال لمنزل جديد ليست عملية سهلة بالتأكيد فهي عملية شاقة تحتاج منك لجهد كبير لذلك لا تتردد أبداً في طلب المساعدة من أصدقائك وعائلتك لتسهل على نفسك الأمر وتنجزه.

- كن حريصاُ على التأكد من سلامة كل شئ بنفسك فور انتقالك للمنزل الجديد، تأكد أولاً من أن المنزل نظيفاُ بالكامل وخالي من أي حشرات قبل وضع الأثاث بداخله.

- تأكد من سلامة وصلات الكهرباء والغاز وقم بتشغيل جهاز انذار الحريق واستشعار الدخان.

- لا تهمل أبداً تغيير كافة الأقفال والمفاتيح لتضمن الأمان وسلامة منزلك، فأنت لا تدري من غيرك من قبل كان معه نسخ لمفاتيح المنزل.

3- خذ وقتاُ للراحة ورتب أولوياتك

 غرفة المعيشة تنفيذ BOOK A TIGER
BOOK A TIGER

5. Feierabend genießen

BOOK A TIGER

من المؤكد أنك تشعر بالأرتباك وعدم الراحة وأن هناك العديد من الأمور التي تتراكم عليك وبحاجة لإنجازها، فهذا طبيعي ويشعر به الكثير فور الأنتقال لمنزل جديد، لذلك أحرص على تخصيص وقتاً لراحة وشرب قهوتك المفضلة  لتهدئ من تفكيرك وتستعيد نشاطك من جديد. بعد ذلك قم بترتيب أولوياتك وكتابة المهام المطلوبة منك فهذا سيساعدك كثيراُ على التخلص من التوتر وتخفيف العبء عنك، وسيشعرك بالأنجاز.

4- عود لحياتك الطبيعية

الأنتقال لمنزل جديد يشعرك ببعض الأرتباك بالتأكيد، لذلك أفضل شئ للتخلص من هذا الشعور هو العودة فوراً لممارسة حياتك الطبيعية، قم بتشغيل موسيقاك المفضلة لتخفف عنك القلق والضغط أثناء إنجاز مهامط المنزلية وترتيب الأثاث، وإذا كنت تمارس أي نشاط أو رياضة استرجع مماريته مرة أخرى وأنت تقوم بالنقل والترتيب لتشعر أنك في منزلك وأنك عدت لممارسة حياتك الطبيعية من جديد، كل هذة الأشياء تبدو بسيطة لكنها ستحدث فارقاً كبيراً في تخفيف الضغط والتوتر عنك.

5- رتب لحفل استقبال بسيط في منزلك

وأخيراً بعد الأنتهاء من العمل وترتيب كل شئ وإنجاز المنزل، خذ قسطاً من الراحة وأهتم بتفسك جيداً، وبعد ذلك قم بدعوة أضدقائك لحفل استقبل بسيط في منزلك الجديد فهذا سيكون حافز لك لإنجاز المنزل وإدخال بعض المرح والسرور على بيتك الجديد.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: كيف تنظم مطبخك في 7 خطوات بسيطة

شاركنا برأيك عن أكثر المشكلات التي تواجهك أثنائ النقل لمنزل جديد؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم