جدران تنفيذ Tileflair

تعرف على أنواع الأرضيات الأقتصادية

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

أرضيات المنزل من الأشياء التي لا غنى عن تجديدها إذا كنت ترغب في تجديد منزلك، وعلى الرغم من ذلك كثيراً ما يتردد البعض في أضافة بعض التجديدات والتغيرات على أرضيات المنزل بسبب قلة الميزانية، لكن من قال أن تجديد أرضيا منزلك أو تغييرها يحتاج إلى ميزانية ضخمة؟؟ يمكنك القيام بذلك بسهولة شديدة وبميزانية قليلة. فنحن اليوم في هوميفاي سنتطرق إلى بعض الأنواع للأرضيات الأقتصادية والتي لن تكلفك الكثير لتتعرف عليها.

1-أرضيات الفينيل

من أنواع الأرضيات الأقتصادية التي أصبحت منتشرة بشدة في الأونة الأخيرة هي أرضيات ’الفينيل أو البلاط  الملتصق، هذة النوعية من الأرضيات تعتبر مثالية  جداً وأصبح لديها وضعها التي لا يمكن تجاهله بأشكالها وتصميماتها المتعددة فهذة النوعية من الأرضيات أصبحت مقبولة بشكل كبير في التصميات الداخلية العصرية للمنازل. تصميمات أرضيات الفينيل تعتبر مشابهة بشكل كبير لأرضيات الخشب الباركية، وهناك تصميمات تشبه السيرميك بنقوشاته المختلفة. أرضيات الفينيل أقتصادية في أسعارها ويمكنك تركيبها بسهولة شديدة بنفسك.

2- بلاط الفوم المتداخل

 جدران تنفيذ Garageflex
Garageflex

Checkerboard Floor in the Garage by Garageflex

Garageflex

من الشائع عن بلاط الفوم المتداخل أنه من تصميمات أرضيات غرف الأطفال، لكن دعني أخبرك أن بلاط الفوم ليس من أجل غرف الأطفال فقط فيمكنك استخدامه أيضاً في أرضيات غرف المنزل، فهناك العديد من التصميمات والأشكال لبلاط الفوم بدايةً من الفو المتداخل بشكله التقليدي إلى بلاط الفوم الذي يشبه الخشب إلى حدً كبير. يشبه بلاط الفوم قطع البازل التي تقوم بتركيبها معاً بشكل متداخل لتحصل على الأرضيات الخاصة بك، ويعتبر بلاطات الفوم الخيار الأمثل للمنازل الباردة ليضيف لك لمسة خاصة من الدفئ.

3- قطع الموكيت

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Ecotile Flooring
Ecotile Flooring

Bergo Briq tiles

Ecotile Flooring

الموكيت من الخامات المعروفة منذ قديم الأزل بأقتصاديتها الشديدة في تغطية الأرضيات، ولكن هل سمعت عن مربعات الموكيت من قبل؟ قطع أو مربعات الموكيت تعتبر النسخة الحديثة من الموكيت، فهي أفضل وأكثر عملية لانها مزودة بمادة لاصقة قابلة للأزالة يجعل فكها وتركيبها بسيطاً وغير شاقاً، فيمكنك تنظيفها بسهولة شديدة أيضاً وتركيبها بنفسك. قطع الموكيت تتوفر بأشكال عديدة ومختلفة تساعدك على أختيار الأشكال المختلفة بنفسك لتكون تصميم أرضياتك الخاص.

4- الحصى بديلاُ للأرضيات الحجرية

 غرفة السفرة تنفيذ Manooi
Manooi

Deep Sky crystal chandelier

Manooi

من منا لا يحب مظهر الأرضيات الحجرية الأنيقة المفعمة بالجاذبية الخاصة؟ ولكن مشكلة الأرضيات الحجرية حقاُ تكمن في ثمنها الباهظ وتكلفتها العالية، ولذلك تعتبر الأرضيات الحصى البديل العملي والأقتصادي للأرضيات الحجرية فهي تعطيك نفس الأناقة والتأثير الجذاب ولكن بتكلفة أقل بكثير. يمكنك شراء قطع الحصى الملونة والمرتبة في قطع بسيطة وسهلة التركيب أو تكوين مجموعتك اللونية بنفسك..

5-قم بتجديد الخشبية القديمة

إذا كانت الأرضيات الخشبية لديك في المنزل ليست جيدة و في أفضل حالاتها وتشعر أنها بحاجة إلى الصيانة والتجديد،  يمكنك أن تقوم بفعل ذلك وتجديدها بنفسك  بدلاً من أن تتركها لمتخصص والذي يكون مكلفاً بالنسبة إليك، قم بصنفرة الأرضيات أولاً ثم قم بتغطيتها مستخدماً طبقة من الطلاء الشفافة وغير مكلفة، على سبيل المثال الطلاء الطباشيري سيكون جيداً فقوامه ناعم وملمسه متجانس يسهل التصاقه بالخشب ويمكنك تزويدة بطبقة شفافة لامعة لتحافظ عليه من التجريح أو الخدوش.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: حدائق تشجع التجمعات و الانعزالية أيضاً

شاركنا برأيك أي من تلك الأرضيات تفضل أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم