تنفيذ P1 CONCEPT

10 طرق لغرف نوم خيالية هذا الشتاء

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

تعد غرفة النوم من الأماكن الرئيسية بالمنزل التى نسعى لتصميمها بمنتهى الدقة والتخطيط لنوفر عناصر الراحة والإسترخاء بها فهى المكان الذى نلجأ إليه يوميًا لتجديد الطاقة وأخذ قسط من الراحة لمواظية أعمالنا اليومية.

غرفة النوم هى غرفة للأسترخاء وليست مجرد غرفة داخل المنزل بالمرة، ولكن ربما يشعر البعض بالضيق وصعوبة تنسيق غرف النوم ذات المساحات الصغيرة، ولكن ما رأيك في بعض النصائح لتنسيق غرفة نومك صغيرة المساحة وطريقة ترتيب كل الأغراض بداخلها؟، هذا ما سنقدمه لك اليوم من خلال هذا المقال، سنقدم لك مجموعة من الأفكار العبقرية لتنسيق غرفة النوم صغيرة المساحة وطريقة ترتيب كل شئ بداخلها الأثاث، الستائر والديكورات .

1. التركواز الغامق

التركواز من الألوان الدافئة التي يمكنك الاعتماد عليها في غرفة النوم للحصول على نوم دافىء ليلًا وامتصاص أشعة الشمس الوافدة إلى الغرفة صباحًا.. كما هو الحال في هذه الغرفة التي استخدمت أغطية جميلة باللون الغامق هذا للحصول على الدفء.

2.استخدام سجادة

استخدام سجادة بجانب السرير يعطيك الدفء تحت قدميك عند الاستيقاظ من النوم بدلًا من المشي على الأرضية الباردة، ففكرة وجود سجادة بغرفة النوم هي أول الخيارات المتاحة أمامك لمحاربة برد الشتاء القارس، بالإضافة إلى إنها تعطي أجوء رائعة وتُزين أرضية الغرفة، وقد استخدمت هذه الغرفة سجادة صغيرة من الصوف بجانب أحد أطراف السرير، وإليك أنواع أخرى من السجاد…

سجادة بيج كبيرة تملىء الغرفة

3. اختيار نوع المفروشات

تعطيك المفروشات الدفء اللازم على السرير بغرفة النوم، ولذلك عليك اختيارها بعناية، فهي زينة السرير والشيء الذي يبرز شكله وجماله، بالإضافة إلى إنك بفصل الشتاء تحتاج إلى اختيار بعض المفروشات التي تجلب لك الدفء.

على سبيل المثال استخدمت هذه الغرفة مفرش من الفرو الناعم كغطاء أثناء النوم يبدو رائع بألوانه التي تتناغم مع ألوان الغرفة، كما أنه يعطيك الحرارة والدفء اللازم أثناء النوم، وإليك أنواع أخرى أيضًا..

مفرش صغير من الفرو لتناول الإفطار في السرير بالأيام شديدة البرودة

4. طلاء جدران الغرفة بألوان دافئة

يمكنك طلاء جدران الغرفة بألوان فاتحة إن كنت من محبي الهدوء، ولكن إن كانت لديك الجراءة والقوة فإنك حتمًا ستدعم وجود الألوان القاتمة والقوية، والتي تضفي ظلال على الغرفة وتظهر تناغم مع بعضها وأناقة، يجب أن يكون لديك القدرة على مواجهة التناقضات الواضحة في الألوان، كما يجب أن يتم اختيار الألوان بعناية بحيث تتماشى مع بعضها وتعطي اتزان ووضوح.

5. استخدام الحجارة

الحجارة هي الخيار الأمثل لأولئك الذين يحبون الأجواء الريفية والاتصال مع الطبيعة، فيبدو هذا الجدار أنيق ومناسب لخلق أجواء من وحي الطبيعة، يعطي لمسة هدوء وبساطة رائعة للغرفة.

6. الرقي في الاختيار

أحد أهم قرارات خبراء التصميم في غرف النوم الناجحة هو اختيار أثاث يجمع بين الأناقة والبساطة مع مراعاة الجانب العملي بالتأكيد، وحتى تكتمل أركان تصميم الغرفة وتصل إلى المثالية تأخذ الديكورات المحيطة من أسقف وحوائط حيزاً كبيراً من الإهتمام، فتكون النتيجة مثل غرفة النوم هذه ذات الإضاءات والتفاصيل المذهلة.

7. السقف

 غرفة نوم تنفيذ homify
homify

La casa di Massimo

homify

تداخل تصميم السقف مع الحائط هنا لكي يصبحوا عنصر واحد جعل من هذه الغرفة التقليدية فراغ عصري مبتكر يواكب العصر الحديث, وهي فكرة تعد من الصيحات الجديدة التي لا يمكن التغافل عنها، بالإضافة إلى ان وحدات الإضاءة الخافتة قد تكون مصدر دفء للغرفة أيضًا.

8. نشاط يومي

 غرفة نوم تنفيذ aaestudio
aaestudio

Recámara

aaestudio

هل تريد أن تبدأ يومك بنشاط وحيوية؟ إليك سر من أسرار الخبراء في تحقيق ذلك من خلال التصميم الداخلي، وهو تداخل ألوان قوية ومبهجة في غرفة النوم ولكن بنسبة ضئيلة وتقتصر على عناصر الإكسسوارات فقط مع إحاطته بألوان محايدة، وذلك حتى تتمكن من النوم العميق والهادئ ليلاً. ما يضفي على غرفة النوم هنا مزيد من الانتعاش والطاقة الإيجابية هو إضاءتها القوية، حيث أن تعدد مصادر الإضاءة ليلاً ونهاراً من علامات نجاح غرفة النوم.

9. تصميم مبتكر

انفرد هذا التصميم بفكرة مبتكرة مذهلة تجعل المساحة تبدو متسعة وتعطي رحابة رائعة، وهي تداخل المرايا مع كسوة الحائط خلف السرير لكي يصبح جزء أساسي من ديكور الغرفة

10.الرفوف الصغيرة

 غرفة نوم تنفيذ homify

الرفوف الصغيرة تضمن لك تنوع كبير في الإكسسوارات و عدم تأثير على المساحات و كذلك تنوع و كسر لسيطرة الألوان الداكنة مثلما نلاحظ في هذا النموذج الذي كسر فيه الرف الأبيض سيطرة اللون الطوبي النبيتي على الجدار.

للمزيد من الأفكار يمكنك الاطلاع على 10 أفكار لغرف نوم جديدة هذا الشتاء

هل أعجبك المقال؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم