:  فيلا تنفيذ SA Architects and Partners

منزل مصري بتصميم عصري

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

كعادة جولتنا دائماً في هوميفاي، نسعى لإلقاء الضوء على جميع الفنون المعمارية المختلفة، والتفانين التي يتسابق الخبراء في خلقها أثناء تصميمات المنازل المختلفة التي يقدموها لنا، واليوم نحن في جولة داخل منزل مصري مصمم بتفاصيل عصرية مفعمة بالرقي والأناقة. دعونا نأخذ جولة داخل المنزل لنتعرف عليه أكثر عن قرب.

واجهة أمامية مميزة.

نرى هنا الواجهة الأمامية للمنزل، والتي جمعت بأناقة شديدة بين الحداثة والجمال في تصميم أكثر من رائع،  نلاحظ هنا بوضوح أن المنزل مكون من طابقين، الطابق العلوي والذي أحتوي على منطقة معيشة على سطح المنزل بتصميم جذاب ورائع، الطابق السفلي الذي أحتوى أيضاً على منطقة معيشةولكن بمنظور أخر، فنرى هنا التراس يحتوي على جلسة بسيطة وكأنها منطقة معيشة متكاملة و مريحة من خلال تلك المقاعد التي تناثرت في الواجهة مطلة على الحديقة.

نظرة جانبية على المنزل

نرى  من هذة الزاوية إطلالة جانبية للمنزل مليئة بالشفافية، فقد أراد المصمم أيصال رسالة أنيقة  لكل من يرى المنزل من الخارج، بأن المنزل متجانس مع الطبيعة الخلابة التي تحيط به من الخارج، من خلال خلق انفتاح بين تصميم المنزل من الداخل والحديقة من الخارج. لذلك قام بتصميم تلك النوافذ الزجاجية الكبيرة لتعطيه إطلالة مليئة بالشفافية بين المنزل من الداخل والخارج.

الدفئ يغمر غرفة المعيشة

الجمال الداخلي للمنزل كان واضح من البداية منذ رؤيتنا للتصميم الخارجي للواجهة، والبداية داخل المنزل مع تصميم غرفة المعيشة المميز والمفعم بالتفاصيل الجمالية الدافئة، من خلال تلك النغمات الحيادية الدافئة التي سيطرت على تفاصيل الغرفة، فجاءت السيطرة العظمي لنغمات البيج الفاتحة في تصميم الأثاث والجدران التي نراها طارةً تحمل اللون الأبيض وطارةً لأخرى عند الجدار خلف التليفزيون نراها تحمل في طياتها اللون البيج من خلال لمسة الطوب الحجري في تصميم الجدار.أما لكسر الروتينية والحيادية الشديدة للون البيج استعان المصمم بتفاصيل من اللون الأخضر المينت من بالتة ألوان الباستيل من خلال أختياره لتلك المخدات الصغيرة على الأريكة.

إضاءة مميزة

الإضاءة في غرفة المعيشة كان لها دوراً رئيسياً في تصميم الغرفة ببساطة شديدة، فنرى الأبتكارية والأبداع من المصمم في التنويع بين الإضاءة الطبيعية القادمة من النوافذ الكبيرة المطلة على غرفة المعيشة التي سمحت بمرور الضوء من خلال تلك الستائر الخفيفة بلونها الأبيض الشفاف.أمتزجت الإضاءة الطبيعية القادمة من النوافذ والأضاءة القادمة من سبوتات السقف المتناثرة والأضاءة في بيت النور. أنيق ورائع أليس كذلك؟

غرفة ناعمة مريحة

أما تصميم غرفة النوم فجاء مليئاً بالراحة والتفاصيل الديكورية الأنيقة حقاُ، النغمات الحيادية في التصميم كان لها دوراً كبيراً في نشر جمال وروح خاصة داخل الغرفة، صممت الجدران باللون الرمادي الداكن لتتجانس مع اللون الكريمي الذي استعان به المصمم في أثاث الغرفة مع نغمات الأخضر الداكن. التفاصيل الخشبية الدافئة أيضاً لعبت دوراً كبيراً من خلال تصميم أرضيات الغرفة كما نرى.

في الجهة الأخرى من الغرفة

أما في الجهة الأخرى من الغرفة وجدنا هذا التصميم المميز لغرفة معيشة صغيرة من أريكتين في الأتجاه المقابل لكل واحدة، تصميم الأريكتين شبيه إلى حد كبير بأريكة وأثاث غرفة المعيشة من حيث الألوان والتصميم مع طاولة القهوة الصغيرة تلك في المنتصف. استعان المصمم بفاصل مبتكر مميز من اللون الأسود على هيئة نصق جدار ليفصل بين الجلسة والسرير داخل الغرفة.

حمام عصري بلمسات ديناميكية

وختاماً مع تصميم الحمام الذي صمم بحداثة شديدة، بدايةً من أختيار سيراميك الجدران بنقوشاته ولونه البيج المميز، مروراً بسيراميك الأرضيات الرائع في حياديته الشديدة، الأثاث الذي استعان به المصمم في التصميم كان راقي وبسيط جداً ناسب كثيرا مساحات الحمام المحدودة بعض الشئ بتوزيع رائع. الأضاءة كان لها دور لا يمكن أغفاله في تصميم الحمام من خلال سبوتات السقف والمصباح المتدلي بأنسيابية شديدة.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال:5 أفكار رائعة للمكتبات

شاركنا برأيك هل أعجبك تصميم هذا المنزل؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم