تنفيذ muenkel design

أفضل الطرق لتدفئة المنزل في فصل الشتاء

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

بعد انتهاء فصل الصيف وأقتراب الشتاء ببرودة طقسه وجوه القارص، نحاول جاهدين أن نبحث عن الدفئ في منازلنا، عن طريق الاستعانة ببعض التفاصيل البسيطة التي تقوم ببث الدفئ في المنازل من خلال استخدام الأخشاب في المواقد التقليدية أو عن الطريق الدفايات الحديثة وغيرها من الطرق الأخرى. لذلك نحن اليوم في هوميفاي سنحاول جاهدين أن نلقي على أفضل الطرق لتدفئة المنزل في فصل الشتاء.

1- المواقد

تعتبر المواقد التي تعمل باستخدام الأخشاب لحرقها الخشب من أوائل الطرق البدائية المستخدمة في التدفئة المستخدمة، فقد أعتاد الأنسان قديماً أن يستعين بحرف الأخشاب للحصول على الدفئ في المنزل، ربما تتسائل عن السبب وراء استمرار تلك الطريقة السبب وراء استمرار تلك الطريقة إلى وقتنا هذا على الرغم من تطور اساليب التدفئة في الفترة الأخيرة، ولكن السبب في ذلك حقاً هو اللمسة الجمالية التي تضيفها هذة النوعية من المواقد عند استخدامها في تدفئة المنزل، خاصةً أن هذة النوعية من المواقد منتشرة وبقوة في المدن الأورويية كأسلوب مميز للتدفئة.

2- التدفئة المركزية

  تنفيذ Ridea

التدفئة المركزية تعتبر الطريقة الأبرز والأكثر انتشاراُ في انظمة التدفئة الحديثة وهذا بسبب عدة أسباب، أهمها تكلفتها الأقتصادية المناسبة، بالأضافة إلى كونها تخلق مناخاً حيوياً ومنعشاً في المنزل، وتستطيع أن تعيش لمدة أطول وبذلك يمتج استخدامها لفتران أطول في منزلك، يعتمد نظام التدفئة المركزية على نقل الحرارة من أماكن التسخين المسؤولة عن الحرار ة إلى داخل المنزل، وذلك باستخدام تقنية نقل البخار أو الهواء الساخن إلى المنزل عن طريق المرور في شبكة من الأنابيب.

3- التدفئة المركزية بالماء الساخن

 غرفة المعيشة تنفيذ muenkel design

يعتبر نظام التدفئة المركزيو بالماء الساخن من أنظمة التدفئة الأكثر أنتشاراً بشكل كبير وواسع خاصةً في تدفئة المدارس والفنادق والمستشفيات والمنازل أيضاً، لعدة مميزات أهمها تكلفته الأنشائية الأقتصاية مقارنةً بأنظمة التدفئة الأخرى بالأضافة إلى كونة من الأنظمة الصحية التي تخلق مناخ صحي. 

4- التدفئة المركزية بالهواء الساخن

 غرفة المعيشة تنفيذ muenkel design

أما التدفئة المركزية بالهواء الساخن فهو من أنظمة التدفئة التي تعمل على استخدام الهواء كوسيط من أجل نقل الحرارة، من خلال تدفئة الهواء عن طريق وحدات تدفئة مركزية ودفعه بقوة إلى داخل المنزل.

5- التدفئة المركزية باستخدام البخار

 غرفة المعيشة تنفيذ muenkel design

 أما نظام التدفئة المركزية عن طريق البخار، فيعمل عن طريق توليد البخار داخل مراجيل تسمىSteam Boilers فتقوم عن طريق الضغط بتحويل الماء إلى بخار.

6- التدفئة بالطاقة الشمسية

 غرفة المعيشة تنفيذ muenkel design

من أساليب التدفئة أيضاً والتي قد تكون غير معروفة بالنسبة لأناس كثيرون، هي استخدام الطاقة الشمسية للتدفئة، هذة من الأنظمة التي يستعبن بها البعض من أجل تدفئة المنازل في فصل الشتاء. تعمل هذة الطريقة بأختصار من خلال ضخ الحرارة التي تم أكتسابها عن طريق تجمه خلايا الضوء الشمسية معاً داخل المكان المراد تدفئته. وعلى الرغم من أن استخدام الطاقة الشمسية في التدفئة يعتبر من أنظمة التدفئة الباهظة في تكلفتها ألا أن جودتها عالية جداً.

7- المواقد المعدنية

 غرفة المعيشة تنفيذ muenkel design

أما استخدام المواقد المعدنية للتدفئة في المنزل، تعتبر واحدة من أبسط الطرق وأكثرها انتشاراً في التصميمات العصرية الحالية من أجل تدفئة المنزل. تتميز بوجود العديد من الأشكال والأحجام المختلفة، فهناك المواقد التي تعمل باستخدام الكهرباء ومواقد أخرى تعمل عن استخدام الغاز. يتميز هذا النوع من المواقد ببساطته وعمليته الشديدة.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 5 تصميمات مدهشة للباركيه

شاركنا برأيك هل أعجبتك تلك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم