الممر والمدخل تنفيذ MAAD arquitectura y diseño

أفكار لسلالم جذابة وعصرية

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

تعتبر منطقة الدرج من المناطق الستراتيجية في المنزل التي يجب حقاً الأعتناء بها وبتصميماته جيدأ، فأذا كنت تمتلك منزل مكون من طابقين فمن المؤكد أن أول ما سيشغل بالك عند تصميمه هي منطقة الدرج، كيف ستكون؟ وكيف ستختار نمط الدرج وتصميمه بشكل يلائم المنزل بشكل كامل، فالدرج يعتبر عصب المنازل الحديثة ونقطة الاتصال بين طوابقه، لذلك يجب الأنتباه عند أختيار تصميمه ليكون مصممربطريقة مميزة ومختلفة، وان كنت لا تدرى كيف يتم ذلك فلا تقلق حيال ذلك ، فنحن اليوم فى هوميفاى سنقدم لك تصاميم عصرية ومميزة جداً لسلالم صممت من الجمال لأجل جمال منزلك.

1- بسيط ومبهج

البداية مع هذا التصميم لسلم مبهج ورائع خلق  للمنزل لمسة من الأختلاف، المنزل بشكل عام تصميمه عصري بألوانه الحيادية الأنيقة التي تنوعت بين البنى والرمادى، فجاء الأختلاف فى الركن الخاص بمنطقة الدرج، درجات السلم صممت  من الباركيه والدرابزين من الزجاج ليعكس شفافية و أطلالة مختلفة بذوق جمالي خاص بلونها الأزرق الزهرى البديع الذى عكس ضوء بشكل مميز ومختلف على المنزل بالكامل.

2- لمسة من الشفافية

 الممر والمدخل تنفيذ Railing London Ltd
Railing London Ltd

​A single-flight cantilever staircase crafted in toughened, laminated glass

Railing London Ltd

من يستطيع  أن يقول أن الأبداع والبساطة لا يمكن أن يجتمعا معاً في تصميم واحد؟! فهذا التصميم المفعم بالشفافية والبساطة جاء تصميم هنا قمة من الأبداع  تحققت فى تصميم هذا السلم المفعم بشفافية شديدة، السلم زجاجى شفاف وسحتوي على وقاعدة زجاجيةاستطاعت أن تعكس ما تحتها من ديكورات مميزة، ليأتى دور الأضاءة الحيوي لتضيف لمسة من الجمال لا مثيل لها.

3- بوهيمى بتصميم خاص

النمط البوهيمى في التصميم الداخلي للمنازل يعتبر من أكثر الأنماط الفنية الرائعة فى عالم الديكور والتي انتشرت فى الأونة الأخيرة بشكل واضح وصريح كقاعدة فنية لا يختلف على جمالها الكثير، وهو نمط يعتمد على التحرر والحرية من كل القيود والأنماط التي تحتوي على تفاصيل تقليدية خاصة من خلال أختيار الديكور والألوان الجريئة والصريحة، وهو تصميم مميز من تصميمات الدرج التي سنراها معنا اليوم، فكما نرى هنا سلم حلزونى صغير  بتصميم مناسب  لا يستهلك من مساحة المنزل الصغير، وبجانبه نرى هذة اللوحة البوهيمية النمط التى أعطت أختلاف وتميز على تصميم المنزل بالكامل. راقي ومبدع أليس كذلك؟

4- تفاصيل كلاسيكية خاصة

تعتبر تصميمات السلم الحلزونى واحدة من أشهر تصاميم الدرج والسلالم وأقدمهم في الفنون المعمارية، فيعتبر تاريخيا أول درج تم تصميمه معمارياً كان حلزونى التصميم، وكان  تحديداًفى صقلية فى معبد سيلينونتى  فى عام 480 قبل الميلاد،. وهنا نرى وهذا التصميم معنا اليوم الذي صمم بتميز  شديد السلم حلزونى ويناسب تصميمه المنازل الكلاسيكية فهو يحتوي على تفاصيل كلاسيكية خاصة ومتناغمة بشكل كبير مع المنزل بالكامل، صممت درجات الدرج من الرخامبينما صمم الدرابزين من الحديد ليخلق أنسيابية شديدة.

5- شرقى ومميز

وختام تصميماتنا اليوم في جولتنا مع التصميمات المميزة مع هذا التصميم الخاص بنكهته الشرقية المتميزة جداً، الدرج كما نرى أخذ الطابع الشرقى، فعلى الرغم من مساحته الصغيرة ألا أنه جاء أنيقاً ومميزاً بشكل واضح، فبدلاً من الاستعانة بدرابزين استعان المصمم بتلك المشربية ليضيف لذلك مزيد من الأختلاف والرقي على تصميم الدرج. جاءت  درجات الدرج خشبية بشكل دافئ وعملي مع تصميم للجدران مليئة بالديكورات واللمسات الفنية التى أعطت لتصميم الدرج لمسة من التمييز.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 5 نصائح ستعينك عند الأنتقال لمنزل جديد

شاركنا برأيك هل أحببت تلك التصميمات؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم