غرفة المعيشة تنفيذ Ana Rita Soares- Design de Interiores

ليڤنج مريح بخطوات بسيطة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

أكثر صفة يجتمع أغلب على ضرورة وجودها في المنزل هي الراحة، منزلنا لابد أن تحقق لنا الراحة لأنها بمثابة وطننا، وهناك مساحات بعينها لابد أن تكون مريحة وأهمها غرفة النوم والمعيشة، لأننا نقضي ساعات راحتنا نائمين في غرفة النوم ثم غرفة المعيشة التي نسترخى فيها ونقضي معظم وقتنا، ولهذه الأسباب لابد أن تكون هذه الغرف مريحة.

ولذلك هناك قلق أضافي عند اختيار ديكور هذه الغرف، خصوصًا غرفة المعيشة لأنها لابد أن تكون مريحة لضيوفنا أيضًا وليست مريحة لنا فقط، وهذا الأمر الذي دفعنا لاختيار هذا الموضوع اليوم جمعنا لك صور ونصائح وأفكار من عمل خبراء هوميفاي كي تجعل غرفة معيشتك أكثر راحة، دعنا نعرضها عليك بكافة التفاصيل.

ماهي المواد المختارة؟

المواد لديها تأثير كبير على المساحة فهناك مواد تستخدم للاحتفاظ بحرارة الغرفة وهناك مواد تبرد الجو في الغرفة، وهذه هي نقطة البداية في مهمتنا في جعل هذه الغرفة مريحة جدًا، وإذا كنت غير راضِ عن المواد الموجودة في الغرفة مثل الأرضيات والجدران يمكنك تغييرها فورًا.

لكن في حالة عدم توافر ميزانية لتغييرها يمكنك في هذه الحالة إجراء بعض التعديلات البسيطة التي لن تكلفك كثيرًا إلا أنها في نفس الوقت يمكنها أن تغير من أجواء الغرفة تمامًا، ففي حالة أن أرضية الغرفة لا تعجبك يمكنك وضع سجادة كبيرة مريحة بألوان تحبها ومنسجمة مع باقي الديكور وبهذا تكون اخفيت الأرضية بالكامل ولن يزعجك أي شيء في الغرفة.

أما في حالة أن الجدار هو الذي لا يؤرقك يمكنك تغطيته بورق حائط ذو تصميم جميل، ثم اختيار باقي عناصر الغرفة من أريكة لطاولة قهوة  بشكل ملائم لديكور الغرفة .

ما هي الألوان المناسبة؟

هذا المثال الذي نراه أمامنا ينقل طاقة إيجابية كبيرة خصوصًا مع هذه الإضاءة المشرقة، كل شيء في الغرفة مريح من القوام إلى الألوان والمواد.

عندما يتعلق الأمر بالديكور فأن الألوان لها دور رئيسي في التأثير عليه، وتقسم الألوان إلى ثلاث مجموعات وهي الأولية والثانوية والمختلطة بين الأولية والثانوية، ولكن السؤال هنا كيف ندمج هذه الألوان مع بعضها وما هي الألوان المناسبة للخلط بينها؟، حسنًا الأحمر والأخضر والأزرق والبرتقالي يمكن الجمع بينها دون أن تزعج العين وتنتج تأثير لطيف على الديكور.

وهناك ألوان يحتاج الجمع بينها إلى عناية شديدة حتى تحصل على نتيجة جميلة مثل الأحمر والأرجواني والأزرق والأرجواني، أما عن الألوان المحايدة مثل البيج والأبيض والأسود والبني أو الرمادي يمكنها الاتحاد مع ألوان كثيرة .

المنسوجات

المنسوجات سهلة التغيير ولها أثر كبير على غرفة المعيشة فإذا وجدت أنها تحتاج إلى تغيير لا تتردد في ذلك أبدًا، ويجب عليك دراسة المنسوجات الموجودة بالسوق جيدًا قبل الشراء حتى تختار النمط والألوان والخامات المناسبة لديكور الغرفة

الشموع

الشموع ستكون العنصر الأساسي لإعطاء لمسة دافئة ومريحة لغرفة معيشتك، وهناك الكثير من الأشكال والألوان من الشموع ذات الروائح المختلفة يمكنك الاختيار فيما بينها وهي رخيصة الثمن إلا أن لها تأثير كبير على ديكور الغرفة وتجعلها أكثر دفئًا.

كيفية الاستفادة القصوى من الإضاءة

يجب علينا الاستفادة القصوى من الإضاءة في الغرفة سواء كانت صناعية أو طبيعية حتى تكون الغرفة مضاءة جيدة، ولكي تستفيد من الإضاءة الطبيعية يجب عليك اختيار ستائر شفافة حتى تسمح بمرور الضوء وذلك خلال النهار والاعتماد على الضوء الصناعي في الليل.

وأخيرًا الإكسسوارات

التفاصيل الصغيرة هي التي تحقق تأثيرات كبيرة، والإكسسوارات هي هذه التفاصيل التي تعطي للغرفة روح فلا يمكن أن تستغنى عن الزهور الطازجة والصناعية والإطارات والصناديق،.

لقراءة المزيد من الأفكار اضغط هنا: أفكار عظيمة لتجديد منزلك بأقل تكلفة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم