غرفة المعيشة تنفيذ homify

منزل رغم مساحاته الصغيرة يحكي جمالاَ

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

الدمج بين غرف المنزل واحد من الأتجاهات الحديثة في عالم التصميم الداخلي، والديكور، والذي بدأ في الأنتشار مؤخراً وبقوة في التصميمات الحديثة للمنازل، بما يمنحه من بساطة وعملية شديدة بالأضافة إلى القدرة على أظهار المهارات الخاصة في التصميم وتوزيع الأثاث بشكل يسهم في الفصل والأندماج. فيعتمد هذا الأسلوب على الفصل بين المساحات بطريقة دافئة واستراتيجية جداً. ونحن اليوم في هوميفاي في حجولة داخل منزل أعتمد على عنصر الدمج بين مساحاتع الصغيرة ليحكي جمالاً خاصاً. دعوما نأخذ جولة داخل هذا المنزل ونتعرف على تصميمه الأخاذ.

بار شديد البساطة

وعلى الجهة الأخرى للمطبخ  ستجد هذا البار البسيط بتصميمه الخاص، من خلال وجود تلك الطاولة صغيرة، والتي استندت على الجدار  مع وجود كرسيين صغيرين أمامها ، لجلسة خاصة تتناول بها وجبة أفطارك الشهية والبسيطة. مع أختيار جذاب للأضاءة لتضئ البار بطريقة بسيطة وغير متكلفة بالمرة.

حمام صغير وأنيق

وختاماً مع منطقة الحمام التي صممت ببساطة شديدة وشخصية مفعة بالأناقة، من خلال تصميم حوض دمج بين الخشب الدافئ والسيراميك بلونه الأبيض الأنيق، زينته بعض اللمسات الديكورية البسيطة والغير متكلفة.

عشاق الديكر تفضلوا بقراءة هذا المقال: النمط التبسيطي في شقة رائعة جداً

مطبخ بشخصية خاصة متكاملة

وهنا نمر على تصميم المطبخ، ويمكننا أن نرى بوضوح أنفصاله جيداً عن طريق استخدام نغمات الكافيه القريبة من اللون الرمادي نوعاً ما من أجل الحفاظ  على  التناسق البصري، مع استمرار  تصميم الأرضيات نفسها، وطلاء الجدران الأبيض أيضًا، ختار المصمم تصميم المطبخ الخطي للحفاظ على المساحات والتحرك بأريحية و ترك مساحة فضاء مريحة. تزينت الأرضيات في المطبخ كما نرى بقطعة من السجاد المخطط باللوني الأبيض والأسود لخلق تناقض لوني مميز.

الدمج لمساحات متكاملة مميزة

كما ذكرنا أن مساحات المنزل مفتوحة بشكل واضح لذلك أعتمد المصمم لحيلة الدمج الاستراتيجية لخلق مساحات متكاملة مميزة. فنرى هنا دمج ثلاث مناطق معيشية معاً في منطقة واحدة بدون وجود لفواصل سوى خدعة التوزيع واستخدام السجاد المفصل لكل منطقة للفصل بصرياً. جمعت المساحة المفنوحة بين غرفة السفرة وغرفة المعيشة والمطبخ بشكل انسيابي رائع 

امتداد بصري خاص

عندما ننظر للوهلة الأولى سنجد أندماج خاص وواضخ بين مساحات المنزلمن خلال امتداد الأرضيات ولون الجدران بين  كلاً من غرفة المعيشة والسفرة، وعلى الرغم من ذلك ستشعر بوضوح كبير بوجود فارق يشعرك بأنفصالهم من ألوان الأثاث وتدرج نغمات الرمادي الفاتح في تصميم أريكة غرفة المعيشة، والرمادي الداكن في تصميم كراسي طاولة الطعام. ولا يمكننا أن ننسى دور المزهريات الخاصة بزهورها بالفريدة، التي منحت غرفة السفرة أجواء خاصة.

مساحة مفتوحة متكاملة

فور دخولنا من مدخل المنزل، سوف تجد المساحات المفتوحة تغمر المنزل مع تفاصيل خاصة ومميزة من الاتساع والإشراق، استعان المصمم باللون الأبيض  الحيادي ليهيمن بالكامل على تصميم  الجدران والسقف، مع بعض التفاصيل الخاصة من نمط المنيمال البسيط الذي ساعد على توسيع مساحات الفراغ والاتساع البصري من خلال الأعتماد على اختيارات أثاث قليلة وبسيطة.

زاوية مثالية للأبداع

نستطيع أن نرى من تلك الزاوية،  اللمسات الإبداعية في التصميم وعناصر الفصل بصريًا بين منطقة غرفة المعيشة ومنطقة السفرة،فجاء تصميم الطابقة العلوي بذكاء مستغلاً أرتفاع السقف، مع وجود هذا العمود الداعم،  والذي استطاع بذكاء أن يمنح  غرفة السفرة حدود بصرية تفصلها بشكل واضح عن غرفة المعيشة،  مع وجود السقف المعلق  الذي يشبه البرجولة الأسمنتية.

غرفة معيشة خاصة

نرى هنا  تصميم غرفة المعيشة بوضوح والتي تمتعت بمساحات الخاصة، وشخصية واضحة و مستقلة، رغم انفتاح المساحات. ويمكننا القول أن الفضل في ذلك يرجع لاسنخدام المصمم لقطعة السجاد المستقلة في هذة المنطقة. والتي نرى بوضوح انسجام الوانها وتصميمها مع لون الأريكةبنغماتها الرمادية، وتزينت بأثنين من المخدات البيضاء الصغيرة، لتنسجم بوضوح وتكامل مع الخلفية البيضاء للمكتبة. ملاحظ هنا أيضًا وجود الطاولة الخشبية وأمامها هذاالمقعد الصغير. من خلال تلم المكتبة المدمجة مع منطقة الدرج خلف الأريكة، والتي ساعدت بشكل كبير على منح غرفة المعيشة شخصية مميزة ، ووفرت وسيلة رائعة وعملية  لترتيب الأغراض والتزيين، بدون شغل مساحات إضافية.

شاركنا برأيك هل أحببت هذا التصميم؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم