بلكونة أو شرفة تنفيذ Hoz Fontan Arquitectos

طرق بسيطة لإعادة الحياة لفناء منزلك

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

يعتبر الفناء الداخلي للمنزل هو المتنفس والمنفذ الوحيد الذي يتنفس منه المنزل بعض الهواء بشكل ينعكس على المنزل من الداخل، فهو يوفر بشكل كبير مصدر جيد للتهوية والإضاءة بشكل جذاب ومميز، بالأضافة لاستغلال الفناء في الأنشطة الترفيهية وحفلات الشواء وتجمعات العائلة والأصدقاء، لذلك ولأهمية الفناء سنعرض لكم اليوم بعض الأفكار والطرق البسيطة لإعادة الحياة لفناء منزلك.

1- شرف صغيرة ولكن

من المشكلات التي تؤرق الكثير منا هي مشكلة المساحات فعدم  وجود مساحة للفناء الداخلي ربما يظن البعض أنه سيكون هناك بعض الصعوبات في تنظيمها والاستفادة من مساحاتها، ولكن من قال أن الأمر مستحيلاً بالعكس تماماً، فتنظيم شرفة صغيرة ليس بهذة الصعوبة هو فقط يتطلب بعض الأهتمام بالتفاصيل واللمسات الخاصة في أختيار الديكورات والأثاث كالأبتعاد عن الأثاث الكثير والكبير في الشرفة مع اللمسات الجمالية للنباتات والزهور، كما نرى هنا في هذة الشرفة الصغيرة المساحة لكنها بدت مشرقة وأنيقة بشكل كبير وواضح.

2- للنجيل الأخضر جمال خاص

قد يفضل البعض  أن تقع عيناه على منطقة كبيرة من النجيل الأخضر  في مساحات غير مزدحمة تماماُ بالتفاصيل ولكن مبسطة  بشكل كبير وواضح  لتصل لحالة من الاسترخاء والسلام الداخلي، لذلك إذا كنت من هؤلاء نقدم لك هذا التصميم الرائع لفناء عبارة عن مساحات من النجيلة الخضراء مفروشة على أرضية الفناء مع ممر من الخشب الطبيعي الأنيق وبعض المقاعد المطلقة في الهواء.

3- فناء كلاسيكي

 منازل تنفيذ Canexel
Canexel

Galería

Canexel

يفضل البعض ويميل إلى استخدام التفاصيل الفتية واللمسات الكلاسيكية التي قد تبدو معقدة بعض الشئ لمحبي البساطة الشديدة، فإذا كنت من هؤلاء فهذا الفناء بالطبع سيكون ما تريده بالظبط، فناء ملئ بالتفاصيل المعمارية والأعمدة الكلاسيكية الخلابة، نرى هنا أيضاً حضور مميز لسقف خشبي مائل وأرضيات من الحجر في ممر طويل ومميز لعشاق الفخامة.

4- المظلات لفناء جمالي خاص

إذا كنت تمتلك فناء في منزلك مقارب فس الشكل للشرفات في هذة الحالة المظلات ستكون حلاً مثالياُ، ويمكنك في هذة الحالة أن تستعين بالزجاج من أجل تغطية المساحات المكشوفة من الألواح الخشبية كما نرى في هذا التصميم لفناء ساحر قام المصمم بالاستعانة بالألواح الخشبية في تصميم سطح الفناء وأضافة لمسات الزجاج بشكل متناغم مع الطبيعة.

5- جمال البامبو

دائماً وأبداً يحتوي خشب البامبو على جمال ورنق خاص من خلال استخدامه في الفراغات المفتوحة على الطبيعية لخلق تناغم فريد من نوعه، كما نرى في هذا التصميم على سبيل المثال كيف استعان المصمم بالبامبو لخلق تشكيل جمالي مميز من الستائر الخشبية.

6- الإضاءة لجمال متناهي

تستطيع الإضاءة أن تلعب دوراً مهماُ في إظهار التفاصيل الجمالية للفناء الداخلي من خلال توزيع وحدات الإضاءة بطريقة جيدة في الفناء أو من خلال توزيع إضاءة الفراغات المتصلة بشكل واضح  ورئيسي بالفناء بطريقة تخلقة إطلالة رومانسية في الفناء.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: مطابخ على الطراز الكلاسيكي ستبهرك

شاركنا برأيك هل أعجبتك تلك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم