غرفة المعيشة تنفيذ Mauricio Arruda Design

خطوات تأثيث بيتك داخليا من البداية للنهاية

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

تأثيث منزلك هو أحد أصعب الخطوات والتي تحتاج منك دقة في الاختيار وسرعة في التنفيذ ومهارة في اتخاذ القرار، تصاحبها الكثير من التوتر والقلق وتستهلك وقت وتكلفة وميزانية كبيرة، ولكن في النهاية النتيجة تكون مرضية مما يجعلنا نشعر أن كل هذا العناء لم يذهب بلا جدوى، فما هي الخطوات التي يجب أن نتخذها لتأثيث منازلنا وتضمن لنا أفضل النتائج، إليكم بعض النصائح قد تساعدكم وتسهل عليكم هذه المهمة .. نتمنى لكم قراءة ممتعة ..

1. التخطيط ثم التخطيط ثم التخطيط ..

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ Des Ewing Residential Architects
Des Ewing Residential Architects

Classical elegant frontage with a more relaxed facade towards the sea

Des Ewing Residential Architects

قم بجمع وتحضير كل الأفكار والاقتراحات التي تتناسب مع ذوقك والتي تحلم بها، ثم ابدأ في تخصيص قوايم لكل غرفة واحتياجاتها ودراسة ما يتناسب مع اختياراتك، وحدد الميزانية المتاحة، كل ذلك في خطة واضحة ومجهزة ومحددة زمنيا حتى تسمح لنفك بتنفيذ الأولويات بارتياحية وأمان ..

2. تحديد ميزانية حسب أسعار الأسواق ..

 غرفة نوم تنفيذ The Cotswold Company
The Cotswold Company

Burford 3+4 Drawer Chest

The Cotswold Company

يجب عليك عند وضع ميزانيتك الخاصة بتأثيث منزلك أن تقوم بجولة واقعية وتبحث وتجمع عن أسعار وتفاصيل كل عنصر، ويجب عليك أن تبحث عن أرخص عروض وأفضل جودة وقم بحساب التكاليف لكل مرحلة والتكلفة الكلية حتى تسمح لنفسك بالاستمرار في عملية التأثيث وألا تتوقف في منتصف الطريق ..

3. كل غرفة واحتياجاتها ..

 الممر والمدخل تنفيذ Emma Hooton Ltd
Emma Hooton Ltd

Entrance Hall

Emma Hooton Ltd

في خطتك الزمنية يجب أن تعطي لكل غرفة حقها وقم بتقسيم الخطوات لمراحل حتى تجعل العملية مريحة وسهلة وحتى لا تُهدر وقتا أو مالا بلا فائدة ..

4. ارفع المقاسات ..

 غرفة المعيشة تنفيذ Dittrich Hudson Vasetti Architects
Dittrich Hudson Vasetti Architects

Rear extension and remodelling in Central Bristol

Dittrich Hudson Vasetti Architects

لا ينبغي لك أن تقوم بشراء أثاث إلا بعد أن تدرك أبعاد الغرف وأماكن الفتحات من شبابيك وأبواب حتى لا تشتري أثاث قد يكون مقاساته غير مناسبة أو غير عملية في المساحة المتاحة.

5. ألوان محايدة واختيارات تناسب الأذواق المختلفة ..

 غرفة المعيشة تنفيذ Traço Magenta - Design de Interiores

إذا كانت الألوان تمثل لك مشكلة في الإختيار فقم باختيار باليتة ألوان محايدة كبداية، ألوان مثل البيج، الألوان الأرضية مع اللون الأبيض و لون داكن، هذه باليتة لا يمكنها أن تخطئ!

6. لمسات فنية في غرفة نومك

 غرفة نوم تنفيذ Pixers

نحن نقضي حوالي ثلث حياتنا في غرفة النوم ولذلك يجب الإهتمام بإمتلاك سرير ومفروشات قطنية وذات جودة عالية، فإن الراحة تبدأ من النوم الجيد.

7. اشتري أثاث بيتك على مراحل ..

قم بشراء الأثاث على دفعات و يفضل البدء بشراء الضروريات وشراء باقي الأثاث فيما بعد، بعد قضاء بعض الوقت في المنزل لتتعرف على أولوياتك قبل الإنتهاء من شراء كل الأثاث و يجعلك تعرف ما يحتاجة البيت أكثر.

8. التباين والتجانس أهم عوامل نجاح تأثيث بيتك

إذا لم تكن متأكداً مما تريد في منزلك الأول فقم بخلق بعض التوازن مع فرصة المزج بين النقوش والأثاث الصغير، حتى تتمكن من الحصول على أكثر الحلول راحة لك.

يمكنك قراءة .. كيف تنظف منزلك بسهولة واحترافية في الشتاء؟

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم