تنفيذ Neuvonfrisch

أخطاء شائعة عند تصميم مدخل منزل تجنبها

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

الأنطباعات الأولى دائماً ما تدوم، ومدخل منزلك بأختصار هو واجهة منزلك من الداخل والأنطباع الأول عنه، الذي يدوم بالتأكيد، لذلك فأقتراف أخطاء ديكورية في تصميم المدخل هو أقتراف خطأ كبير في حق منزلك بالكامل، وجعل ضيوفك لا يشعرون بالرحة والترحاب فور دخولهم لمدخل منزلك، فمدخل المنزل من الأماكن المحدودة بداخله والتي تتطلب بالتأكيد المزيد من الأهتما والعناية في أختيار تفاصيله. لذلك نحن اليوم سنعرض لك من خلال هذة المقال أشهر الأحطاء الشائعة التي يقع فيها البعض عند تصميم مدخل المنزل.

1- الوان باهتة

 سلالم وأروقة  تنفيذ Neuvonfrisch
Neuvonfrisch

Split – Regalsystem

Neuvonfrisch

المدخل هو البداية للمنزل والأنطباع الأول الذي يدوم،، فلا تجعل نفسك تعتقد أن مرورك على المدخل مرور الكرام وعدم قضاء الكثير من الوقت فيه يعني أن تتركه مهملاً وذابلاً وألوانه باهتة لذلك كن حريصاً على الاستعانة  ببعض من اللمسات اللونية الصريحة، من خلال بعض التفاصيل الصغيرة إذا كنت لا تفضل الألوان القوية. فالألوان لها تأثير قوي وساحر على الحالة المزاجية وتتحكم في مشاعرنا، لذلك لا تبخل في أضافة التفاصيل اللونية المبهجة على مدخل منزلك.

2- تكدس الجدران

أحرص تمام الحرص على عدم تكدس جدران مدخل منزلك باللوحات بلا فائدة، كي لا تخلق فوضى أنت في غنى عنها فور دخولك للمنزل، وأيضاً كن حريصاً وبشدة على عدم تكدس المدخل بالأثاث للتخلص من الشعور بضيق المساحات والتحرك بحرية عند دخولك للمنزل، كما أن التخلص من الأثاث الكثير في المدخل يجعلك تحافظ على رحابته.

6- عدم وجود مساحات فارغة في الجدران

من المؤكد أن وجود لوحات وتفاصيل فنية على جدران مدخل المنزل يجعل المدخل أنيقاً ويشعرك بالترحاب ولكن هناك قاعدة ثابتة تقول أن أي إذا زاد عن حده الأقصى أنقلب ضد صاحبة، لذلك لا تحمل جدران المدخل لديك بصور ولوحات فنية فهذا الخطأ  خطأ مزعج للغاية، يسبب أزدحاماً بصرياً غير مطلوب بالمرة في المدخل .

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: أفكار لتصميم المطابخ المضيقة

3- سوء أختيار الأثاث

 الممر والمدخل تنفيذ info8258
info8258

Progetti

info8258

واحد من أكثر الأخطاء  التي يقع فيها الكثير عي سوء أختيار الأثاث المناسب لمدخل المنزل،  فغالباً ما تكون منطقة المدخل منطقة محدودة المساحة وتكثر الحركة فيها من خروج ودخول لذلك يجب الحرص على أختيار قطع من الأثاث بسيطة وصغيرة كي لا تخنقك المساحات. فعلى سبيل المثال نرى هنا تصميماً لهذا المدخل الذي أكتفى المصمم فيه بوجود طاولة صغيرة على جانب الجدار بالخشب البني الداكن لتتناسب مع ألوان المدخل الحيوية والصريحة المشعة بهجة.

4- لا تتخلى عن لمستك خاصة

من الخطأ أن لا تظهر شخصيتك ولمستك الخاصة عند تصميم مدخل المنزل لديك فعند دخولك لمدخل المنزل لأول المرة فترى ذوق صاحب المنزل وقاطنيه يغمر الغرفة من خلال تفاصيل الأثاث والديكور ستدرك أن للمنزل شخصية فريدة، وستشعر بالراحة والألفة. لذلك لا تتردد أن تجعل مدخل منزلك يتحدث عنك  

5- سوء توزيع الأضاءة

في أغلب التصميمات الداخلية لا تتمتع مداخل المنزل وممراته بوجود الإضاءة الطبيعية وذلك يجعلها من أكثر الأماكن داخل المنزل المظلمة والكئيبة، لذلك يقع على الأضاءة الصناعية دور كبير، كن حريصاً على الاستعانة الجيدة بالإضاءة الصناعية وحسن توزيعها في المدخل، لتتجنب وجود أي أركان مظلمة أو ظلال داخل المدخل  من خلال سبوتات السقف أو المصابيح المتدلية، فنرى هنا نموذجاً لللإضاءة المثبتة داخل تجاويف المكتبة كمثال يحتذى به عن كيفية خلق أنطباع مذهل عن مدخلك من خلال توزيع  الإضاءة.

شاركنا برأيك أي من تلك الأخطاء أقترفت من قبل؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم