غرفة المعيشة تنفيذ Ancona + Ancona Arquitectos

5 عادات ستحافظ على منزلك نظيفاً

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

المنزل هو الملاذ الذي يشعرك بالراحة والطمأنية، ولن يتحقق ذلك بأختصار دون الللجوء إلى تظيف المنزل، للحفاظ على نظافته، والشعور بالراحة والهدوء. وتنظيف المنزل لا يني أبداً دورة التنظيف الشهرية أو الأسبوعية التي تقوم بها، بل يمكنك تجنب هذا العناء فقط عن طريق القيام ب 5 عادات يومية بسيطة ستحافظ على منزلك نظيفاً

1- أحرص على عدم تراكم الأغراض

تراكم الأغراض بلا فائدة في منزلك، سواء كانت الجرائد التي نقوم بشرائها يومياً، والكتب التي تقرأها من حولك ، وبالتأكيد ستجد حولك أسلاك الكمبيوتر وريموت الرسيفر والتلفاز. كل هذة الأغراض العديدة ستراها حولك يومياً مما يجعلها تتكدس وتربك الغرفة بفوضى عارمة. لذلك ولتتجنب هذة الفوض  من حولك قم بشرا سلة أو صنع صندوق صغير ملون وجمع فيه كل هذة الأغراض المتراكمة حولك.

2- قم بتنظيف الحمام يومياً.

الحمام واحد من أكثر الأماكن المركزية في المنزل، وتنظيفه بلا شك يشكل عبئاً دئماً ويعتبره عملاً مملاً وثقيلاً، وهو كذلك بالتأكيد إذا قمت بتراكم مهمام تنظيفه ،لكن ماذا لو قمت بتنظيفه بشكل دوري و متكرر يومياً ، فعندما تستغل الأوقات التي تقضيها في الحمام لأخذ دشك الساخن ، قم بتنظيفه وتطهيره أو عند غسل أسنانك على سبيل المثال. هذة الخطوات ستسهل عليك مهمة تنظيف مطبخك بشكل كبير.

3- ترتيب غرفة النوم وتهويتها

غرفة نومك هي ملاذك الخاص، لذلك ترتيبها وتهويتها بشكل دوري ومستمر، هي أمر مفروغ منه، أحرص على ترتيب سريرك في الصبح فالأغلبيةمنا يقومون بسرعة تاركين خلفهم السرير مهمل وغير مرتب ويعودون مرهقين فلا يقوموم بترتيب الغرفة بالشكل الصحيح لتصبح أكثر راحة. قم بترتيب سريرك فور استيقاظك  وأحرص على فتح نوافذ الغرفة لتسمح بالهواء في المرور داخل الغرفة.

4- الغسيل يجب أن يكون مرتب

قم بوضع سلة لوضع الملابس المتسخة في مكان واضح ومحدد داخل الغرفة الغرفة، بدلاً من أن تتراكم في الحمام عند الغسالة أو من تركها ملقاه على كرسي الغرفة، وهذا سيضمن لك أيضاً عدم وجود الملابس المتسخة عن طريق الخطأ في خزانتك، وأيضاً سيجعل مهمة الغسيل في منزلك مهمة بسيطة وسهلة ولن تكلفك الكثير من العناء.

5- أياك وترك الصحون

أياك أن تترك الصحون متراكمة ومتسخة في حوض مطبخ، فأذا لم تمتلك الوقت الكافي لغسيلها فور اتساخها، قم بتركهم في  في الماء والصابون  الصابون لبعض من الوقت  قبل أن تقوم بغسلهم فهذا  سيسهلعليك  تنظيفهم بشكل كبير  دون الشعور بتعب وعناء عناء أو قم بوضعهم في  في غسالة الأطباق. ولكنتركك للصحون بدون غسلها سيؤدي إلي جفاف بقايا الطعام و يصعب عليك إزالتها فيما بعد،

عشاق الديكورتفضلوا بقراءة هذا المقال: منزل مصري بتصميم عصري

شاركنا برأيك كيف تعتني بنظافة منزلك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم