غرفة المعيشة تنفيذ INT2architecture

6 نصائح مبدعة لديكورات داخلية على الطراز الاسكندنافي

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

نسمع كثيرًا عن الطراز الكلاسيكي ونقرأ مقالات كثيرة عن الطراز الصناعي، لكن قلما ما نقرأ عن النمط الاسكندنافي ونحن نعلم جيدًا أن معظمكم لم يقرأ كثيرًا عن هذا المصطلح من قبل، إلا أن هذا النمط توسع في انتشاره في عالم الديكور . 

أولًا وقبل أي شيء ما هو النمط الاسكندنافي؟، هو إتجاه معتمد على عدة سمات مميزة منها الألوان المحايدة، والزينة القليلة لكنها جذابة، وهو مناسب جدًا لأولئك الذين يحبون البساطة والأجواء المريحة دون تفاصيل مبالغ فيها، وقد ظهر هذا النمط في أوائل القرن الـ21 وهو مزيج من التقليدية والحداثة، ويمكنك دمج نمط آخر مع على سبيل المثال النمط الصناعي المهم أن تكون النتيجة النهائية متناغمة.  

مضاعفة الضوء الطبيعي في المنزل

واحدة من أهم النقاط التي لابد أن تميز النمط الاسكندنافي أنه لابد أن تكون المساحة واضحة جدًا وأن يتوافر الضوء الطبيعي بها بكثرة، لتخلق جو أكثر ثراءًا و راحة والهواء في المساحة متجدد ونظيف، والاعتماد على الألوان المحايدة مثل اللون الأبيض في هذه المساحة الذي جعلها ساطعة جدًا ومشرقة وعكس أشعة الشمس في كافة الزوايا. 

وعدم وجود الستائر في هذه الغرفة لم تجعل هناك عائق لدخول أشعة الشمس والضوء، إذا كنت لا تريد ذلك يمكنك الاعتماد على ستائر بأقمشة خفيفة وألوان فاتحة.   

الخشب الخفيف

 جدران وأرضيات تنفيذ U2
U2

단색실크벽지_MC402_Normal white

U2
U2
U2

الخشب الخفيف هو واحد من أهم الخصائص المميزة للنمط الاسكندنافي، فـهو يجعل المساحة مشرقة جدًا ومريحة وإذا اعتمدت على أثاث بألوان ناعمة ستكون المساحة أكثر راحة دون الحاجة إلى تفاصيل معقدة.  

أثاث بسيط وأنيق

 مكاتب العمل والدراسة تنفيذ Larforma
Larforma

PATRICE

Larforma

الأثاث الخفيف دون اللجوء إلى تفاصيل مبهرجة دائمًا ما يكون أنيق وبسيط لأنه لا يوجد به فواصل. 

افعل بعض الأفكار بنفسك

 جدران وأرضيات تنفيذ homify

في أي نمط وليس في النمط الاسكندنافي فقط تنفيذ بعض الأفكار بفسك أمر رائج جدًا في عالم الديكورات المنزلية، فيمكنك قراءة المزيد من الأفكار من خلال موقعنا ومشاريع خبرائنا للحصول على أفكار ملهمة يمكنك فعلها بنفسك. 

فكر في أفكار تخزين بسيطة

 غرفة المعيشة تنفيذ We Do Wood
We Do Wood

SJ Bookcase Large & Midi

We Do Wood

عندما نتحدث عن النمط الاسكندنافي فأننا نتحدث عن البساطة، لذا حتى لا تتراكم الأشياء فوق بعضها ونفقد أهم صفة يتميز بها النمط الاسكندنافي وهي البساطة والهدوء يجب علينا استخدام أرفف وأدراج خفيفة لتخزين كافةالأشياء والملابس .

وسائد مريحة للديكور

من السهل جدًا تغيير الملحقات مثل الوسائد والمفروشات بدلًا من تغيير الأثاث والطلاء، لذا الاعتماد على هذه الوسائد المزركشة حل عبقري لتزيين كل هذه المساحة البيضاء. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 6 نصائح ذهبية لتتفادى أخطاء تأثيث الليڤنج

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم