7 نصائح ذهبية لشتاء ممتع بمنزلك

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Moderne jaren 30 woning met parabooldak , Brand I BBA Architecten Brand I BBA Architecten غرفة المعيشة
Loading admin actions …

في هذا الوقت من السنة مع زيادة برودة الجو نحتاج إلى منزل مريح نقضي به أوقاتنا بعد يوم عمل مرهق، لكن كيف يمكن أن يكون لدينا منزل دافيء ومريح؟، وفي هذا الموضوع ستجد عدة نصائح هامة جدًا من خبراء هوميفاي لكي تجعل منزلك مريح جدًا.  

1- مدفأة

أي منزل مريح لا يمكن أن يخلو من مدفأة سواء كانت بالخشب أو الغاز، الحرارة الناتجة عن حرق الخشب أو الغاز تجعل المكان دافيء ومريح جدًا، لا شيء أروع من كوب شاي دافيء وسط هذه الأجواء الحميمية .   

2- ألوان ممتعة

homify غرفة المعيشة

اللون الأبيض من أفضل الاختيارات لأنه يعكس الضوء ورمز للسلام والصفاء، لكنه عندما يتحد مع نغمات من ألوان أخرى مثل الفوشيا أو الأزرق الخفيف يزيد من جمال المساحة. 

3- المفروشات

إذا تحدثنا عن المنازل المريحة فلا يمكن أن نغفل الحديث عن المفروشات المريحة، فهي عامل رئيسي في جعل منزلك مريح، هناك العديد من الاختيارات التي يمكن أن تعتمد عليها في كل الغرف من ستائر وسجاد حتى الملاءات وأكياس الوسائد.  

4- الاستفادة من مساحات السقف المنحدرة

الأسقف المنحدرة لها سحر كبير في المنزل خصوصًا إذا كانت الأرضية خشبية مثل هذا المثال. 

5- الخشب

الخشب من المواد التي تخلق الدفء في أي مساحة يوجد بها، لا تستغنى عنه أبدًا في ديكور منزلك سواء كان في الأرضية أو تعليق جزء منه على الجدار أو الأثاث. 

6- الزهور والشموع وغيرها من التفاصيل

التفاصيل الصغيرة في الديكور يمكنها أن تغير مظهر المنزل جذريًا، الزهور والشموع والصور تضيف لمنزلك الكثير من الراحة والرحابة.

7- الضوء

انتهينا مع أهم التفاصيل وهي الإضاءة، بالإضافة إلى الإضاءة الطبيعية يجب أن تعتمد على إضاءة صناعية جيدة جدًا سواء المعلقة في السقف أو مصابيح الطاولة أو المثبة على الأرض. 

لقراءة هذا المقال بأفكار كثيرة للإضاءة اضغط هنا: 5 أفكار لإضاءة الصالون

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا