غرفة نوم تنفيذ T2 Arquitectura & Interiores

6 نصائح لغرفة نوم مثالية

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

غرفة النوم في منزلنا هي الملجأ الخاص بنا للراحة والاسترخاء، وهي غرفة خاصة جدًا لدينا لن يتقاسمها معك أي فرد لذا لابد أن نوليها عناية فائقة حتى ننام بها في هدوء ونعيد شحن طاقتنا لمواصلة حياتنا. 

وفي هذا الموضوع سوف نقدم لكم نصائح لجعل غرفة النوم نظيفة ومريحة ومنظمة حتى تؤثر علينا بشكل مباشر علينا وعلى مزاجنا الشخصي، انظر إليها بالأمثلة لتحصل على غرفة نوم مثالية. 

فكر في احتياجاتك

قبل أن تبدأ في العمل على تصميم ديكور غرفة نومك اطرح على نفسك بعض الأسئلة وحاول أن تصل إلى إجابات واضحة ومحددة لها، على سبيل المثال، هل تقضي أوقات طويلة في غرفة نومك؟، هل تفضل أن تستيقظ على الضوء الطبيعي أم في غرفة مظلمة، هل هناك أي مشاكل صحية تتطلب نوع معين من المراتب؟، ماهي ظروف البيئة المحيطة بك دافئة أم باردة؟، صاخبة أم هادئة. 

ماهي قطع الأثاث التي ستسغنى عنها وما هي التي ستبقيها؟، والأهم من كل ذلك ماهي ميزانيتك؟، الأجوبة التي ستجيبها على هذه الأسئلة سوف تشكل لك خطة كاملة قبل البدء في ديكور الغرفة وتجعلك تعرف ما تريده بالتحديد، كل هذا سيسهل على المصممين معرفة التصميم الأنسب لك.

ماهو النمط الأنسب لك؟

يجب أن يعكس منزلك شخصيتك واحتياجاتك، هناك الكثير من الأنماط مثل الريفي والكلاسيكي والمودرن والصناعي، وتحديد النمط سوف يوفر عليك الكثير  لأنك لديك مباديء توجهك للحفاظ على غرفة نومك، وإذا كنت تبحث عن الراحة والهدوء غرف النوم المودرن المتوافرة هذه الأيام في السوق ستحقق لك ذلك بسهولة وهنا اختيارات كثيرة يمكنك الاعتماد عليها. 

الأثاث المناسب

 غرفة نوم تنفيذ Atelier Data Lda
Atelier Data Lda

Sítio da Lezíria

Atelier Data Lda

لا يمكن أن نذكر غرفة النوم دون الحديث عن السرير فهو عنصر أساسي بها، فـيجب أن يكون السرير الخاص بك متين وقوي وفي نفس الوقت مريح، وبأبعاد مناسبة للفضاء المتاح لديك، بالإضافة إلى الدولاب يجب أن يكون ارتفاعه مناسب بالنسبة للسقف بالإضافة إلى حجم أدراجه والأرفف لابد أن تناسب احتياجاتك.   

الإضاءة

ضوء الغرفة يعتمد اعتماد كلي على مساحتها ونفترح عليك تعليق أكبر مصباح في منتصف السقف حتى يضخ إضاءته على الغرفة كلها لتبدو مشرقة، الإضاءة مهمة أيضًا في تزيين المساحات يمكن أن تعتمد على أباجورة بشكل فني رائع أو مصباح مميز. 

الألوان

عادة ما تكون الألوان الفاتحة هي التي تعطي احساس بالراحة مثل ألوان الباستيل، مثل السماوي الفاتح الذي ينقل شعور الصفاء والهدوء أو الأخضر الفاتح الذي يوفر الاحساس بالنضارة، إذا كنت تخشى الاعتماد على ألوان أخرى مختلفة يمكنك الاعتماد على اللون الأبيض لن يشكل أي مشكلة بالنسبة لك أيًا كانت الألوان المتحدة معه في ديكور الغرفة. 

مواد مفيدة

 غرفة نوم تنفيذ LAVRADIO DESIGN
LAVRADIO DESIGN

Quarto principal

LAVRADIO DESIGN

المواد التي تجلب الراحة في غرفة النوم مثل المفروشات التي تلبي احتياجاتك الخاصة على حسب طبيعة البيئة التي تعيش بها، فإذا كنت تعيش في بيئة حارة يفضل أن تعتمد على الكتان والملاءات القطنية والستائر الفوال، أما بالنسبة للسجاد يمكنك الاعتماد على السيزال مثالية جدًا وسهلة التنظيف وبأسعار معقولة. 

وفي حالة أنك تعيش في منطقة باردة يجب أن تعتمد على الأقمشة الثقيلة والستائر الكثيفة مثل الجاكار أو الشنيل للحفاظ على دفء الغرفة. 

الاستعانة بالمعنيين والخبراء

الاستعانة بالخبراء سيوفر عليك ميزانية كبيرة ونفقات كانت من الممكن أن تكون مهدرة، وسيختاروا كل شيء ملائم لاحتياجاتك ووفقًا لميزانيتك. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 7 نصائح ذهبية لشتاء ممتع بمنزلك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم