الممر والمدخل تنفيذ Kerim Çarmıklı İç Mimarlık

10 أفكار لمدخل منزل أنيق وجذاب

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Loading admin actions …

مدخل المنزل أو الشقة، هو الصورة التي تمثلك أمام زائريك، وبالتالي فإن زخرفته وديكوراته هي أمر ضروري، ويجب أن تفكر في تفاصيله من قطع ديكور، وإكسسوارات، وأثاث، أو حتى نباتات، للترحيب بأفراد العائلة والأصدقاء، في هذا المقال، سنقدم لك 10 أفكار، لتجديد الأجواء في مدخل منزلك، وإكسابه طابعًا شخصيًا. فقط اختر من بينها ما يناسب إمكانياتك وذوق منزلك!

1. كل شيء من الخشب

الخشب يتمتع بالدفء في مظهره، ويمكنه وحده أن يرضيك بمظهره الطبيعي، ونغماته البنية الأنيقة، كما في هذا التصميم، حيث الباب الكبير، الذي يعطي شعورًا بالرحابة، خاصة مع الأبيض المسيطر على الجدران والسقف، مع مرآة كبيرة، ومنضدة خشبية تحوي 3 أدراج، وأيضًا رف يمكن استغلاله لعرض قطع الديكور، فيما استغل سطحها لوضع بعض الزهور لترحيب حار.

2. ماذا تفعل في المساحة الصغيرة؟

إذا كانت لديك مساحة صغيرة في مدخل شقتك، لا تشعر بالتقيد، يمكنك تزيين تلك المساحة الصغيرة مع بعض التفاصيل التي تجعل منها مساحة مريحة مع مظهر خاص ممتاز. فقط تأمل هذا المدخل الصغير، كيف تحول إلى لوحة أنيقة مع مرآة، وكرسي لشخص واحد، فضلًا عن المصابيح، وبالتة الألوان المحايدة الهادئة، التي تتحدث عن داخل المنزل.

3.تكوين موحد

عند تزيين مدخل المنزل، لا تنسى الجزء الخلفي للباب الأمامي، ويمكنك اختيار باب مع تصميم أنيق من الوجهين، حتى لا تضطر إلى اختيار المزيد من الديكورات في الحائط. أما المنطقة أمامه،فيمكنك وضع قطعة أثاث وظيفية، بشرط أن تشكل تناغمًا مع تصميم الباب، من حيث النمط والألوان، لإنشاء تكوين موحد والحصول على نتيجة مثالية.

4. التصميم الاستراتيجي

المدخل جزء لا يتجزأ من المنزل، وعليك استغلاله بالشكل الأمثل، خاصة وإن توفرت لديك مساحة ليست بصغيرة، حينها يمكنك وضع قطع الأثاث الوظيفية، مثل الخزائن، ومرآة لإلقاء نظرة أخيرة قبل الخروج من المنزل، وربما مقعد بسيط لارتداء الحذاء وخلعه بأريحية، أو ربما منضدة لوضع المفاتيح والمحفظة والبريد.

5. الحجم المناسب لاستيعاب الزوار

تصميم هذا المدخل الجميل مثالي لإظهار أنه يجب الانتباه إلى أبعاد تلك المساحة، فقد لا تكون قادرًا على تكبيرها، ولكن حتى إن كان لديك مدخل صغير، يمكنك دائمًا اللجوء إلى اللون الأبيض كخيار مثالي للطلاء والديكور، وحتى قطع الأثاث، الأمر الذي سيمنح زائريك شعورًا ترحبيًا مُشرقًا، مع شعور وهمي بالاتساع.

6. السلم فرصة ذهبية

إذا كان منزلك من طابقين، ويحتل الدرج مدخل المنزل، فأنت تتمتع بفرصة ذهبية لابهار زائريك منذ اللحظة الأولى، مع تصميم مختلف وعصري للدرج، وبالطبع لا تنس استغلال المساحة اسفله، مع بعض اللمسات اللونية، ليصبح لديك مدخل رائع لا يقبل المنافسة.

7. التخطيط الجيد

تخطيط مدخل منزلك جيدًا، لا يمنحك تصميم داخلي مثالي فقط، بل إنه أيضًا يمنحك الراحة في منزلك، وسهولة المرور إلى داخله، فقط تخيل عودتك مرهقًا من العمل ورؤية مساحة مزدحمة مع الكثير من التفاصيل بمجرد فتح باب المنزل! لذا عليك بمراعاة ترتيب الأثاث واختيار القليل من العناصر الديكورية، بما يتيح مساحة مُريحة بصريًا.

8. مماثلة للواجهة

 الممر والمدخل تنفيذ Emma Hooton Ltd
Emma Hooton Ltd

Entrance Hall

Emma Hooton Ltd

فكرة أخرى لتصميم مدخل منزلك، هي اتباع تصميم واجهة المنزل، وبالتالي عليك استثمار بعض الوقت والمجهود لإنشاء واجهة مبهرة، وبعد ذلك سيكون عليك فقط اتباع نمط تصميمها ونغماتها اللونية، لإدهاش زائريك.

9. الترف الكلاسيكي

 الممر والمدخل تنفيذ cristina velani
cristina velani

couloir vers la chambre

cristina velani

مع مثل هذا المدخل الضيق، والزاوية الصغيرة، يمكنك اللجوء إلى اللون الرمادي الفضي، لإطلالة فاخرة، وتسليط الضوء على الكوة في الجدار، التي أضيئت مع نغمة ذهبية، تتحدث عن الكثير من الترف، مع قطع الديكور الفريدة التي تزينها، كما استغلت تلك المساحة الصغيرة لتصميم 3 أدارج من أجل التخزين وترك الفضاء نظيفًا مرتبًا.

10. مدخل فاخر وأنيق

الرخام في ظلال وألوان مختلفة، هو اختيار مترف وفاخر لهذا المدخل، نغمات رمادية على الأرض، بينما يشكل الأبيض والأسود لوحة رخامية ثمينة، لتزيين الكوة في الجدار، مع إضاءات لإبراز هذا الجمال، مع لمسة أكثر رفاهية في الثريا الكريستالية التي تتلألأ في السقف لتقود الطريق إلى داخل غرفة المعيشة.

شاهد أيضًا 8 اتجاهات لورق الجدران في 2018 لا تفوتها

أي مدخل أعجبك أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم