تنفيذ Bubi collage

اصنعها بنفسك: شماعة أنيقة للحمام

ريم عوض ريم عوض
Google+
Loading admin actions …

صناعة أكسسوارات منزلك بنفسك من الأشياء الممتعة جدًا والتي ممكن أن تشارك الأطفال فيها أيضًا لإشغالهم بعض الوقت، وهي أيضًا توفر لك بعض المال يمكنك استخدامه في أشياء أهم. اليوم نقدم لك طريقة صناعة شماعة للحمام بشكل أنيق من شماعة خشبية مملة وقديمة.

ماذا ستحتاج؟

إذا كنت تريد إعادة تدوير تلك الشماعة بتكلفة قليلة دون شرائها جاهزة فعليك أن تحضر:

1- شماعة خشبية متينة

2- ورقة صنفرة

3- دهان أبيض (لاكيه)

4- شريط ستان عريض

5- شريط ستان نحيف بلون متباين

6- زرار بلون ملائم

7- صمغ ومقص

صنفرة الشماعة ودهانها

قبل البدء في أي شيء يجب عليك أن تقوم بصنفرة الشماعة لتعطيك أفضل نتيجة. بعد ذلك قم بدهانها باستخدام اللاكيه الأبيض أو أي لون تختاره والفرشاه واتركها لتجف. ولا تنس أن تقوم بوضع ورق جرائد أسفلها وأنت تقوم بذلك حتى لا تفسد الأرضية والأثاث حولها.

ابدأ بلفّ الستان

بعد أن قمت بطلاء الشماعة وجف الطلاء تمامًا، فقد حان الوفت لجلب شريط الستان العريض ولفه على الجزء المعدني في الشماعة. ننصحك بلصق بداية الخيط حتى تتمكن من لفه بشكل جيد ثم بعد الانتهاء قم بقطع نهايته بشكل مائل ثم الصقه بالصمغ مرة أخرى. يمكنك استخدام مشبك الملابس للإمساك بالخيط حتى يجف الصمغ.

أضف بعض اللون

بعد أن جفّ شريط الستان العريض يمكنك الآن البدأ في إضافة بعض اللون باستخدام شريط ستان نحيف بلون مختلف ومتباين مع القيام بنفس الخطوات السابقة.

اللمسة الأخيرة

العنصر الأخير الذي يمكنك إضافته للحصول على تصميم جميل وأنيق هو لصق زرار ملائم للون الذي اخترته أسفل الجزء المعدني الملفوف بشريط الستان.

أبدع كما شئت!

بعد الانتهاء من التصميم قم بتعليق الشماعة في الحمام وتأمل جمالها بعد أن وضعت عليها الفوطة أو القطع التي تريد تعليقها، ربما تريد تجديد شماعات الدولاب أيضًا لتكون بنفس الشكل الأنيق؟

هل أعجبتك الفكرة؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم