تنفيذ Pureza Magalhães, Arquitectura e Design de Interiores

6 حيل عبقرية للديكور الداخلي للمنازل الصغيرة

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

في بعض الأحيان بسبب أسباب اقتصادية وأحيانًا أخرى لأسباب عملية نكون مضطرين لاختيار بيت صغير لنا، وهذا الأمر لا يعتبر مشكلة أبدًا خصوصًا للذين يفضلون أن يكون منزلهم عملي والاعتماد على العناصر الأساسية فقط، بل في بعض الأحيان يكون المنزل الصغير له مزايا كبيرة منها انخفاض التكاليف، عدم الحاجة إلى الكثير من التنظيف والترتيب، بالإضافة إلى أنها الأنسب لزوجين في بداية حياتهما الزوجية أو لكبار السن. 

لكننا نعلم أن هناك أمر يؤرقكم في حالة أن منزلكم صغير وهي عدم توافر فضاء، لذا في هذا المقال اخترنا لكم حيل بسيطة لجعل الفضاء أكبر في منزلك الصغير، سواء في اختيار الأثاث أو ألوان الجدران والتي سوف نعرضها عليك ولا تنسى أن تعطينا رأيك في تصاميم خبراء هوميفاي . 

أثاث عملي

 مكاتب العمل والمحال التجارية تنفيذ GenesisDecor
GenesisDecor

Cama oculta em escritório

GenesisDecor

لديك غرفة واحدة أو اثنين في منزلك وترغب في الاستفادة من كل شيء  لاتفكر كثيرًا واعتمد على الأثاث متعدد الوظائف فهو أفضل وسيلة والفكرة الأكثر بساطة للاستفادة من المساحات الصغيرة، الذي يخفي وظيفة أو أكثر بخلاف وظيفته الأساسية، وكثير من الشركات اصبحت تتجه لتصنيع هذا النوع من الأثاث لزيادة الطلب عليه، على سبيل المثال، هذه المكتبة العملية بكل هذه الأرفف والأدراج ومع ذلك هناك مساحة لوضع سرير بها.   

غرفة إضافية

الحل الآخر الذي نقدمه لكم في هذا المقال هو الاستفادة من السطح كله مثل هذه الصورة، السلم يعطي إيحاء بأن المساحة متسعة وعميقة، وهذا التصميم الرائع يعطيك فرصة الحصول على غرفة إضافية. 

أبواب منزلقة

كم مرة رأيت فيها أن الأبواب عقبة كبيرة في منزلك الصغير؟، لأنها تشغل مساحة كبيرة أو من الأفضل ألا تكون موجودة، في النهاية وصلنا إلى أن هناك بديل يوفر لك المساحة وهو الأبواب المنزلقة، ويمكن أن تضيف له بعض الرفوف والاستفادة منه كمساحة تخزين، بالإضافة إلى أن هناك ميزة جمالية لها وهي أنها تضفي لمسة جميلة إلى منزلك.  

الجدران

مساحة صغيرة ولكن هناك الكثير من الطرق لتنظيم وطرق أفضل لاستغلالها والاستفادة منها، دون ملء المنطقة بالأثاث عن طريق استغلال الجدران من خلال عدة أرفف وأدراج سحرية كمساحة تخزينية إضافية لمنزلك، بالإضافة إلى أن الجدران يمكن أن تكون وسيلة لتوسيع المساحة من خلال الملصقات والصور واللوحات وورق الحائط. 

خزانة ملابس مدمجة

 غرفة الملابس تنفيذ meine möbelmanufaktur GmbH
meine möbelmanufaktur GmbH

Begehbarer Kleiderschrank unter Schräge

meine möbelmanufaktur GmbH

لماذا نختار الخزانة المدمجة؟، لأن ببساطة هذا النوع من الخزانات يوفر لنا المزيد من المساحة وأنت بحاجة لكل سنتيمتر، فهي تجعلك تستغل الجدران والأسقف المنحدرة عندما يكون المنزل صغيرًا وفي نفس الوقت تتيح لك تخزين كل الملابس بشكل مرتب جدًا. 

تكبير المساحة من خلال الألوان

 غرفة المعيشة تنفيذ Spacemakers
Spacemakers

Casa Borba

Spacemakers

الألوان لديها قوة لا مثيل لها في تكبير المساحات في أي مكان توجد به، على سبيل المثال، إذا كانت لدينا مساحة صغيرة واستخدمنا ألوان فاتحة للجدران ستعطي إيحاء بأن المساحة كبيرة، ويمكنك أيضًا اللعب ببعض الألوان الزاهية في الأكسسوارات. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 7 نصائح لتنظيف منزلك بسهولة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم