13 تصميم لمطابخ ريفية تأخذك إلى زمن بعيد

Shery Abuzaid Shery Abuzaid
山林曉居, 潤澤明亮設計事務所 潤澤明亮設計事務所 مطبخ
Loading admin actions …

مطبخ على الطراز الريفي يعني الكثير من الأعمال الخشبية أو جدران من الطوب وربما بعض الأحجار! هكذا تبدو هيئة المطابخ الريفية التي دائمًا ما تكون عنوانًا للبساطة والبهجة والارتياح. لـدينا اليوم 13 مطبخ أنيق ومختلف على طريقته الخاصة يجعلك كل واحدًا منهم تعود إلى أجواء القرية في لمح البصر! 

1- إضاءة طبيعية من السقف

يميز هذا المطبخ المُصَمم على النمط البلدي عنصر الإضاءة الطبيعية من السقف والتي تتخلل العوارض الخشبية المتوازية وتسمح للضوء بالمرور إلى الداخل فتجعله مشرقًا وغير عاديًا. 

الجدران بهيئتها البدائية من الطوب إلى جانب الخزائن الرمادية.. مزيج مدهش تقع في غرامه إلى الأبد.

2- مطبخ أبيض بجدار حجري

الجدران الحجرية وحدها كفيلة بأن تضفي على مطبخك الحس الريفي دون اللجوء إلى أية لمسات ديكورية أخرى، كما أنها تستطيع إبراز  ما حولها كخزانات المطبخ البيضاء مثلًا، فتمنحها نكهة ريفية فريدة من نوعها.

3- ريفي بحس صناعي

هذا المطبخ يتمتع بمزيج رائع بين النمطين الصناعي والريفي، فبعض اللمسات تأخذك إلى العالم الحديث كالخزانات ووحدات الإضاءة مثلًا، والبعض الآخر يسحبك إلى الوراء لزمنٍ بعيد خصوصًا مع ذلك مع الطوب الأحمر في الجدار المركزي للمطبخ.

4- الجمال الأسود!

مطبخ صغير وبسيط للغاية ومع ذلك قمة في الأناقة والرقي وذلك بفضل عدة عناصر، أولها الجدار المكسي كاملًا بالحجر الكبير الملون، وثانيها تصميم المطبخ الخطي/المستقيم غير المتكلف، وثالثها الوحدات التخزينية السوداء.

5- ريفي ولكن.. أنيق جدًا

الـخزائن الخشبية وما يغلفها من رخام أبيض في الأسطح، جدران المطبخ المعتمدة على الطوب الصناعي.. لمسات تضيف شعور بالأناقة والرقي إلى مطبخك الريفي.

6- الأثاث الخشبي رائع هنا

الخبراء التايوان صمموا هذا المطبخ البلدي من مفهوم المنازل الزن حيث الأثاث الخشبي البسيط والخزائن الخشبية والنوافذ الكبيرة.

7- البساطة هي أصل الجمال

ليس هناك أجمل من الاعتماد على الطوب الأحمر في جميع تغليف جدران مطبخك مع استخدام رفوف خشبية عصرية وعلوية تستعيض بها عن الخزانات لتظهر روعة الجدران، مع الاعتماد أكثر على الخزانات السفلية كمساحة تخزينية لأدوات الطهي.

8- ما بين العصرية والريفية

جدار أبيض عصري من السيراميك يطل على جدار آخر من الحجر ومساحة فضاء بينهما تصل بك إلى نافذة طولية كبيرة تزود المطبخ بسحر الإضاءة الطبيعية وكذلك توفر التهوية المطلوبة.

9- حجر طبيعي

أما هنا، فيغلف الحجر الطبيعي سقف المطبخ ومدخله وتحديدًا المساحة التي تعلو الكاونتر، فينجح في إضفاء الطابع الريفي بكل بساطة.

اقرأ أيضًا: 20 نموذج لخزانات تجعل التأنق أكثر سهولة

10- إشراقة وبراح

يشبه هذا التصميم نموذج رقم 1 إلى حد كبير من حيث الإضاءة الطبيعية والعوارض الخشبية ولكنه يتميز عن الأول بمساحته الكبيرة والبراح الذي لا يكاد ينتهي.

11- مذهل بكل تفاصيله

صُنِعَ هذا المطبخ الفريد من الخشب العتيق بلمسة طبيعية مئة بالمئة، ليس هذا فحسب بل أن كل تفاصيله مذهلة في حقيقة الأمر، من الحوض إلى الموقد. 

12- تركيبة ثلاثية فريدة

بلاط، وخشب، وأحجار.. مزيج مدهش لأروع مطبخ بفضل تنوع الخامات المستخدمة في التصميم الداخلي والخزانات على حد سواء.

13- أرضية منقوشة

الأرضية المنقوشة هنا هي سر جاذبية هذا المطبخ، ليس فقط ما تحمله من رسوم هو السبب وراء جاذبيتها، وإنما أيضًا الألوان وخصوصًا اللون الأحمر الذي يتناغم بشدة مع الخزانات المصممة على  شكل حرف L.

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا