غرفة نوم تنفيذ Ângela Pinheiro Home Design

8 نصائح هامة قبل اختيار الطراز الاسكندنافي للديكور

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

على الرغم أن الطراز الاسكندنافي نمط معروف إلا أن بعض القراء عندما يقرأوا هذا المصطلح لا يقدرون على تفسيره، فهو مصطلح لا يشرح أي شيء  لكن لابد أن نولي الموضوع اهتمام أكبر في هوميفاي لأن هذا النمط مكتسح السوق هذه الفترة وهو الأنسب لهذا الوقت، لذا قررنا أن نقدم لكم هذا الموضوع لتعريف كل شيء يخص النمط الاسكندنافي وماالذي يميزه عن باقي الأنماط؟، وماهي سماته الأساسية؟. 

كل ما نريد قوله أن النمط الاسكندنافي بسيط جدًا وأنيق ويعتمد بشكل أساسي على اللون الأبيض وانتشار الخشب في غالبية الديكور، سوف نعرض لكم مشاريع مصممين هوميفاي لغرف مختلفة على النمط الاسكندنافي ومعها بعض التفاصيل سوف تساعدك في فهم هذا النمط وكل شيء يتعلق به.  

الديكور

قررنا أن نبدأ بأهم غرفة في المنزل حيث نقضي بها معظم أوقاتنا سواء مع أسرتنا أو مع ضيوفنا ألا وهي غرفة المعيشة، نجد هنا أول سمة تميز النمط الاسكندنافي وهي انتشار اللون الأبيض مع قليل من الخشب كل هذا يتكامل مع ألوان الباستيل الموجودة في باقي ديكور الغرفة في الأثاث والمفروشات، كل هذه العناصر جعلت الغرفة مليئة بالسلام والصفاء. 

ضوء

الانتقال إلى غرفة أخرى من غرف المنزل وهي غرفة النوم وهناك شيء بها نريد التأكيد عليها، وهي أنه ليس بالضرورة الاعتماد على اللون الأبيض فقط كلون أساسي في ديكور النمط الاسكندنافي، يمكنك الاختيار ألوان أخرى مثل اللون الأزرق في هذه الغرفة لا ننكر وجود اللون الأبيض لكن ليس لون أساسي في الغرفة، بل هي مقسمة إلى جزئين كل جزء وله لونه. 

ننظر إلى باقي الغرفة نجد الأثاث من الخشب الخفيف والأسطح ملساء جدًا، واعتمد على الأشياء الأساسية فقط والذي جعل الغرفة تبدو فرية من نوعها. 

بساطة

انتقلنا إلى غرفة أخرى وهي غرفة الأطفال والتي يمكن أن تكون أيضًا على الطراز الاسكندنافي دون أن تكون مملة، الألوان هي التي جعلت النمط الاسكندنافي في هذه الغرفة غير ممل فاعتمد المصممون على الأصفر واللبني الفاتح بجانب الأبيض، وهنا اللون الأساسي هو اللون الرمادي وليس الأبيض كالعادة، إذا كنت تريد غرفة أطفال يتصميم غير تقليدي وغير منتشر وبذوق رفيع جدًا عليك بهذا التصميم. 

المواد

 مطبخ تنفيذ Art-i-Chok
Art-i-Chok

Обеденная зона

Art-i-Chok

نعم ما تراه صحيحًا يمكنك أن تعتمد على الطراز الاسكندنافي في المطبخ، عادة المطابخ الريفية يغلب على مساحتها انتشار الخشب بها إلا أننا نؤكد لك بهذا التصميم أنه يمكنك الاعتماد على الخشب في النمط الاسكندنافي وسيبدو ناعم جدًا ورقيق، بداية من الخزائن الملساء في الخلف، المساحة مقسمة بعناية شديدة ولكل شيء مكان مناسب له. 

مكتب

 مكتب عمل أو دراسة تنفيذ MUDA Home Design
MUDA Home Design

Escritório Preto no Branco – Depois

MUDA Home Design

إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية ولديك مساحة عمل في منزلك فيمكن لمكتبك أيضًا أن يكون على النمط الاسكندنافي، وفي هذه المساحة نحن نريد الحد الأدنى من كل شيء لأنها منطقة عمل نريد أن نشعر بالراحة والهدوء بها، وهذا ما يوفره لك النمط الاسكندنافي. 

الألوان

في النهاية نقدم لكم تصميم آخر لغرفة معيشة أخرى الإضاءة هنا جعلتها مريحة جدًا ودافئة، قطع الأثاث بسيطة والعناصر الزخرفية مرتبة بشكل سليم، يبدو أن النمط الاسكندنافي بارد في اعتقاد الكثير فإذا كنت تعتقد ذلك نحن قدمنا لك لهذه المشكلة من خلال استخدام الألوان والإضاءة. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 5 نصائح هامة من أجل ليڤنج 2018

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم