بلكونة أو شرفة تنفيذ CID DELTA, SA

6 نصائح هامة في التصميم الداخلي للمبتدئين

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

إذا كنت ترغب في تجديد الديكور الخاص بالمساحة الداخلية لمنزلك دون علم مسبق، سوف تراودك بعض الشكوك في أنك ستفشل في هذه المهمة، ستنهال عليك عدة أسئلة منها من أين تبدأ؟، كيف تنظم الفضاء؟، كيف توزع قطع الأثاث؟، وماهي أنسب ألوان الطلاء والمفروشات؟، مما يستدعي أن يكون لديك خلفية من المعلومات الخاصة بالتصميم الداخلي للمنزل في البداية لأنك ستكون بمثابة مصمم محترف وستقع على كاهلك هذه العملية بالكامل، لذا في هذا المقال ستجد أهم النصائح التي يجب أن تقرأها قبل هذه المهمة. 

ماهو التصميم الداخلي ؟

 غرفة المعيشة تنفيذ Oito Interiores
Oito Interiores

Vivienda unifamiliar, Ourense, Galicia.

Oito Interiores

التصميم الداخلي يمكن وصفه بأنه فكرة أولية للتصميم المعماري لمنزلك لإعادة إحياءه من جديد بتصميم مختلف يناسب احتياجتك بشكل أكثر، وهو جزء من العمارة المستدامة التي تهدف للحفاظ على الموارد من خلال إعادة تدويرها وهيكلتها مثل  هذه الصورة نقدم لك تصميم داخلي مثالي . 

فهم لغة كل مساحة

لابد أن تكون المساحةخالية تمامًا حتى تفهم وتحدد كيفية تصميمها حتى يكون الفضاء مكشوف ويسهل عليك التعامل مع كل المساحة. 

إعطاء شخصية للفضاء

الفضاء هو المادة الخام للديكور فهي الأساس الذي يقوم عليه التصميم من البداية، وبناءًا عليه سوف تقرر هل ستكيفه مع احتياجاتك أن ستغيره، وسوف تؤثر على خيارات عديدة مثل أماكن الضوء الصناعي وألوان الطلاء وتوزيع الأثاث في كل الغرف

وفي هذه المرحلة الأولى سنولي اهتمام خاص لكل عنصر من عناصر  المساحة، هذه هي اللحظة التي تحتم عليك تسجيل أبعاد المساحة،  وتحديد موقع الأبواب والنوافذ ومصادر الضوء الطبيعي، باختصار الفضاء مفتاح الديكور.  

التوازن

التصميم الجيد هو ذلك التصميم الذي يتناسب مع احتياجات الأسرة والانشطة التي يقومون بها، ماهي أولويات واحتياجات سكان المنزل؟، كل هذه العوامل تؤثر على قراراتنا في التصميم الداخلي لمنزلنا ولابد أن يكون عملي جدًا وفي نفس الوقت  يجب أن تكون أساليب الزينة جيدة جدًا. 

تحديد الذوق

يمكننا تعريف الديكور كعملية لخلق بيئات بموارد جمالية بطريقة تناسب سكانها، من أجل بداية هذه العملية لابد أن نأخذ في اعتبارنا تفضيلاتنا الشخصية وماهي توقعاتنا في هذا الفضاء حتى نصل إلى مشروع مُرضي لنا. 

الواجب المنزلي

لم نقدر أن ننهي هذا المقال دون اقتراح بعض المهام وتحليل الديكور الداخلي الخاص بك عن طريق عدة أمور مثل تصميمه وتوزيع العناصر به وإرسال لنا تقرير مُفصل عنه في التعليقات وهذه أول مهمة لتعلم الديكور الداخلي . 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 8 نصائح هامة قبل اختيار الطراز الاسكندنافي للديكور

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم