مطبخ تنفيذ DOSA studio

كيف تستغل مساحة مطبخك بذكاء

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

قد تنجح في تصميم مطبخ جميل ولكن بصعوبة تتخى فكرة استغلال كل مساحته، المعظم منا يتسبب دون قصد في إهدار مساحات كبيرة من فراغ مهم مثل المطبخ، ويعود ذلك لسوء تنظيم الأثاث وتخطيط الفراغ من البداية، ولكن هناك العديد من الأفكار التي تساعدك حتى تنجح في استغلال مساحة مطبخك بذكاء ..

1. شباك كبير للمناولة او بار أنيق

اختيارك لإضافة شباك مناولة في المطبخ وخاصة إن كانت غرفة السفرة مجاورة له، هو اختيار مثالي وعملي وستسعد كثيرا به، أما وإن كانت المساحة تسمح فعليك أن تضيف بار صغير واستمتع بفارق كبير في استخدامك لمطبخك ..

2. أثاث صغير حسب الاستخدام

عادة ما نلجأ نحن المصريون لشراء أجهزة كبيرة ووحدات مطبخ ضخمة دون داعي، ولكن الأفضل هو اختيار أجهزة بعمر افتراضي محدد مناسب لاستخدامنا مع أحجام مناسبة أيضا لذلك حتى تحافظ على مساحة مطبخك لتستوعب كل استخداماتك ..

3. الاستغناء عن جدران مطبخك ..

إن كان مطبخك صغير فلا تتردد في أن تتخلى عن أحد جدرانه حتى تتخطى هذه الأزمة وتصبح المساحة مريحة للعين وللاستخدام في المستقبل ..

4. التصميم الخطي على ضلعين متوازيين ..

التصميم الخطي لجهة واحدة أو جهتين متوازيتين هو أحد أفضل الحلول للمطابخ الطويلة الضيقة، حيث يساعدك على استغلال أمثل للمساحة وترتيب جيد للعناصر ومثلث عمل مريح ..

5. طاولة طعام صغيرة ..

طاولة صغيرة ستجعل مطبخك أجمل وأكثر إفادة لبيتك، ويمكنك الاستعانة بأفكار من الأثاث الذكي سهل اطي والترتيب..

6. مساحات حركة مناسبة ..

لا تنس أن تحترم المساحات المفتوحة والحرة للحركة، فقد تنجح في تصميم مطبخ ولكن الحركة فيه غير مريحة فيضيع مجهودك في النهاية ..

7. أرفف مفتوحة ..

الاستعانة بالأرفف المفتوحة هو أحد الحلول الذكية والفعالة والديكورية أيضا ..

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم