غرفة المعيشة تنفيذ Andréa Buratto Arquitetura & Decoração

10 أشياء لا تفعلها في منزلك

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

قد يظن البعض أن الوقوع في الأخطاء الديكورية أمر صعب وقد يكون مستحيل ولكن الأمر خادع إلى حد كبير وستقاجئ بكم الاخطاء الشائعة التي قد نقع فيها دون أن ندري ولا نكتشف وجودها إلا مع الاستخدام المتكرر والتي تتحول إلى عائق كبير فيما بعد ، لذا اليوم مع هوميفاي سنقدم لك 10 أشياء لا تفعلها في منزلك وعليك أن تتجنبها في تصميم بيتك

1.

الكثير منا قد يظن أن أناقة منازلهم تتناسب مع عدد الأعمال الفنية والاكسسوارات المعلقة على الحوائط، لكن لا يجب ملئ الحوائط بشكل غير متناغم أو منسجم. فيجب توزيع العناصر بحكمة واختبارها قبل تعليقها لمعرفة إذا كانت تتناسب مع بعضها، مع الأثاث وإذا كانت تعطي الأجواء المطلوبة للغرفة.

2.

مهما كان ذوقك فيجب عليك أن تراعي قواعد الطراز الذي تختاره لمنزلك خاصة إذا وقع اختيارك على أثاث من الطراز الكلاسيكي فلا يمكن مزج قطعة أثاث كلاسيكية فرنسية مع أثاث مودرن والذي سوف ينتج عنه غرف غير متناسقة. يجب تخطيط طراز البيت حتى إذا قررت مزج طرازين سوياً فيجب عليك وضع خطة لهذا التناسق الرائع.

3.

شراء سجادة بدون مراعة المقاسات الخاصة بغرف منزلك يعد خطأ كبير. إختيار شراء سجادة صغيرة مهما كانت تعجبك سيؤدي لإظهار الغرفة بشكل غير متناسق أو متناسب. أما شراء سجادة كبيرة سيكلفك الكثير من الأموال بدون داعي وسينتهي بك الحال لتخريبها بسبب طيها أو وضعها في مساحة أصغر منها.

4.

أكبر خطا قد نقع فيه، هو عدم استغلال المساحات في منازلنا، ظنا منا أن ذلك لتوفير مساحات حركة مفتوحة، فنجد فيما بعض نقص في تلبية احتياجاتنا، فمثلا قلة وجود أماكن للجلوس أو عدوم وجود وحدات تخزين أو طاولات عملية، أو أرفف لتنظيم الكتب المفضلة..

5.

 غرفة المعيشة تنفيذ Pixers
Pixers

Mysterious Woods

Pixers

يجب مراعاة عنصر النسبة والتناسب بين كل عناصر الأثاث المختلفة فهذا الجانب يعطي لمنزلك تناغم رائع، فحجم الأثاث له عامل مهم والذي يجب أن يتناسب مع حجم الغرفة، بالإضافة لحجم الاكسسوارات أيضاً.

6.

اختياراتنا للأثاث يحكمها الكثير من العوامل والشروط، منها المتانة والجودة والخامات الجيدة وللأسف يغفل البعض منا هذه العوامل ويهتم بالشكل الخارجي فقط ، لذا عليك التأكد من توافر هذه الشروط بدرجة مرضية لشخصك ومناسبة لامكانياتك المادية، وتتوافق مع استخدامك لقطع الأثاث ..

7.

حبنا لمادة تشطيبية معينة قد يجعلنا نستخدمها بكثرة بداخل منزلنا، مثلا إن كنت من عاشقي الخشب، فستجد نفسك تحب أن تستخدمه في الأرضيات والجدران وقطع الأثاث، هذا قد يجعلك تمل بعد فترة زمنية وا تجد في منزلك تفاصيل جديدة، ومع مرور الوقت تتغير الموضة ويظهر الجديد، فقط اختار المكان المناسب لاستخدام كل مادة تشطيبية..

8.

استخدام الوسادات بكثرة أمر مزعج على المدى الطويل، وقد يتسبب في فوضى عارمة في منزلك، لذا فلا تترك الأمر يأخذك إلى زيداة عددها او قلته، بل كن معتدلا واختار ما يزين منزلك ويكسر روتين ألوان ويضيف لمساتك الخاصة فيه..

9.

اختار مستوى مناسب لتثبيت اللوحات الفنية لتكون على مرمى البصر وتخطف العيون بسهولة..

10.

إن كنت من هواة امتلاك القطع الفريدة والديكورية، فاحرص على تنظيمهم وعدم الإفراط في شرائهم، لأن ذلك كما ذكرنا من قبل يتسبب في فوضى عارمة، ويجعل من منزلك بعد فترة فراغ مزدحم غير منظم، وبدلا من أن تزينه تحول إى مشهد مزعج غير مريح..

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم