غرفة المعيشة تنفيذ MARIANGEL COGHLAN

أفكار لتجديد الأريكة في غرفة معيشتك

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

الأريكة من العناصر الأساسية في أثاث وديكورات غرفة المعيشة، وأحياناً تشعر أنه عفا عليها وبحاجة إلى الاستغناء عنها من أجل أضافة بعض التغييرات على غرفة المعيشة لديكولكن دعني أخبرك ببساطة شديدة أن لاحاجة لك بالاستغناء عنها بالمرة، فيمكنك ببساطة شديدة أن تجعل الأريكة جديدة مرة أخرى بمتهى السهولة دون الاستغناء عنها فقط من خلال بعض الأفكار واللمسات التي سنقدمها لك اليوم في هوميفاي.

1- غرفة بلمسة عثمانية

 غرفة المعيشة تنفيذ MARIANGEL COGHLAN

البداية مع تصميم رائع لغرفة معيشة مفععمة باللمحات العثمانية في التصميم التي ستلفت انتباهك فوراً عند رؤيتها، بداية من التفاصيل المختارة في الأثاث إلى لمسات الديكور التي التي أختيرت جميعها بعناسة فائقة. الرائع في الأمر أن الذي أضاف هذ اللمسة الساحرة على الغرفة هي تلك الأريكة التي كانت متهالكة قبل تجديدها. فقداستطاع  المصمم  أن يعيد تصميم تلك الأريكة لتجديد الغرفة، فقط كل ما عليك فعله هوأخد المقاسات الصحيحة وأختيار القماش المناسب.

2- مزيج مميز

يعتبر المزج بين ألوان مختلفة ومبهجة وإنماط ديكورية مبتكرة ومميزة من الإتجاهات الحديثة في التصميم التي تستطيع أن تخلق تصميماً رائعاً ببساطة شديدة، ففكرة المزج من التفاصيل الرئيسية التي تجعل عشاق النمط البوهيمي يحصلون على مبتغاهم بسهولة شديدة، لذلك لا تتردد أبداً من مزج الألوان والتصميمات المميزة وغير تقليدية في غرفة المعشية، فنجد هنا على سبيل المثال كيف استطاع المصمم أن يستعين بتلك الأريكة متعددة التصميم من خلال الاستعانة بنوعين مختلفيين من الأقمشة ذو نقوشات مختلفة.

3- الكراسي القابلة للطي كنز في منزلك

 غرفة المعيشة تنفيذ Lucia Manzano
Lucia Manzano

Casa de praia – Guaecá SP

Lucia Manzano

تجديد غرفة النعيشة لا يقتصر على تجديد أقمشة الأريكة فقط فحتىحتى الكراسي القابلة للطي يمكنك بسهولة شديدة إعادة تدويرها وتجديدها لاستخدامها في غرفة المعيشة في منزلك مرة أخرى، وذلك عن طريق الاستعانة بأنسجة وأقمشة ذو نقوشات مختلفة، فنجد هنا على سبيل المثال كيف استعان  المصمم بأقمشة بتصميمات المكرامية من أجل خلق روح تبانين واضح مع اللمسات الديكورية  ليضيف بذ على الغرفة إطلالة مختلفة ومميزة كما نرى.

4- التنجيد حل مثالي

دائماً وأبداً يعتبر التنجيد واحد من الحلول المثالية جداً التي تستطيع بها إعادة الحياة وتصميم أريكة بتصميم خاص ومميز ، خاصةً أنه يستطيع أن  يتيح لك بسهولة مجموعة تصميمات وخيارات مختلفة وعديدة و، ليس فقط مجرد اختيار أقمشة مختلفة، ولكن تستطيع أضافة أنماط مبتكرة ومميزة من خلال المئات من النماذج كالمشربية، والتصميمات المنقطة ، وتصميمات الأرابيسك وغيرها وجميعها في متناول يديك ويمكنها تغير  نمط الغرفة لديك بالكامل.

5- الأبيض دائماً وأيداً

لا تتردد أبد أن تقول نعم للون الأبيض في التصميم الخاص بأريكة  غرفة المعيشة لدي،  فاللون الأبيض يعتبر من الألوان التي تستطيع أن تخلق مساحات واضحة من الفراغ وتعزز الشعور بالراحة النفسية والبصرية في غرفة المعيشة لديك خاصةً في الغرف التي تمتلك مساحات صغيرة ، وإذا كنت تخشى من التنظيف دعني أخبرك أنه تستطيع أن تتغلب على هذة المشكلة من خلا الاستعانة بالأقمشة الجلدية في التصميم.

6- الدمج للمسة رائعة

من التفاصيل التي يمكنك أن تضيفها في غرفةمعيشتك هي استخدام عنصر الدمج، كدمج النقوشات بين الأرسكة والسجاد بطريقة مميزة في غرفة المعيشة لديك أو دمجها مع الستائر هذة اللمسة ستضيف لك جاذبية خاصة على الغرفة لديك.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 6 نصائح هامة في التصميم الداخلي للمبتدئين

شاركنا برأيك هل أعجبتك تلك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم