برجولا للسيارة تنفيذ wir leben haus

البرجولا الجانبية.. مأوى مدهش للسيارات صيفًا وشتاءًا

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

البرجولا الجانبية أو برجولا السيارة -كما يُطلَق عليها- هي عبارة عن هيكل هندسي بسيط التصميم مكون من سقف مستوي أو مائل أو هرمي أو مخروطي يُثبّت على مجموعة أعمدة متينة أو يستند على جدران أحد المباني، فيكون مفتوحًا تمامًا أو شبه مفتوح بحيث يستخدم كمأوى للسيارات والدراجات العادية أو البخارية لحمايتها من أشعة الشمس خصوصًا عند ارتفاع درجاتها بشكل كبير وكذلك في فصل الشتاء حيث أوقات سقوط الأمطار بشكل غزير مع العواصف والثلوج وغيرها من العوامل المناخية المتغيرة.

فيما يلي سنتطرق للحديث عن مزايا وفوائد تصميم البرجولا الجانبية في بيتك ومدى إمكانية صنعها بنفسك .. 

1- ​اقتصادية وموفرة

تتميز البرجولا بأنها اقتصادية وموفرة مقارنة بسعر الكراج، فتكلفتها لا تمثل نصف تكلفة بناء كراج لبساطة مكوناتها.. فكما نلاحظ من التصميم المعروض هي لا تتكون إلا من سقف بسيط ومجموعة أعمدة، وكما قلنا مسبقًا قد لا تحتاج لأعمدة من الأساس عند وجود مبنى تتخذ من جدرانه مسندًا متينًا لها. 

2- ​تتوفر بأشكال مميزة

 برجولا للسيارة تنفيذ JAGRAM-PRO
JAGRAM-PRO

Porche 3 plazas

JAGRAM-PRO

تتوفر البرجولا الجانبية بأشكال مميزة، منها الشكل العادي ذو السقف المستوي، وذو السقف المائل، والشكل المخروطي، والشكل الهرمي كما هو معروض أمامنا في التصميم بخامة الخشب المتينة.

3- إمكانية اختيار الارتفاع المناسب لاحتياجاتك

 برجولا للسيارة تنفيذ wir leben haus
wir leben haus

Stadtvilla im mediterranen Stil

wir leben haus

من أهم المزايا العملية للبرجولا الجانبية هو اختيار الارتفاع المناسب لاحتياجاتك عند تصميمها، فلا تتقيد بشروط أو قواعد محددة. شاهد معنا هذا التصميم المثالي وكيف تألق باللون الكريمي وبساطة عناصره.. فهو لا يعتمد حقًا في بناءه إلا على سقف بسيط يلتحم بأحد المباني يطل على أروع منظر خارجي تملؤه الخضرة.

4- ​تتوفر بخامات عديدة

تتوفر برجولا السيارة بخامات متنوعة، منها الخشب والمعدن والزجاج والقماش والخرسانة، وقد يتم الدمج بين خامتين معًا في برجولا واحدة. هنا اختار المصمم الخرسانة ليبني بها البرجولا من الألف إلى الياء بتصميم كلاسيكي راقي للغاية يليق بباحات وحدائق القصور.

5- سريعة البناء

تتميز البرجولا الجانبية بأنها لا تحتاج إلى وقت طويل ولا جهد كبير لبنائها، فقط أيام قلائل ستفي بالغرض وتكفي لإقامتها على أكمل وجه. تتوقف المدة التي تستغرقها البرجولا في البناء على طبيعة الخامة/المادة المستخدمة في البناء.  

6- يمكنك صنعها بنفسك

سمة أخرى تميز البرجولا الجانبية وهي المرونة وسهولة البناء، حيث يمكنك بناءها بنفسك ببساطة ودون بذل الكثير من الجهد، ربما قد تحتاج إلى مساعدة أحد الأصدقاء أو افراد العائلة لتتم إقامتها سريعًا. 

اقرأ أيضًا: 9 أبواب خارجية بأفكار متميزة لواجهات أنيقة

7- ​مأوى رائع بجميع فصول السنة

 برجولا للسيارة تنفيذ Steelmanufaktur Beyer
Steelmanufaktur Beyer

Doppelcarport mit seitlicher Mülltonneneinhausung aus Blechlamellen

Steelmanufaktur Beyer

تستخدم البرجولا كمأوى للسيارات والدراجات العادية أو البخارية لحمايتها من أشعة الشمس عند ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وكذلك في فصل الشتاء حيث أوقات سقوط الأمطار بشكل غزير مع العواصف والثلوج وغيرها من العوامل المناخية المتغيرة بمختلف فصول السنة.

8- سهولة استخراج تصاريح بنائها

فعلى عكس الكراج العادي، يمكنك استخراج التصاريح اللازمة من الجهات المعنية في بلدك لبناء البرجولا الجانبية بسهولة وفي وقت قليل.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم