غرفة السفرة تنفيذ homify

كيف تصمم سفرتك على الطريقة الإسكندنافية؟

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

لا أحد يُنكر ما يتمتع به النمط الإسكندينافي من أناقة ورُقي لا تشوبهما شائبة، وهذا أمر طبيعي نتيجة العديد من العناصر التي يعتمد عليها، منها الألوان المستخدمة في طلاءات الجدران، والخامات المختارة في التصميم الداخلي، والأثاث الذي يجمع بين العملية والجمال والبساطة.

هنا في هذا المقال سنرشدكم لكيفية تصميم غرفة طعام بسيطة ومذهلة على الطريقة الإسكندنافية في 8 خطوات سهلة.. دعونا نبدأ الآن!

1- استخدم الألوان المحايدة

من المعروف في عالم الديكور أن بالتة الألوان الملائمة لجدران هذا النمط الراقي ذو الطباع الهادئة هي الألوان الفاتحة، وعلى رأسها الأبيض والرمادي الفاتح والكريمي والبيج. جميع الألوان السابقة تعبر عن النمط الإسكندنافي وتعطي أجواء البيئة الباردة بالداخل، ولكن سرعان ما يُحدث الخشب بدفئه حالة من التوازن خصوصًا عند استخدامه في قطع الأثاث.

2- اعتمد على الأرضيات الخشبية

 غرفة السفرة تنفيذ Tim&Team
Tim&Team

Столовая

Tim&Team

عادة ما تعتمد الغرف المصممة على الطريقة الإسكندنافية على الأرضيات الخشبية ذات الدرجات اللونية الفاتحة التي تتسم بالهدوء.. كاللون الرمادي مثلًا المعروض أمامنا هنا في هذا النموذج والذي استطاع أن يمنح من يتطلع إلى هذه البقعة من المنزل الشعور بالبرودة بل ونقله إلى أجواء البلدان الشمالية التي يعبر عنها النمط الإسكندنافي بعناصره الديكورية البسيطة والمميزة.

3- ادمج بين الإنارة الطبيعية والمصابيح العصرية

 غرفة السفرة تنفيذ homify

 الاعتماد على الإضاءة الطبيعية في إنارة الغرف إلى جانب مصادر الإضاءة الاصطناعية أحد السمات الأساسية للطراز الإسكندنافي.. شاهد كيف تحقق ذلك هنا في تصميم هذه السفرة المدموج مع المطبخ بسلاسة وانسيابية.

4- اقتني ورق حائط بنقوش بسيطة

 غرفة السفرة تنفيذ homify

يعتمد النمط الإسكندنافي على استخدام خطوط نظيفة ولمسات ديكورية هادئة، ولكن هذا لا يمنع اللجوء إلى ورق حائط يتحقق فيه نفس سمة البساطة والهدوء كما هو الحال هنا في غرفة الطعام واستعانة المصمم بورق حائط بلون رمادي فاتح يخترقه بعض الرسوم باللون الأبيض. نعم، فهو لا يخل هنا بمعايير هذا النمط.

5- اختار الأثاث الخشبي

لأن هذا النمط معروف ببساطته وأناقته، لن يكون عليك اللجوء إلا لقطع أثاث بحجم صغير مع مراعاة أن تتسم بالوظيفية كأن يكون بعضها له أكثر من استخدام، والحرص أخيرًا على اختيار ألوان فاتحة تناسب طبيعة هذا النمط.

عاد ما يتم اللجوء إلى الأثاث الخشبي عند تصميم غرف الطعام الإسكندنافية، لأنه يتسم بالبساطة المفرطة كما هو الحال هنا.

6- وأحيانًا البلاستيكي

هذا لا ينفي اللجوء أيضًا إلى الأثاث البلاستيكي وربما الأثاث الجامع بين الخامتين معًا تمامًا كمقاعد السفرة العصرية الواضحة أمامنا هنا.

اقرأ أيضًا: 8 أفكار لتجديد منزلك احتفالا بالعام الجديد

7- لا تنسى اللمسات خضراء

من الأمور الهامة التي لا يجب أن تنساها عند تصميم سفرتك الإسكندنافية هو اقتناء مزهريات وأصص زرع طبيعية؛ لأن الألوان المحايدة التي تتحلى بها الغرفة الإسكندنافية تستطيع إبراز جمال اللون الأخضر أكثر من أي لون آخر.

8- وربما يمكنك الاستغناء عن المفروشات من الأساس

 غرفة السفرة تنفيذ homify

يتم اللجوء غالبًا إلى المفروشات ذات الحس الطبيعي في النمط الإسكندنافي، كجلود الحيوانات والفرو وما شابه ذلك في تزيين الأرضيات، في حين أنه يفضل فريق آخر الاستغناء عن المفروشات تمامًا لإظهار جمال وبساطة الخشب المستخدم في الأرضيات.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم