تنفيذ Héctor Nevado

6 نصائح ذهبية لمكتب مريح

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

في هذا العصر يمكنك أن تعمل من داخل منزلك وتكون هذه وظيفتك الوحيدة وفي بعض الأحيان تكون لديك وظيفة أساسية لكن تحتاج أن تنجز بعض الأعمال في منزلك، لذا وجود غرفة مكتب في منزلك اصبح أمر طبيعي وفي أغلب الاوقات ضروري مثله مثل باقي الغرف، وموضوعنا اليوم سنتناول فيه كيفية الحصول على مكتب في مساحة منعزلة عن باقي مساحات المنزل، وإذا كان لديك مكتب قديم سنعرض عليك أفكار لتجديده، هدفنا هو الحصول على مكتب جذاب بقدر الإمكان. 

ستجد هنا 6 نصائح من خبراء هوميفاي لتصميم مكتبك دعنا نعرضها عليك بالصور والتفاصيل. 

المكتب: العنصر الرئيسي

نحن بحاجة إلى التركيز والإلهام ومكان هاديء وسلمي مزود بجميع الأدوات التي تساعدنا على العمل، تبدأ رحلتنا بهذا المكتب، بغض النظر عن الشكل، فـهذا التصميم سيضمن لك إنجار مهامك سواء كانت خاصة بالدراسة أو العمل، لأنه به مساحة لجهاز كمبيوتر وأدراج وأرفف لتخزين كل شيء يتعلق بعملك أو دراستك. 

قبل اختيار المكتب يجب أن نأخذ في الإعتبار مساحة الفضاء المحيطة به وقطع الأثاث الموجودة في المساحة، ولتجنب حدوث أية مشاكل في تجانس المكتب مع المساحة والأثاث اعتمد على تصميم يتكيف مع كافة المساحات وقطع الأثاث. 

كرسي مريح

العنصر الثاني الأكثر أهمية في غرفة المكتب هو الكرسي، لأنه يوفر لنا الراحة أثناء العمل إذا احسنا اختياره، الأمر متعلق بصحتنا بشكل مباشر ولن تشعر بأهمية وجود كرسي مريح في مكتبك إلا بعد قضاء فترة طويلة بمكتبك. 

إذا كنت ستعمل أكثر من ست ساعات في منزلك لابد أن تستثمر أموالك في شراء كرسي مريح منجد، حتى وإن كان بميل خفيف للخلف ولا تنسى أن يكون له مساند للذراعين.  

إضاءة

نحن نتحدث عن العمل لذلك نحن بحاجة إلى إضاءة جيدة سواء كانت طبيعية من خلال أشعة الشمس التي تخترق المساحة الداخلية أم صناعية من خلال مصابيح الإضاءة سواء كانت مباشرة أم غير مباشرة، فـلابد من الاهتمام جدًا بالإضاءة القادمة من السقف لأنها تغطي مساحة العمل بالكامل، واختيار مصباح سهل الحركة للطاولة إذا اردت التركيز على نقطة محددة سواء كانت المساحة التي تكتب عليها أو تسلطعه على شاشة الكمبيوتر.

لمسة من الفن

 مكاتب العمل والدراسة تنفيذ Héctor Nevado
Héctor Nevado

Flexo tubería, madera y bombilla carbono

Héctor Nevado

الفن دائمًا هو مصدر إلهام فضلًا عن أنه عنصر زخرفة مثير للاهتمام، ووجود جزء فني في مكتبك سيساعدك على الإبداع فلا مانع أبدًا من الاعتماد على جزء ملون بطريقة عشوائية على الحدار الملاصق للمكتب بدلًا من ملل الأبيض.

النباتات والزهور

لا يعني أبدًا أنك تدرس أو تعمل فتفقد أحساسك بالطبيعة، النباتات الخضراء والزهور تضيف الحيوية إلى غرفة مكتبك وتدفع الملل بعيدًا عنك وتوقظ عقلك لذا فلابد أن تقتنيها في مكتبك. 

ديكور المكتب

مثل أي جزء في المنزل المكتب أيضًا يحتاج إلى ديكور وعناصر للتزيين نحن لا نعني أن تمليء مكتبك بأشياء كثيرة، نحن نقصد أن يكون هناك توازن في الديكور، واستخدام أشياء بسيطة مثل الأحرف الخشبية التي تشكل بداية أسمك، مفكرة صغيرة بتصميم جذا، أو بعض الشموع، كل هذه الأشياء ستزيد من جاذبية مكتبك دون إزعاجك.  

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 6 نصائح هامة لديكورات الاستديوهات

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم