غرفة نوم تنفيذ homify

7 تصميمات لغرف نوم بلمسات دافئة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

الحصول على غرفة نوم بإطلالة دافئة أمر ليس بصعب، كل ما عليكم فعله هو التعرف على اللمسات الديكورية التي تحقق هذا الأمر ومن ثم تطبيقها بكل بساطة. إليكم في كتاب الأفكار هذا 7 لمسات ديكورية يمكنكم اتباع واحدة منها أو أكثر لجلب الشعور بالدفء إلى غرف نومكم الخاصة، دعونا نذهب الآن في جولة سريعة وخفيفة!

1- الخشب بلونه الفاتح

من أكثر اللمسات التي تجعل غرفة نومك دافئة هو استخدام الخشب بدرجته اللونية الفاتحة كما هو الحال في الغرفة المعروضة هنا من تصميم خبراء هوميفاي والذي تم الاعتماد عليه في تصميم خلفية مسند السرير على هيئة لوح خشبي عريض التحم به الكومود والمسند وبعض الأرفف الطائرة في آنٍ واحد. 

2- الألوان الساخنة أو الدافئة

 غرفة نوم تنفيذ The Cotswold Company
The Cotswold Company

Oakland 4ft 6 Double Bed

The Cotswold Company

استخدام أحد الألوان الدافئة أو الساخنة -كما يطلق عليها- يضفي دفئًا على غرفة نومك أو أي غرفة بالمنزل. وعن أبرز الألوان الساخنة في الديكور، فهي: الأصفر والأحمر والبرتقالي والأخضر المصفر والأرجواني المحمر.

تلك الألوان لا تضفي فقط شعورًا بالدفء، وإنما أيضًا شعور بالبهجة يتمثل في درجاتها اللونية الزاهية، خصوصًا إن استُخِدم معها مفارش منقوشة كما هو الحال هنا في هذا النموذج.  

3- الإضاءة الصفراء

 غرفة نوم تنفيذ homify

عنصر الإضاءة أيضًا وخصوصًا الصفراء منها يكون له دورًا كبيرًا في تعزيز الشعور بالدفء سواء في غرف النوم أو في أي غرفة أخرى وهو ما نجح في إضفائه هنا خبير التصميم بتثبيت وحدتي إضاءة قمة في الرقي على طرفي السرير أي أعلى كل كومود، فضلًا عن الإضاءة السقفية غير المرئية والسبوت الصغير المُثَبّت في خلفية السرير.

4- الخشب بلونه البني المحمر

يطلق على هذا اللون في مجتمعنا المصري النبيتي وهو أحد الألوان التي تضفي دفئًا عند استخدامها في خشب غرف النوم. اعتمد خبير التصميم على الخشب بلونه الأحمر الداكن هنا في العديد من اللمسات وليس فقط في تصميم السرير والكومود وإنما أيضًا في النصف العلوي من الجدار الخلفي للسرير والذي ثُبِتَ فيه سبوتات جانبية تنعكس بأنوارها الخافتة على الجدار كلما أُضيئت فتعزز الشعور بالدفء. 

5- الأحجار بدرجات البني المختلفة

 غرفة نوم تنفيذ Trivisio Consultoria e Projetos em 3D
Trivisio Consultoria e Projetos em 3D

Casal com estilo e personalidade

Trivisio Consultoria e Projetos em 3D

لمسة أخرى تجلب الدفء لأعتاب غرفة نومك، وهي الأحجار، وتحديدًا ذات اللون البني منها. راقب هنا كيف تألقت في خلقية السرير وسحر الإضاءة التي زاداتها جمالًا ورقيًا.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح لبيت طالب مثالي وعملي

6- السقف الخشبي

الاعتماد على سقف خشبي بغرفة نومك، كفيل بأن يكسبها دفئًا من حيث لا تدري!، كما أن إضافة أباجورة بسيطة كهذه إلى الغرفة يعزز الإحساس بالدفء بأجواءها أيضًا.

7- الإضاءة الطبيعية

 غرفة نوم تنفيذ Clean Design
Clean Design

Master Bedroom

Clean Design

لاشك أن الإضاءة الطبيعية لها سحر خاص وفوائد عدة بأي غرفة نوم، فهي بما تصطحبه من هواء تجدد أجواء الغرفة وتقتل ما بيها من ميكوربات وفيروسات فضلًا عن تعزيز الشعور بالدفء أيضًا خصوصًا وإن كانت تتمتع بتخلل أضواء الشمس إليها كثيرًا.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم