صالة الرياضة تنفيذ KSR Architects

كيف تحظى بصالة رياضية منزلية مثالية؟

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

كيف تحظى بـ صالة رياضية منزلية مثالية في خطوات بسيطة وسلسة؟ هذا ما سنجيب عليه اليوم في كتاب الأفكار هذا مع توضيح إمكانية القيام بذلك بنفسك أم ضرورة الاستعانة بخبير متخصص، وتوضيح التكلفة التقريبية لصنع الصالة، مع ترشيح أفضل المواد المستخدمة في التصميم الداخلي لها، إلى جانب نصائح عامة بخصوص المعدات الرياضية وما غير ذلك.. دعونا نبدأ الآن!

​هل تصميم صالة رياضية بالمنزل يحتاج إلى خبير متخصص؟

 صالة الرياضة تنفيذ Samarina projects
Samarina projects

Дизайн квартиры Гармония цвета

Samarina projects

سيكون من الجيد بالتأكيد أن تستعين بخبير متخصص في هذا الشأن ليعطيك بعض النصائح في تصميم صالة رياضية مثالية بإحدى غرف منزلك، ولكن هذا لا يعني عدم إمكانية القيام بذلك وحدك دون اللجوء لخبير، بل بالعكس، بات في وقتنا هذا كل شئ ممكن. كل ما عليك فعله هو التخطيط للأمر بشكل سليم مع الأخذ في الاعتبار النصائح التي سنعطيها لك فيما يلي.

كيف يمكنك البدء في التنفيذ؟

 صالة الرياضة تنفيذ «Студия 3.14»
«Студия 3.14»

Комната для йоги. Лофт по-восточному

«Студия 3.14»

يمكنك البدء في التنفيذ باتباع الخطوات التالية: 

دراسة ومُعاينة المساحة المتاحة من المنزل والمقرر تحويلها إلى صالة رياضية.

تحديد نوع الصالة الرياضية الذي تود أن تصممها بمنزلك من بين الأنواع الثلاثة الشائعة وهم: (نادي صحي، مركز اللياقة البدنية، كمال الأجسام)

تصفح المواقع المختلفة على الإنترنت لترى نماذج من نفس نوع هذه الصالة.

تجميع أفضل النماذج التي وجدتها أثناء عملية البحث. 

مراقبة كل كبيرة وصغيرة بالنماذج التي حصلت عليها لمعرفة وتحديد الأغراض المطلوبة والمناسبة لمساحة غرفتك. 

وأخيرًا، اتخاذ القرار الشرائي للمُعدات والأغراض الرياضية.

​ما هي أفضل الترشيحات للمواد المستخدمة في أرضية الصالة الرياضية؟

تعد خامة الخشب من أفضل الخيارات وأنسبها لأرضية الصالة الرياضية المنزلية حيث تتميز بشكلها الجمالي الأخاذ من ناحية، وعمليتها وقدرتها على تحمل ما تمارسه من تمارين يومية عليها. يُفضل أن تكسي الأرضية الخشبية في الصالة الخاصة بك بغطاء من المطاط بحجم كبير لتضمن سلامتك أثناء التمارين المختلفة وتضمن الحفاظ على الأرضية الخشبية من فكرة التعرض للكسر أو أي ضرر ينتج عن سقوط إحدى المعدات.

يمكن الاستعاضة عن فكرة كسوة الأرضية كاملة بالمطاط باقتناء سجادات اليوجا والتي تكون مستطيلة الشكل بألوان مختلفة وخامة مريحة تساعدك على القيام بالتمارين بكل راحة وأمان.

​هل من الصعب شراء المعدات الرياضية؟

إطلاقًا، خصوصًا في ظل انتشار العديد من مواقع التسويق المختلفة التي تتيح لك كل شئ تريده بمنتهى السهولة، فـأصبح من السهل اقتناء أغراضك ومُعِدَاتك اللازمة بنقرة واحدة فقط! ما يميز تلك المواقع أيضًا أنها توفر لك العديد من البدائل من مختلف العلامات التجارية وكذلك مختلف الأسعار والأحجام، وبالتالي يمكنك اختيار المنتج الذي يناسب ميزانيتك وحجم غرفتك والماركة التي تفضلها.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل منزلك ممتع وآمن للأطفال؟

​كم يُكَلفني تصميم صالة رياضية في منزلي؟

تختلف تكلفة تصميم وبناء صالة رياضية بمنزلك باختلاف العديد من العوامل، على رأسها مساحة الصالة، هل هي كبيرة أم صغيرة أم متوسطة؟ والخامات المستخدمة في الأرضيات والجدران، وأخيرًا عدد ونوع المعدات التي ستقوم باقتنائها فيها.

وهنا من الجدير بالذكر أنه يمكنك تصميم صالة رياضية بأبسط المعدات وبميزانية معقولة للغاية، وفي الوقت نفسه يمكنك صنع صالة رياضية مثالية تغنيك عن الاشتراك في صالة خارجية ولكن بشكل عام يقول خبراء الديكور أن التكلفة الإجمالية لصنع صالة رياضية بمنزلك تتراوح ما بين 1000 و2000 يورو.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم