غرفة الملابس تنفيذ 寓子設計

6 غرف ملابس قمة في البساطة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

غرفة الملابس هي غُرفة مُخصصة لغرض وحيد وهو ترتيب وتبديل الملابس بمختلف أشكالها وأحجامها وألوانها.. تختلف تصميماتها بناء على رغبة صاحبها، وتتواجد غالبًا في المنازل ذات المساحات الكبيرة، والفلل، والقصور، وكذلك الفنادق.

نتناول في هذا المقال مجموعة تصاميم لغرف ملابس تحقق فيها عنصري البساطة والرقي من السهل تصميم إحداها الآن بأقل الجهود والتكاليف.. دعونا نبدأ الآن! 

1- مذهلة رغم بساطة عناصرها

 غرفة الملابس تنفيذ Penintdesign İç Mimarlık
Penintdesign İç Mimarlık

Erbek Nif 3+1 Villa için Tasarımlar – Üst Kat

Penintdesign İç Mimarlık

غرفة ملابس قمة في البساطة والرقي، تجمع بين المعايير الوظيفية والجمالية في آنٍ واحد. تعتمد الغرفة على كلًا من الأرفف الطائرة من ناحية والأدراج المغلقة من ناحية أخرى، في الوقت الذي زين فيه تلك العناصر بلمبات صفراء مذهلة تم تثبيتها في حبل رفيع لا يكاد أن يُلاحظ.  

تُصنَف غرفة الملابس هذه بأنها من النوع المفتوح، أي الذي لا يعتمد على أي أبواب أو دُرَف، فتظهر الخزائن بشكل مفتوح بها الملابس بعضها مرصوص في أرفف منمقة والآخر معلق في سلسلة من الشماعات كما هو الحال هنا تمامًا.

2- أبسط ما يكون ..

غرفة ملابس أخرى بتصميم مفتوح لا يوجد بها سوى رف حديدي طويل مثبت بين جدرانين بشكل أفقي ليستوعب أكبر عدد من الشماعات المستخدمة في تعليق الملابس.

الأمر الهام الذي يجب مراعاته عند اتباع التصميم المفتوح في غرف الملابس، هو ضرورة إبقاء جميع الأغراض من ملابس وأحذية وإكسسوارات مرتبة ومنظمة حتى تحافظ على النظرة الجمالية للغرفة والتي تشكل فيها الملابس -في حد ذاتها- إكسسوارًا.

3- أنيقة جدًا

عند تصميم غرفة ملابس بمنزلك، يكون لديك المساحة لالحاقها بأكثر من مكان، سواء في غرفة النوم الرئيسية، أو في الحمام، أو بممر علوي بالدور الثاني من المنزل، وأحيانًا أخرى في غرفة مستقلة.

وبشكل عام تكون غرفة الملابس مُلحقة في كثير من الأحيان بغرفة النوم، وتكون إما مدمجة معها بشكل كامل فلا يفصل بينهما جدار أو حاجز أو باب، أو منفصلة عنها من خلال باب أو ستارة مما يوفر لكلًا منهما قدر لا بأس به من الخصوصية.. وهو الحال هنا في هذا النموذج.

4- مفتوحة.. مغلقة!

أما عن هذه الغرفة، فهي تبدو مستقلة كوضوح الشمس، أي ليست ملحقة بغرفة نوم أو بحمام أو بأي غرفة أخرى، ومع ذلك إلا أنها تجمع في تصميمها الداخلي بين التصميم المفتوح والمغلق في الوقت نفسه. 

نرى ذلك بوضوح في الخزانات والأدراج المغلقة على الجانبين الأيمن والأيسر واللذبن يُستخدما للأغراض الأكثر خصوصية، كما نرى أيضًا الجوانب المفتوحة والتي تستخدم في تثبيت الملابس على شماعات حتى لا تحتاج للكي.

اقرأ أيضًا: منزل رومانسي على الطراز الحديث

5- غرفة ملابس.. مخفية

كما نرى هنا بوضوح تبدو لنا غرفة الملابس هذه وكأنها مخفية خلف الجدار، لا نلمح منها سوى منفذ صغير بمساحة الباب يدخلنا إلى عالم الملابس ومفتوحًا على غرفة النوم بحيث يمكن لقاطن الغرفة الدخول والخروج منه بسلاسة دون الحاجة لفتح أو غلق باب لتلك الغرفة الثانية.

6- أعلى الدرج

 غرفة الملابس تنفيذ R+L Architect
R+L Architect

Dulwich Loft Conversation

R+L Architect

في مكان آخر غير متوقع أقيمت غرفة الملابس هذه، وهو أعلى الدرج، أي في الطابق الثاني من المنزل ولكن ليس في غرفة مستقلة، وإنما في ممر مفتوح بشكل كامل.. هذا ما يمكننا تسميته حقًا فن استغلال المساحات!

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم