الممر والمدخل تنفيذ 一葉藍朵設計家飾所 A Lentil Design

6 أفكار ديكورية ستعيض بها عن الجدران التقليدية

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

مع هذا المقال ستكتشف أنه يمكنك الاستفادة من المساحة في منزلك بشكل أفضل من خلال استبدال الجدران التقليدية السميكة في الفصل بين الغرف المختلفة بأفكار أخرى ديكورية فريدة من نوعها تمنح البقاع المنفذة بها نظرة أكثر جاذبية.

ما سنعرضه هنا من أفكار جديدة اليوم يستطيع أن يضيف الكثير لمنزلك بطريقة خفيفة وممتعة، فضلًا عن قابليتها للتطبيق بسهولة وتحويل الفضاء إلى مساحة عملية مستغلة.. دعونا نكتشف معًا تلك الأفكار!

1- خزانة كتب مفتوحة

أول فكرة معنا اليوم تستعيض بها عن الجدار التقليدي في منزلك للفصل بين غرفتين كالمعيشة والسفرة هي خزانة كتب مفتوحة كالمعروضة أمامنا تمامًا في الصورة، والتي لا تشكل فقط لمسة ديكورية جمالية وإنما أيضًا حيلة ذكية للحفاظ على خصوصية كل غرفة على حدة. 

يمكنك الرجوع لخبير ديكور متخصص ليقوم بتصميم وتنفيذ جدار كهذا، كما يمكنه أن يرشح لك أكثر من خامة/مادة للتطبيق، مع العلم أن الخامتين الأكثر تطبيقًا في مثل هذه اللمسات هما: الخشب و الجبسون بورد.

2- الزجاج ويفضل الشفاف

يستخدم أيضًا الزجاج على نطاق واسع في الفصل بين الغرف الحيوية بمنزلك، وخصوصًا في المساحات الصغيرة والمحدودة، فيجعل كل غرفة تبدو مستقلة ولكن في الوقت نفسه يوفر لكل واحدة خصوصيتها.

يتوفر من الزجاج أنواع وأشكال عديدة، منها المصنفر ومنها الشفاف ومنها الإسلامي وكذلك الكريستالي. هذا النوع من الفواصل عادة ما يكون في هيئة أبواب منزلقة أو جرارة والتي تسمح بتوفير المساحة عند تصميمها حيث لا تستقطع أي مساحة عند فتحها أو غلقها على عكس الأبواب العادية.

3- المنسوجات

فكرة أخرى أكثر مرونة يلجأ إليها كثيرون وهي اللجوء إلى الستائر والمنسوجات في الفصل بين مساحتين مفتوحتين بالمنزل، وذلك ببساطة لأنها فكرة اقتصادية، وسهلة سواء في التنفيذ أو التنظيف ويمكن نقلها بسهولة من مكان إلى آخر حسب احتياجاتك وذوقك الخاص.

ورغم أن المنسوجات تتميز بتوفر أشكال جذابة وألوان غاية في الروعة، كما أنها مرنة تسمح لك بفصل المساحات ودمجها وقتما تشاء، إلا أنه يعيبها افتقارها إلى عنصر الخصوصية.

4- بار صغير

 غرفة السفرة تنفيذ homify
homify

賀澤室內設計 HOZO_interior_design

homify

الجديد في الأمر أنه يمكنك استخدام أثاث منزلك نفسه كأداة فاصلة بين الغرف المفتوح على بعضها البعض، راقب معنا هنا كيف نجحت خزانات المطبخ في الفصل بينه وبين غرفة الطعام.

ارتفاع بار المطبخ سمح بذلك الانفصال أن يحدث دون أن يجعل الفضاء يبدو مغلقًا. بل بالعكس فهو هنا يحتفظ بانفتاح الفضاء واستقلالية كل غرفة في الوقت نفسه.

اقرأ أيضًا: 5 عادات لمنزل مرتب دائمًا

5- بار كبير بوحدات تخزينية مخفية

ربما لم تختلف هذه الفكرة كثيرًا عن الفكرة السابقة، حيث لجأ خبير التصميم إلى بار المطبخ في تمثيب حد فاصل بينه وبين السفرة. الجميل في هذه الفكرة ويميزها عن السابقة أنها أكثر وظيفية لأن البار يتضمن وحدات أدراج داخلية مخفية نظرًا لعدم وجود مقابض لها ولكنها توفر مساحة تخزينية رائعة تخدم كلا الغرفتين.

6- شاشة تلفاز ضخمة

حيلة رائعة للفصل بين الغرف لن تتطلب منك أي جهد أو أموال سوى في اقتناء شاشة تلفاز كبيرة تشكل نفسها حاجز فاصل بين غرفتين، وقد نجحت هنا فعليًا في القيام بالمهمة على أكمل وجه.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم