غرفة المعيشة تنفيذ MOB ARCHITECTS

منزل دافئ جمع بين الكلاسيكية والعصرية

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

أن تحصل على منزل بطابع خاص أو سمة واحدة مميزة أمر ليس بهين، فما بالك إن حظيت بما هو أكثر من ذلك بكثير! نعم، ذلك ما حدث بالفعل مع هذا المشروع الذي اجتمعت فيه العديد من السمات فقط من أجل أن تجعله مميزًا، وقد نجحوا فعليًا في تحقيق الأمر، فما بين الدفء والبراح والإشراقة وهدوء التفاصيل تألق هذا المنزل الذي جمع بين أروع ما في النمطين الكلاسيكي والعصري.. دعونا نبدأ جولة فريدة مع مشروعات هوميفاي 360!

السفرة بلمسات تأخذك للزمن الجميل

نلاحظ معًا أن اللمسات الخشبية التي تتمتع بها السفرة سواء المائدة، أو الخزانة الضخمة، أو البوفيه وحتى الأرضية الباركية جميعها تنشر الدفء بأرجاء الساحة المختلفة وتأخذنا بكلاسيكياتها إلى أيام الزمن الجميل، خصوصًا تلك المقاعد التي تحاوط المائدة المربعة الصغيرة وما يغلفها من كسوة رمادية اللون بخامة القطيفة، فهي الأخرى تؤكد الشعور الذي يتخلل إليك من دفء بمجرد أن تنظر إلى هذه الغرفة الأنيقة.

الساحة بالكامل مغطاة بالخشب

تنقل لنا هذه الصورة نظرة أقرب للمجال الحيوي للمنزل والذي يتضمن غرفة معيشة إلى جانب السفرة في ساحة واحدة لا يفصلهما جدار أو باب جرار أو أي فاصل، وهو سر البراح الذي تتمتع به هذه الغرفة.

تتمتع الغرفة بإضاءة صفراء خافتة، بعضها مصدره تلك السبوتات السقفية المركز بعضها تجاه الأريكة الثلاثية للمعيشة، وبعضها الآخر تجاه البوفيه، وكذلك وحد الإضاءة المتدلية من منتصف السقف تجاه المائدة الخشبية الصغيرة وهي مصدر الضوء الأكبر للغرفة.   

المعيشة وهدوء التفاصيل

بنظرة أقرب لغرفة المعيشة نجد أنها تتكون من أريكتين باللون البيج أحدهما ثلاثية والأخرى ثنائية، يزين كلًا منهما مجموعة من الوسائد، بعضها خالٍ من النقوش والآخر بتضليعات من نفس اللون، ليس هذا فحسب، بل أنه يكمل أثاث الغرفة مقعد ضخم ومريح على جهة اليسار باللون الرمادي، يتناغم بلونه أكثر مع غرفة الطعام التي تبعد عن المعيشة بخطوات قلائل. 

الساحة: معرض فني

المميز في هذه الشقة ذات الحس الكلاسيكي- الحداثي أنها تتمتع بروح فنية مذهلة، يتجلى ذلك بوضوح في كم اللوحات الإبداعية المثبتة على جدران هذه الساحة والتي تنقل لك شعورًا بأنك داخل أحد المعارض الفنية القديمة الذي يتمتع رغم طرازه التقليدي بذوق خاص عصري للغاية.

أما الكوريدور.. واسع ومشرق

ليست اللمسات الفنية هي السمة الوحيدة بهذا المنزل أو حتى العناصر الخشبية وإنما أيضًا الإشراقة والبراح اللذان يتخللان كافة أرجائه ويبعثان في النفس الراحة والهدوء والسكينة.. ساكنو هذا المنزل بالتأكيد من أصحاب السعادة!

اقرأ أيضًا من مجلة هوميفاي: 5 نصائح عملية لمنزل مريح ومنظم

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم