منزل جاهز للتركيب تنفيذ ÁBATON Arquitectura

9 مميزات تحفزك على اللجوء للمنازل الجاهزة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

لمن لا يعرف هذا النوع من المنازل، يمكننا تعريفها بأنها الحل الذكي لفئة المقبلين على الزواج أو حتى حديثي الزواج من الأسر الصغيرة وذلك لأنها قمة في العملية والوظيفية، فضلًا عن كونها اقتصادية، وغيرها من المميزات التي سنتطرق إلى الإشارة إليها في هذا المقال..

ولكن قبل ذلك، يجب أن ننوه إلى ماهية المنازل الجاهزة للتركيب أو المنازل مسبقة الصنع -كما يطلق عليها البعض- هي عبارة عن وحدات سكنية حديثة الطراز تعتمد في بناءها على ألواح خفيفة من الألياف سهلة الصنع يتم تصنيعها من الأساس قبل البدء في تنفيذ مشروع بعينه، أي بعيدًا عن موقع العمل ذاته، وهذا ما يجعلها مُسماة بالمنازل مسبقة الصنع أو المنازل الجاهزة.

هذه النوعية من المنازل تُؤسس على أرضية من الخرسانة المسلحة ويتم تركيب الألواح فيها بسهولة ومرونة حيث تثبت في الأرض بأوتاد من الفولاذ المتين والذي يجنبها التعرض لمخاطر الكوارث الطبيعية كالرياح والفيضانات والزلازل.

دعونا نبدأ الآن جولتنا في اكتشاف أبرز مزايا المنازل الجاهزة!

1- ​تتمتع بهيكل جذاب، عصري، وبسيط

 منزل جاهز للتركيب تنفيذ Maqet
Maqet

Casa Modular – Fachada

Maqet

فهي تشبه البيوت الأوروبية إلى حد كبير في تصميمها الخارجي وعادة تكون مكونة من طابق واحد أو طابقين فقط ولكن ليس معنى هذا أنه من الصعب إقامة منزل مصنع متعدد الطوابق؛ لأن الأمر ممكن في حال الاستعانة بشركة متخصصة في هذا الشأن.

2- ​لا تحتاج لعمالة كبيرة لتأسيسها

المنازل الجاهزة للتركيب سهلة التنفيذ وهذا يرجع لكون مواد البناء المستخدمة فيها غير معقدة وخفيفة مقارنة بمواد البناء المستخدمة في المنازل التقليدية وهذا ما يجعل تأسيسها لا يحتاج لنسبة عمالة كبيرة.

3- اقتصادية

من أبرز مزايا البيوت الجاهزة هو كونها اقتصادية أي قليلة التكلفة وذلك يرجع إلى قلة مواد البناء التي تتطلبها/تحتاجها وهو ما ينعكس على الاستعانة بعدد قليل من العمالة لأداء المهمة وكذلك المعدات. وحسب تصريحات الخبراء المعماريين تكون تكلفة البيت المصنع 1\3 المنزل العادي.

4- ​سرعة وسهولة البناء

 منزل جاهز للتركيب تنفيذ Construcciones F. Rivaz
Construcciones F. Rivaz

Casa prefabricadas, modular y portatil

Construcciones F. Rivaz

تتميز البيوت الجاهزة بسرعة وسهولة تصنيعها وتركيبها للأسباب السالف ذكرها، فضلًا عن أنها لا تحتاج إلى أعمال حفر لتشييدها وحتى إن احتاجت ذلك فيكون الحفر ما بين 20 – 30 سم؛ نظرًا لأنها تقام في الأساس على أرضية من الخرسانة المسلحة.

أما عن الفترة التي تستغرقها تلك المنازل في البناء، فهي تتراوح ما بين أسبوع لأسبوعين فقط وهذا في المساحات الصغيرة التي تتراوح ما بين 80 لـ 100 متر مربع!

5- لا يتطلب بناؤها شاحنات أو معدات ثقيلة

وهذا لأن البنية الأساسية لهذا النوع من المنازل عبارة عن ألواح خفيفة الوزن مصنعة من الألياف فلا تحتاج لشاحنات أو معدات ثقيلة.

سيعجبك هذا المقال أيضًا: 10 أفكار رائعة لاستغلال المساحة أسفل حوض المطبخ

6- ​إمكانية نقل المنزل من مكان إلى آخر

تتمتع البيوت الجاهزة بخاصية فريدة وهي إمكانية نقلها من مكان لآخر بسهولة ودون إهدار الكثير من الأموال! وتكون الشركة المصنعة لها هي المسئولة عن عملية فك ونقل المنزل وتركيبه من جديد مع تحديد تكلفة ذلك والاتفاق عليها مع العميل.

7- ​إمكانية إجراء أي تعديل في التصميم بسهولة

من وقت إلى آخر يمكن إجراء بعض التعديلات في تصميم المنزل الجاهز ويتم اللجوء عمومًا لهذه الخدمة عند عملية نقله من مكان لآخر.

8- ​مدة الضمان

لأن هذا النوع من المنازل يُعد جديدًا في الأسواق العربية بشكل خاص وغير متداول إلى حد كبير، تمنح الشركات المنفذة له فترة ضمان كبيرة للعملاء قد تصل إلى 50 عام.

9- ​مقاومة للمخاطر أو الكوارث الطبيعية

رغم خفة ألواح البناء الرئيسية لهذا النوع من المنازل، إلا أنها تحقق درجة عالية من مقاومة المخاطر والكوارث الطبيعية، وهذا نظرًا لاتباع منفذيها أسس سليمة في التشييد والبناء حيث تُثَبّت تلك المنازل عند بنائها في الأرض بأوتاد فولاذية متينة تجعلها قادرة على الصمود في وجه أي كارثة طبيعية.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم