تنفيذ Ámbar Muebles

لون الأريكة.. يترك بصمته الخاصة بغرفة المعيشة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

هل حان الوقت لشراء أريكة جديدة لغرفة المعيشة الخاصة بك؟ وما لون الأريكة الأكثر تفضيلًا بالنسبة لك؟ بعد أن تجيب معنا على تلك الأسئلة، تعالى معنا في جولة سريعة بين مجموعة مختلفة وفريدة من الأرائك الملونة والتي تستطيع أن تقلب كيان منزلك رأسًا على عقب، وتزيد جمال غرفة المعيشة على وجه التحديد..  

اختيار لون أريكة المعيشة وغيرها من قطع الأثاث بمنزلك ليس مجرد شيئًا عابرًا وإنما هو في غاية الأهمية، لأنه يعبر عنك أنت وشخصيتك، لذا كن دقيقًا عند اختياره ودعنا نساعدك أيضًا بعرض مجموعة أرائك بألوان متنوعة وملهمة.

1- الفيروزي

الأريكة الأولى معنا اليوم في أثاث هذه الغرفة تتألق باللون الفيروزي، لون البحر.. وهو أحد الألوان المشتقة من اللون الأزرق. يختلف الكثيرون في التمييز بين اللونين التركواز والفيروزي، وفي حقيقة الأمر، الموضوع مُحير بعض الشئ، ولكن الفارق الفعلي هو أن الفيروزي يكون داكنًا أكثر من التركواز، أما الأخير فيكون زاهيًا كلون السماء عند شروق الشمس. 

يفضل استخدام اللون الفيروزي في أثاث غرف المعيشة التي تكون جدرانها مكسية بالألوان المحايدة، تمامًا كما هو الحال في الصورة المعروضة والتي نلاحظ فيها أن الجدران والأرضية وحتى السجاد باللون الرمادي الفاتح المحايد. 

يعتبر هذا اللون من الألوان الجديدة في عالم الديكور، والذي يستطيع بث الطاقة الإيجابية والفرح في قلوب القاطنين، هذا إلى جانب ما يضفيه من هدوء وسكينة. يمكن استخدام هذا اللون أيضًا مع كلًا من اللون البيج والبني، فهو ينسجم بشدة مع تلك الدرجات اللونية أيضًا.

2- لون التفاح الأخضر

دعونا نلقي نظرة على لون آخر جديد يمكنك أن تقتني به أريكتك الخاصة في غرفة المعيشة.. وهو لون التفاح الأخضر!

هذه الدرجة اللونية من درجات الأخضر تتميز كثيرًا عن غيرها بإشراقتها وحيويتها، فتستطيع أن تنشر البهجة حولها في لمح البصر. لا يمكن أن ننكر أن هذا الاختيار عصري جدًا لغرفة المعيشة، ولكنه مع ذلك يحتاج إلى حرص شديد عند استخدامه واللجوء أيضًا إلى الألوان المحايدة في الخلفية وبقية اللمسات الديكورية لتحدث توازنًا في الساحة.

3- الأحمر

اختيار اللون الأحمر في الأريكة الرئيسية بغرفة المعيشة هو لمسة جديدة وخارجة عن المألوف لا يخاطر الكثيرون باللجوء إليها، معتبرين أن الأحمر هو لون العدوانية والغضب. 

رغم ما تراه تلك الفئة، إلا أنه للون الأحمر مزاياه الخاصة، أولها أنه يستطيع لفت الأنظار بشكل لا يتخيله أحد، أي كالمغناطيس يجذب العيون من شدة أناقته، وهو ما يجعله لونًا مثاليًا للصالونات الحديثة.

الديكورات ذات الألوان الرمادية وغيرها بمزيج الأسود والأبيض سيكونوا شركاء رئيسيين للون الأحمر الذي يعد دائمًا خيار أنيق ومتطور للغاية حتى في الأزياء كما أنه يبدو جريئًا، فما بالك ما سيحدث عند استخدامه في الأثاث.

4- الأرجواني

ننتقل معًا إلى اللون الأرجواني والذي يمكننا تصنيفه بأنه لون كلاسيكي من الدرجة الأولى، يستطيع أن يمنح غرفة معيشتك أناقة ورقي لا يضاهيهما شئ آخر! كما نرى في الصورة المعروضى أمامنا، الألوان مثل البيج والرمادي والأبيض كلًا منهما على حدة يمكنه أن يكون شريكًا رائعًا لذلك اللون الرومانسي. 

5- البني

يُعَد اللون البني من الألوان المرنة التي تتناسب مع الأنماط الحديثة والكلاسيكية في آنٍ واحد. يفضل عند استخدام درجات البني المختلفة الحرص على الجمع بينه وبين نغمات لينة وهادئة من بالتة الألوان من أجل احفاظ على الحياد والتوازن لإطلالة الغرفة.

6- الأبيض

لا أحد ينكر ما يتمتع به اللون الأبيض من مظهر مذهل وأنيق للغاية يستطيع أن يمنح غرفة المعيشة الخاصة بك إطلالة مشرقة يحسدك الجميع عليها، ولكن للأسف رغم ذلك لا يستحب اقتناء قطع الأثاث والديكورات به؛ لأنه سرعان ما يتعرض للاتساخ، فهو جاذب للبقع، كما أنه إن كان في أثاث قريبًا من نافذة أو باب يطل على المساحة الخارجية للمنزل، سيكون من السهل لقليل من الهواء المحمل بالأتربة التأثير فيه سلبًا.  

اقرأ أيضًا: شقة حديثة مزينة بألوان محايدة 

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم