تنفيذ PHU Bortnowski

فقط ب 5 خطوات ستحصل على شرفة بسيطة في منزلك

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

من منا لا يحلم بوجود شرفة منزله، فالشرفة من الأماكن التى نجلس بها لنحظى بلحظات من الأسترخاء وسط الطبيعة والهواء الطلق، لذلك ولأهمية وجود شرفة فى المنزل نحن اليوم فى هوميفاى سنقدم لك 5 خطوات سهلة ستساعدك على الحصول على شرفة جذابة فى منزلك بخطوات بسيطة من وحى الخبراء.

1- الرسم والتحديد

عليك رسم وتحديد المنزل ومنطقة الشرفة الخاصة بك، من خلال قياسها وذلك على أرض الواقع فلا تعتمد على الرسم الهندسى فقط لمنزلك بل قم بعمل القياسات على ارض الواقع بأستخدام الأسلاك والطباشير.

اثناء الرسم لا تهمل التضاريس والأماكن الغير متساوية فى ارض الشرفة، فأن اهملت تلك الخطوة ستسبب لك مشاكل اتناء تنفيذ التصميم ستعيقك وانت فى غنى عن ذلك.

2- الهيكل

بعد تحديد ورسم المنطقة تأتى خطوة وضع الهيكل الخاص بالشرفة، قم بعمل خرسانات من الخشب وقم برصها بالطريقة الموضحة امامك فى تلك الصورة لوضع الهيكل المبدئى للشرفة.

استخدم مفاصل معدنية لتثبيت الخرسانات الخشبية لضمان متانة الخرسانة وتثبيتها جيداً، حتى لا تكن ضعيفة وتتأثر سريعاً بأى عوامل خارجية تجعل الخرسانات ضعيفة وتنهار مع الوقت، بالأضافة إلى ضمان ارتفاع الخرسانة عن مستوى الأرض حتى تعطى للشرفة ارتفاع مناسب عن مستوى الأرض.

3- ألواح خشبية

هنا نرى كيف استعان المصمم بعد تثبيت الخرسانة بألواح خشبية وتثبيتها بشكل طولى فوق الخرسانة حتى يملئ الفراغات وسطخ الشرفة بالكامل.

بعد تركيب الألواح الخشبية وتثبيتها على الخرسانة قم بقطع الألواح من الجانبيت بالتساوى حتى تحصل على منطقة شرفة متساوية.

نظرة عن قرب على الألواح الخشبية وتثبيتها.

4- الطلاء

بما أن الشرفة ستكون فى الهواء الطلق فمن المؤكد أنها ستتعرض إلى العوامل المناخية، لذلك يجب طلاء الخشب بالورنيش حتى يكون سهل التنظيف ويحمى الخشب بطبقة عازلة كى لا يتأثر بتلك العوامل وفى نفس الوقت ستعطيك أطلالة جمالية مميزة، اختار طلاء ورنيش مضاد للرطوبة ومقاوم للفطريات وهناك الوان عديدة ومختلفة اختار منها ما يناسبك ولا تنسى بأعادة طلائه مرتين كل عام على سبيل المثال وستحصل على أرضية شرفة كالجديدة.

اذا كنت ترغب فى زراعة نباتات يمكنك على سبيل المثال عمل حواف كما نرى فى تلك الصورة وزراعتها بالنباتات والزهور وستعطيك لمسة مميزة جداً فى شرفتك.

5- تجربة سهلة

هذا المشروع من التجارب السهلة والرائعة جداً والتى تستحق تجربتها فى منزلك، ولمن تكلفك الكثير من الوقت والجهد فقط فى خمس خطوات سيصبح لديك شرفة جذابة وبسيطة مثل تلك.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم