غرفة نوم تنفيذ EF_Archidesign

6 أفكار عملية لإضاءة منزلك

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

سواء كان ضوء طبيعي أو صناعي فهو جانب رئيسي في حياتك اليومية في منزلك، بدءًا من الهندسة المعمارية وتحديد الموقع وتخطيط المبنى هو الجزء الأكثر أهمية، ثم يأتي بعدها موقع النوافذ وحجمها، وأخيرًا نفكر في الإضاءة الصناعية، وهذا الأمر إذا لم يكن مدروس جيدًا سوف يتسبب في مشاكل كثيرة منها الشعور الدائم بالانزعاج في منزلك ومشكلة أخرى صحية وهي أن نظرك سوف يضعف. 

  اليوم نقدم لكم 6 أفكار يجب  أن نأخذها في الاعتبار لتحسين إضاءة منزل سواء طبيعي أو صناعي في هذا الموضوع. 

مناور

دعونا نبدأ من خلال عرض 3 أمثلة لتحقيق أقصى قدر من دخول الضوء الطبيعي إلى كافة المساحات، كوة في سقف المطبخ سوف تسمح لأشعة الشمس للدخول وفي نفس الوقت يضمن لك الحفاظ على خصوصية منزلك، وتضيف لمسة سحر إلى منزلك.  

حديقة

قد يسمح لك التصميم المعماري لمنزلك بحديثة خارج المنزل حتى وإن كانت صغيرة جدًا، شجرة رمزية وبعض الحجارة كافية جدًا لتسمح للضوء الطبيعي بأن يدخل منزلك.

كتلة شفافة أو واجهات مثقبة

شيء آخر يضمن لنا إضاءة ساطعة في منزلنا وهي هذه الكتل الشفافة على الجدران التي تتيح للضوء الطبيعي بالدخول وفي نفس الوقت تحفظ خصوصية منزلك.

هناك أيضًا واجهات مثقبة بالإضافة إلى كونها جميلة فهي توفر تناقضات بين الضوء والظل، ويعطي حيوية لداخل المنزل، مثلما نرى في هذا التصميم لأحد المهندسين البرازيليين.

الإضاءة الداخلية: المرايا

بالفعل في المناطق الداخلية لدينا استراتيجيات أخرى، والمرايا تجعل المساحات أكثر إشراق وأوسع، وذلك بسبب انعكاس الضوء في كل الاتجاهات وزيادة توزيعه.   

الإضاءة الحديثة: الضوء غير المباشر

هناك العديد من الخيارات الحديثة لإضاءة منزلك، الآن المصابيح تطورت كثيرًا ويمكنها إضاءة مساحة كبيرة دون الحاجة إلى مصابيح ضخمة، وخصوصًا المختبئة خلف المرايا أو الإضاءة الداخلية في السقف نضمن لك إضاءة مساحة كبيرة دون أن تشعر بأنها مزعجة بل ستضفي طابع من الراحة على المساحة بأكملها. 

إضاءة حسب المساحة والاستخدام

 غرفة نوم تنفيذ Home Staging Factory
Home Staging Factory

Quarto – decoração de casa de férias

Home Staging Factory

اثثنان من الغناصر الرئيسية عند اختيار الإضاءة الداخلية الخاصة بك هي حجم المساحة التي تريد إضاءتها، وماذا تريد أن تضيئه ولماذا؟، حتى يكون حجم الإضاءة مناسب لما تريد إضاءته، على سبيل المثال، في غرفة النوم بالإضافة إلى الإضاءة الرئيسية نحتاج إلى إضافة مصابيح صغيرة على الكومود، حتى لا تحتاج إلى إضاءة الغرفة بأكملها ليلًا يكفى أن تضيء هذا المصباح لقراءة شيء قبل النوم مثلًا. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: كيف تنظف منزلك بسهولة واحترافية في الشتاء؟

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم