مطبخ تنفيذ Arkinprogress

5 أخطاء خطيرة قد تفعلها في مطبخك

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

في بداية أي تصميم يجب عليك دراسة الأمر وكل ما يتعلق به دراسة جيدة، خاصة وإن كان فراغ مهم وضروري وحساس كالمطبخ، فتصميمه قد يؤثر على الحياة بشكل عام في منزلك، وفي الأغلب لا نعيره أي اهتمام أو لا نستخدم ذكائنا لتطويره وتصميمه بالشكل الأمثل، ونكتفي فقط بتوزيع وحدات تخزين وترتيب الاجهزة الكهربائية، وهو ما يجعلنا قد نقع في اخطاء فادحة قد تتسبب في ازمات وفوضى فيما بعد، لذا اليوم جمعنا لك 5 أخطاء خطيرة قد تفعلها فيها عند تصميم مطبخك وبعض الحلول التي قد تساعدك لإنقاذ الموقف..

1. مطبخ بلا مثلث عمل ..

ما هو مثلث العمل في المطبخ ؟! .. هو مثلث وهمي يربط بين أهم ثلاث عناصر في المطبخ وهم البوتاجاز والثلاجة والحوض، كلما كانت زوايا المثلث مريحة ومناسبة كلما كان أفضل، ولا ينبغي أن يكون مجموع كل الساقين في مثلث العمل أقل من عشرة أقدام أوأكبر من خمسة وعشرين قدم، إذا كان مجموع الساقين في مثلث العمل صغير جدا فإن ذلك يجعل المطبخ ضيق ولا يستوعب أكثر من فرد، وإذا كان كبير جدا فإن عملية إعداد الطعام يمكن أن يكون مهمة متعبة جدا..

2. بلا إضاءة جيدة

من الأفضل وجود عنصر إضاءة طبيعي كمصدر أساسي للإضاءة والتهوية، إلى جانب الاهتمام بالإضاءة الصناعية المباشرة والقوية دون الحاجة إلى الظل داخل المطبخ، وتوزيع وحدات الإضاءة بشكل متوازن وإضافة عناصر إضاءة غير مباشرة لتزيين أركان معينة في المطبخ ..

3. أسطح غير عملية ..

اختيار سطح العمل يعتمد على عدة عوامل ومحددات من حيث نوع المادةنفسها وخواصها وكيفية معالجتها لتتحمل نوع الاستخدام المتوقع منها، فمثلا الرخام والجرانيت هما الأنسب وظهرت في الآونة الأخيرة مواد خاصة لتلميعهم والحفاظ عليهم ضد الخدوش، أما الأخشاب فيجب معالجتها بشكل مثالي لتلائم الوظيفة المطلوبة منها وحمايتها ضد المياة والحرارة، من اكثر الاخطاء الكارثية هو استخدام أسطح عمل دون معالجتها او بما لا يتناسب احتياجاتنا او الطراز المستخدم ..

4. بلا تهوية ..

إن كان مطبخك بلا تهوية فهي أزمة كبيرة، قد لا تجد بديل لها، والحل الأمثل في هذه الحالة إضافة شفاط كهربائي قوي، والحفاظ على رائحة المطبخ دائما عن طريق الوصفات الطبيعية والنباتات المعطرة ..

5. أدوات بلا استخدام ..

قد تضيف لمطبخ أدوات لا حاجة بها وبدون استخدام، أما للديكور أو تعتقد أنك بحاجة لها، وهي من الأخطاء الأكثر شيوعا وعلينا تصفية كل الأدوات وترك ما نحتاجه فقط والتخلص مما هو زيادة عن حاجاتنا..

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم