تنفيذ Natural Urbano

أفكار ذهبية لديكور وتأثيث الغرف بدون نوافذ

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

المساحة الداخلية للمنزل من أهم العوامل التي تؤثر على سعره، لذا معظم المنازل وخصوصًا في المدن يلجأ مُلاكها إلى إدخار كل سنتيمتر  مربع، ولهذا السبب نجد غرف هذه المنازل بدون أية نوافذ مما يجعلها غير مريحة، وفي هذا الموضوع سنقدم لك عدة أفكار ونصائح خبراء هوميفاي لتحويل مثل هذه الغرف إلى غرف مريحة جدًأ. 

الإضاءة الصناعية

الإضاءة الصناعية هي التفاصيل التي لايجب أن ننساها أبدًا في تأثيث وديكور منزلنا، ولكن هي ليست مجرد تفاصيل في حالة الغرف بلا نوافذ بل ضرورة وأهمية قصوى، ويُفضل أن تكون هذه الإضاءة بالقرب من رأس السرير والسقف والخزانة. 

مسح الجدران

لاستكمال الاقتراح السابق عليك باختيار الألوان الخفيفة على باقي الجدران والأرضية الخشبية، لأنها تعطي إيحاء بأن المساحة أوسع ومشرقة جدًا. 

خلفية مبهجة

نحن نعلم أن أهم غرفة في المنزل هي غرفة النوم لأننا نقضي بها أوقات الاسترخاء والراحة وفي حالة أنها بلا نوافذ تقلل من راحتك، لكن يمكننا تجاوز هذه العقبة باختيار ورق حائط كخلفية للسرير، مثل هذه الخلفية البيضاء مع الفراشات تعطي لمسة حيوية جدًا ومشرقة في الغرفة، لا تستخدم هذه الخلفية على كل الجدران.  

الرهان على العناصر الطبيعية

كما ذكرنا سابقًا أن أي أنسان يحب الاتصال مع الطبيعة وفي حالة عدم وجود نافذة تطل على الطبيعة، يمكننا تعويض ذلك باستخدام مواد طبيعية في ديكور الغرفة مثل الخشب و الزهور والتي تنقل جو دافيء ومريح لغرفتك. 

بهجة

استخدم عناصر زخرفية مبهجة على الجدران وابتعد عن استخدام أية عناصر للزينة على الأرض حتى لا تضيق المساحة أكثر، على سبيل المثال، يكنك استخدام ساعة أو مرايا كبيرة أو ملصقات الفينيل لمناظر طبيعية مبهجة. 

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 6 حيل ذكية لمنزل مشرق وواسع

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم