مطبخ تنفيذ homify

6 نصائح لتصميم المطبخ وفقًا لقواعد الفنج شوي

Hanaa Ezzelarab Hanaa Ezzelarab
Loading admin actions …

المطبخ هو أكثر الغرف التي نكون فيها بكامل نشاطنا لأنها غرفة عمل، بالإضافة إلى الجانب الوظيفي له لأننا نقوم بعدة مهام به مثل الطبخ وغسل الصحون، للمطبخ جانب آخر اجتماعي لأن في أغلب الأحيان نجلس فيه مع ضيوفنا المقربين وأفراد أسرتنا نتناول وجبات خفيفة أو نشرب مشروب مفضل لدينا. 

وهناك عدة معايير يمكن أن تطبقها على ديكور مطبخك يجعله بشكل عام متوازن وملهم جدًا، جمعنا لك في هذا المقال عدة نصائح وأفكار لتصميم المطبخ وفقًا لقواعد الفنج شوي، وهو علم صيني قديم يهتم بخلق الطاقة الإيجابية في المساحات، دعنا نعرض لك كل أفكار الخبراء بالصور والتفاصيل.  

1- مساحة مضاءة جيدة

الإضاءة عامل رئيسي لنقل الطاقة الإيجابية لذا قاعدة من القواعد الأساسية لتصميم المطبخ وفقًا لقواعد الفنج شوي هي الإضاءة الجيدة من خلال استغلال الضوء الطبيعي وتوزيع الضوء الصناعي، من خلال تثبيت الإضاءة في السقف واختيار ألوان فاتحة للجدران والخزائن لتعكس الضوء في كافة المساحات وعلاوة على ذلك فأنها تنقل الشعور بالنظافة والنقاء والنظام.  

2- توزيع العناصر

هناك جانب أساسي يتعلق بتوزيع العناصر، تنظيم الأثاث والإكسسوارات هو المفتاح في فلسفة الفنج شويـ وعلى سبيل المثال، لايمكن أبدًا وضع الفرن أو الموقد بجانب البوتاجاز بالقرب من الثلاجة أو غسالة الأطباق لأن هذا الوضع سيخلق صراع في الطاقات، من ناحية أخرى عليك ألا تضع مصدر الحرارة بجانب باب المطبخ.    

3- النباتات

وفقًا لقواعد الفنج شوي فأن النباتات قادرة على امتصاص الطاقة السلبية من البيئة، لذلك يمكن دمجها في المطبخ، على سبيل المثال، يمكنك  وضع طبق فاكهة على طاولة المطبخ أو أن تصمم حديثة عمودية بسيطة من الأعشاب مثل هذه الصورة، بالإصافة إلى كونها وسيلة ممتازة لتزيين المطبخ سوف تضيف نكهة خاصة إلى وحباتك. 

4- النظام والنظافة

نظرًا لطبيعة وظيفة المطبخ يجب أن تكون نظيف ومرتب،  التخلص من كل شيء لم تعد تستخدمه حتى تفسح المجال لأواني جديدة وأجهزة تجعل حياتك أكثر راحة، ويمكنك بيع الأشياء القديمة حتى لا تسبب ركود في طاقة المطبخ.  

5- إكسسوارات شفافة

الحاويات والبرطمانات الشفافة لتخزين التوابل والأرز والمكرونة وكل شيء يمكن أن تستخدمه في المطبخ، لأنها تسمح لك برؤية ما بداخلها وتنقل لك شعور بالشفافية والرخاء.

6- الخزين

يجب ألا تترك الثلاجة أو الخزانات فارغة تمامًا ولا ملأها تمامًا، لأن ذلك سوف يجعل الطعام يفسد ولن يسمح هذا الوضع بتدفق الطاقة. 

هناك المزيد من الأفكار والنصائح يمكنك الاطلاع عليها يمكنك قراءة المقال التالي اضغط هنا:  6 أفكار لمطبخ عملي ومنظم

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم